رونالدو يشعل نار المشاكل في ريال مدريد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
من اليمين كابيلو ورونالدو
من اليمين كابيلو ورونالدو
أصبح المهاجم البرازيلي رونالدو أول مشكلة كبيرة يواجهها الإيطالي فابيو كابيلو المدرب الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم .. واتفقت جميع الصحف الإسبانية الصادرة بالعاصمة مدريد على أن كابيلو غاضب بسبب قرار رونالدو أحادي الجانب للخضوع لعملية جراحية بسيطة في ساقه بالبرازيل بدلا من العودة إلى مدريد وترك القرار في يد الجهاز الطبي لريال مدريد.

وبالنسبة للعملية نفسها فيؤكد لويس رونكو رئيس الجهاز الطبي بالمنتخب البرازيلي أنها ليست مهمة لأنها تتكون من إزالة بعض التكلسات التي تكونت حول القصبة الكبرى بساقه اليمنى.

أما المشكلة فهي أن أطباء ريال مدريد غير مقتنعين بضرورة إجراء العملية من الأساس..ولو كان رونالدو قد أجرى العملية بعد خروج البرازيل من دور الثمانية ببطولة كأس العالم مباشرة أي قبل أسبوعين لأصبح اللاعب جاهزا الآن للانضمام إلى تدريبات ما قبل الموسم بريال مدريد تحت قيادة كابيلو. ولكن بدلا من ذلك فإن رونالدو سيبتعد الآن عن الملاعب لمدة أسبوعين أو ثلاثة أخرى مما يعني أنه سيغيب عن معسكر ريال مدريد الاستعدادي للموسم الجديد في النمسا الذي يرى كابيلو أنه في غاية الأهمية..حيث صرح كابيلو قائلا: «من الضروري أن يبدأ جميع لاعبينا استعدادات ما قبل الموسم من النقطة نفسها.. بمن في ذلك رونالدو.. وسيكون العمل الذي سنؤديه في النمسا حيوياً بالنسبة للموسم المقبل بأكمله» .

وترجمت وسائل الإعلام الإسبانية قرار رونالدو على أنه مجرد فعل آخر من أفعاله المستقلة. ويرى ألفريدو ريلانو المحرر بصحيفة «آس» الرياضية اليومية أن ما فعله رونالدو هو إحدى نتائج الأيام السيئة الماضية لرئيس ريال مدريد السابق فلورنتينو بيريز.

ويقول ريلانو: «إن رونالدو يتصرف حاليا بالضبط كما كان يفعل أيام فلورنتينو الذي منح حرية كبيرة لنجوم النادي الكبار. كما منحهم مزايا أخرى متعددة».

ولكن رئيس ريال مدريد الجديد رامون كالديرون وعد بإنهاء نظام المعاملة الخاصة الذي يحظى به من تبقى من نجوم النادي الكبار. حيث يبدو أن البرازيلي روبرتو كارلوس في طريقه للانتقال إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

أما النجم الفرنسي زين الدين زيدان فقد اعتزل اللعب نهائيا،بينما رحل النجم البرتغالي لويس فيجو بالفعل عن صفوف ريال مدريد قبل عام.

روني يؤكد ان مخالفته في مباراة البرتغال لم تكن مقصودة
أصر واين روني مهاجم منتخب انجلترا لكرة القدم على القول بأن المخالفة التي ارتكبها وأدت الى طرده من مباراة دور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم أمام البرتغال لم تكن مقصودة.

وطرد الحكم روني بعدما بدا ّأنه وطأ بقدمه فخذ مدافع البرتغال ريكاردو كارفالهو في الدقيقة 62 من المباراة التي أقيمت في جيلزنكيرشن قبل نحو أسبوعين.

وخسرت انجلترا المباراة بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف..ونقلت صحيفة ميل أون صنداي عن روني قوله :"أقسم بأنها كانت غير مقصودة."عندما سقطت كان ظهري للاعب، لم أره ولم أكن أعلم أين وضعت قدمي.

"لو كنت أقصد إيذاءه لكان مازال يرقد في المستشفى حتى يومنا هذا .. لكنه نهض ووقف على قدميه بعد دقائق."

وأضاف روني الذي أوقفته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمدة مباراتين وغرمته خمسة آلاف فرنك سويسري (4.044 دولار) .. "هذه الأشياء تحدث كثيرا عندما يدخل اللاعب في كرات مشتركة مع آخرين."

وأشار روني الى انه شعر "بخيبة أمل" بعدما هرع زميله في فريق مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو الى الحكم عقب الحادث وطلب منه إعطاء روني البطاقة الحمراء..وشوهد رونالدو وهو يغمز بعينه عندما كان روني يغادر أرض الملعب.

ومع ذلك قال روني إن غضبه من رونالدو لم يستمر طويلا..وأضاف :"عندما ركبت الحافلة مع الفريق أثناء مغادرتنا لالمانيا بعثت برسالة الى رونالدو أبلغته فيها بأن ينسى كل ما حدث في المباراة ..لم أوجه له اللوم على تدخله.

الاهلي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بخسارة امام الصفاقسي
استهل الاهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه بخسارة امام مضيفه الصفاقسي التونسي صفر-1 على استاد الطيب المهيري في صفاقس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل عصام المرداسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، ونجح الصفاقسي في ايقاف الارقام القياسية للاهلي وألحق به الخسارة الاولى منذ عامين في البطولة الافريقية وتحديدا في 20 مباراة.

فوز النجم الساحلي على مورو يونايتد
فاز النجم الساحلي التونسي على مورو يونايتد التنزاني 4-1 في سوسة في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي جيلسون سيلفا (12) والنيجيري ايميكا اوبارا (58 و79 و85) اهداف النجم الساحلي، وعلي يوسف (24 من ركلة جزاء) هدف مورو يونايتد. ويلتقي الفريقان ايابا في 29 يوليو الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى