مقتل خمسة وثلاثين شخصا في هجمات بالعراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
معركة بالاسلحة النارية بين مسلحين والقوات العراقية والامريكية
معركة بالاسلحة النارية بين مسلحين والقوات العراقية والامريكية
ذكرت مصادر الشرطة وشهود عيان أن 35 شخصا قتلوا في هجمات متفرقة بالعراق أمس الأحد,فقد قتل تسعة أشخاص في موجة من الهجمات في مدينة كركوك بشمال العراق وفي المناطق المحيطة بها,ونصب مسلحون كمينا على طريق كركوك-تكريت السريع فقتلوا سائقين واختطفوا شخصا ثالثا فيما قتل شخصان في كركوك بعدما هاجم مسلحون مركبة كان يستقلها ضابط بالجيش العراقي وشقيقه فأصابوهما بجروح.

وفي غضون ذلك قالت مصادر الشرطة إن مسلحا قتل في معركة بالاسلحة النارية بين مسلحين والقوات العراقية والامريكية فيما قتل مدني في تبادل لاطلاق النار عندما احتمى المهاجم الاخر بمنزله,وأضحت الشرطة أن المدني قتل بطلق ناري من المسلح.

وأكد العميد سرحد قادر معاون قائد شرطة كركوك "أن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على الشقيقين وسام ومازن كاظم في منطقة النصر شرقي كركوك وأردوهما قتيلين في الحال صباح أمس أثناء توجههما إلى فتح محلهما الخاص بالحلاقة".

وأضاف "أن القتيلين كانا قد تلقيا تهديدات بسبب اتباعهما الطريقة الغربية في الحلاقة".

وفي حادث آخر قال المسئول الامني العراقي "إن مسلحين مجهولين حاولا صباح أمس اغتيال ضابطين بالجيش العراقي هما المقدم هادي عبد الله والرائد كامل محمود مما أدى إلى إصابتهما بجروح ".

وأضاف "أن دوريه للشرطة تصادف وجودها في مكان الحادث اشتبكت مع المسلحين وكذلك تدخلت القوات الامريكية مما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود أمريكيين وقتل أحد المسلحين وفرار الاخر حيث تمت ملاحقته بعد دخوله أحد المنازل وقتله".

إلى ذلك أعلنت الشرطة أنه عثر على جثة رجل عراقي اختطفه مسلحون من منطقة الحي الصناعي في قضاء الحويجة /45 كم جنوب كركوك بعد ذلك في المنطقة.

وفي شمال العراق وتحديدا في تكريت /70 كم إلى الشمال من بغداد/ قالت مصادر الشرطة "إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع (بيك-آب) أطلقوا النار في ساعة مبكرة من صباح أمس على ثلاثة مواطنين بينهما موظفان حكوميان حينما كانوا في سيارتهم على الطريق السريع غربي المدينة وأردوهم قتلى على الفور".

على صعيد متصل قتلت القوات الامريكية مواطنا عراقيا حينما كان يقود سيارته على الطريق السريع غربي المدينة أيضا.

وفي بعقوبة /60 كلم شمال شرق بغداد/ اقتحم مسلحون أمس عنبرا للسجناء ملحقا بمستشفى بعقوبة العام وأطلقوا سراح 14 سجينا بعد قتل أربعة من الحراس.

كما أطلقت الشرطة قذائف الهاون باتجاه المستشفى لكنها أخطأت الهدف مما لم يسفر عن وقوع إصابات.

وفي حادث منفصل في المدينة نفسها قتل مسلحون ثلاثة أشخاص بالرصاص في أحد الاسواق.

وفي بغداد لقي ثمانية اشخاص حتفهم وجرح 12 آخرون في انفجار عبوة ناسفة صباح أمس الأحد في سوق تجاري مزدحم بوسط العاصمة العراقية بغداد.

وذكر شهود عيان لوكالة الانباء الالمانية أن عبوة ناسفة انفجرت في سوق "مجمع المشن" لتجارة الاطارات في حي الكرادة وسط بغداد في ساعة مبكرة من الصباح ما أسفر عن سقوط القتلى والجرحى.

وذكرت مصادر الشرطة في بغداد أن شخصين قتلا وجرح خمسة آخرون غالبيتهم من أفراد الجيش العراقي إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش للجيش العراقي قبالة دائرة كهرباء الرصافة في حي القاهرة شمال شرقي بغداد.

ومن ناحية أخرى ذكر متحدث باسم الجيش العراقي أن قوات عراقية وأمريكية مشتركة شنت أمس الأحد هجوما على معاقل المسلحين المتحصنين في بلدة المسيب/40 كم جنوبي بغداد/ حيث جرى تبادل لاطلاق النار بين الجانبين أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى بين المسلحين واعتقال 18 آخرين.

وفي لندن أعلن أمس أن جنديا بريطانيا قتل وأصيب آخر في معارك اندلعت أمس الأول السبت بجنوب العراق.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية أن الجندي قتل وأصيب زميله أثناء عملية "لاعتقال الذين لهم صلة بأنشطة إرهابية".

واندلع القتال شمال مدينة البصرة الساحلية (نحو 500 كم جنوب بغداد) حيث اعتقل اثنان من المشتبه بتورطهم في أنشطة "إرهابية"،وفقا للوزارة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجنود البريطانيين إلى 114 جنديا في العراق منذ الغزو عام 2003,ولبريطانيا حاليا نحو ثمانية الاف جندي في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى