مقتل 56 متشددا والقبض على 20 آخرين في أفغانستان

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

> قال مسئولون أفغان أمس السبت إن نحو 56 شخصا يشتبه أنهم من مقاتلي طالبان ومدنيا قتلوا وقبض على 20 متشددا في اشتباكات بجنوب أفغانستان,ووقع أحدث تلك الاشتباكات في إقليم هلمند جنوب أفغانستان حيث ذكرت قوات التحالف والقوات الافغانية أنها تمكنت من قتل عشرة ممن تشتبه في أنهم من مقاتلي طالبان في غارة مساء أمس الأول الجمعة.

وذكر الجيش الامريكي في بيان أمس السبت أن "قوات التحالف شنت بدعم من قوات برية تابعة للتحالف وقوت أفغانية غارة ليلية في منطقة سانجين وقتلت عشرة من الاعداء المتشددين في معركة قصيرة".

وكان مسؤولون أفغان قالوا إن 14 شخصا على الاقل ممن يشتبه أنهم متمردو طالبان ومدنيا قتلوا أمس واعتقل حوالي 20 آخرين في إطار سلسلة العنف الاخيرة في أفغانستان.

وقال قلب شاه الخيل المتحدث باسم حاكم إقليم زابول إن أربعة من مقاتلي طالبان قتلوا بينما اعتقل ثلاثة آخرون في منطقة شينكاى في الاقليم الواقع جنوب البلاد ليلة أمس الأول الجمعة.

وأضاف المتحدث أن القوات الافغانية شنت غارة على مخبأ يشتبه أنه يضم متمردون في طالبان في قرية سودا خان ليلة أمس الأول الجمعة. وفي القتال الذي اندلع عقب ذلك أصيب أحد المتمردين الثلاثة المعتقلين.

وفي حادث آخر في الاقليم نفسه قال المتحدث إن شخصا يشتبه أنه من مقاتلي طالبان ألقى قنبلة يدوية أمس على شاحنة تنقل الوقود إلى قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة فقتل شخصا كان موجودا في المكان وأصاب سائق الشاحنة.

وفي زابول أيضا ذكر الجيش الامريكي أن قوات التحالف قبضت أمس الأول على شخص يشتبه أنه من مقاتلي طالبان بمنطقة ديه تشوبان الواقعة جنوب البلاد حيث أصيب من القنبلة التي صنعها بنفسه بينما كان يحاول زرعها.

وذكرت وزارة الدفاع الافغانية في بيان أن قوات التحالف والقوات الافغانية قتلت اثنين يشتبه أنهما انتحاريان كانا يتنكران في زي امرأتين بمنطقة ديه راوود بإقليم أوروزجان جنوب البلاد أمس الأول.

وقال البيان إن "الاجنبيين" كانا يرتديان الملابس التقليدية للنساء الافغانيات التي تغطي جميع أجزاء أجسادهن. ولم تحدد الوزارة جنسيتهما ولكنها أضافت أن القوات الافغانية وقوات التحالف قبضت على خمسة متشددين آخرين خلال تلك العملية.

وأكد الجيش الامريكي الحادث في بيان مشيرا إلى أن الانتحاريين قتلا "أثناء تفتيش أحد المجمعات" السكنية.

وذكر البيان أن قوات التحالف تصدت لهجوم شنه 20 متشددا في منطقة خاس أوروزجان بنفس الاقليم وقتلت متشددا.

وذكر الوزارة أن القوات الافغانية وقوات التحالف قتلت ثمانية أشخاص يشتبه أنهم من مقاتلي طالبان في اشتباك مسلح بإقليم هلمند وأن قواتها ألقت القبض على 11 آخرين يشتبه أنهم متشددون في عمليات بأقاليم باكتيكا وبالخ وهيرات خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى