للمرة الثالثة مانشستر يونايتد الانجليزي يحاول ضم اللاعب الفرنسي فييرا

> لندن «الأيام» د.ب.أ :

>
فييرا
فييرا
ذكرت وسائل الاعلام البريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم يستعد لعرض ثمانية ملايين جنيه إسترليني على نادي يوفنتوس الايطالي سعيا لإنجاح محاولته الثالثة لضم لاعب خط الوسط الفرنسي باتريك فييرا لصفوفه. ويريد الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الاستفادة من هبوط نادي يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية الايطالي لدوره في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات بالدوري المحلي بضم فييرا.. وكان فيرجسون فشل مرتين من قبل في ضم اللاعب الفرنسي العملاق /30 عاما/ عندما كان يلعب بصفوف نادي آرسنال الانجليزي.

إلا أنه يأمل في نجاح محاولته الثالثة لضم فييرا وبسعر زهيد هذه المرة..ويعد فييرا واحدا من باقة النجوم الذين يستعدون للرحيل عن يوفنتوس في أعقاب هبوط النادي لدوري الدرجة الثانية .. ويبدو أن مانشستر هو الأقرب حاليا لاقتناص اللاعب. وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية اليومية إلى أن وكيل أعمال فييرا أجرى فيما يبدو محادثات مع مانشستر يونايتد حول صفقة انتقال اللاعب المحتملة للنادي للانجليزي.

كما تردد أن فييرا نفسه يفضل العودة للدوري الانجليزي الممتاز بعد قضاء عام واحد في إيطاليا.. مع العلم بأن اللاعب مازال يحتفظ بمنزله في لندن رغم رحيله عن آرسنال الصيف الماضي.

كانافارو اختار اللعب مع ريال مدريد
ذكرت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الايطالية أمس الاثنين ان مدافع يوفنتوس ومنتخب ايطاليا لكرة القدم اختار اللعب مع ريال مدريد الاسباني.

وأوضحت الصحيفة ان نجم الدفاع الايطالي كانافارو اتصل هاتفيا بمدرب ريال مدريد الجديد ومدربه السابق في يوفنتوس، الذي هبط الى الدرجة الثانية عقب تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الكالشيو، الايطالي فابيو كابيللو وأعرب له عن أمله في الدفاع عن الوان فريق العاصمة الاسبانية الموسم المقبل.

وتابعت الصحيفة ان ريال مدريد يأمل ايضا في التعاقد مع لاعبي يوفنتوس المدافع الدولي جانلوكا زامبروتا ولاعب الوسط الدولي البرازيلي ايمرسون.

وأضافت ان يوفنتوس ينتظر نتيجة الاستئناف الذي تقدم به الى المحكمة التأديبية والذي سيصدر الاسبوع المقبل وذلك ليقرر مصير لاعبيه.

وأوضحت ان يوفنتوس يأمل في إلغاء او تقليص عدد النقاط التي قررت المحكمة التأديبية حسمها من رصيده وهي 30 نقطة وذلك لتعزيز حظوظه في العودة الى الدرجة الاولى موسم 2007-2008م.

وأضافت ان يوفنتوس يعول كثيرا على إلغاء او تخفيف عقوبة حسم النقاط وذلك لتعزيز حججه في إقناع بعض لاعبيه بالبقاء معه وحتى لا يكون في موقف ضعف خلال التفاوض بخصوص انتقالهم الى اندية أخرى.

وقال الاداري المفوض لدى يوفنتوس، الفرنسي جان كلود بلان في تصريح للصحيفة :"لن نسمح لأي شخص باستغلال الوضعية التي نعيشها في الوقت الحالي، سنفاوض الاندية بأسعار سوق الانتقالات وفي الوقت المناسب".

وتابعت الصحيفة انه من المقرر ان يقوم يوفنتوس بمفاوضات مع احد المسؤولين في ريال مدريد فرانكو بالديني.

وأوضحت ان مدرب يوفنتوس الجديد ولاعب وسطه السابق الدولي الفرنسي ديدييه ديشان يأمل على الاقل في اقناع مواطنه دافيد تريزيغيه واليساندرو دل بييرو والتشيكي بافل ندفيد بالبقاء مع النادي.

مضيفة ان ديشان يأمل ايضا في الاحتفاظ بمواطنه ليليان تورام وماورو كامورانيزي لمدة عام واحد بيد أن "المهمة تبدو صعبة" بحسبها.

وأشارت الصحيفة الى ان يوفنتوس يواجه خطر فقدان حارس مرماه العملاق جانلويجي بوفون الذي قد يلتحق بميلان.

كاكا ينتظر موافقة ميلان للانتقال
الى ريال مدريد

صرح لاعب وسط المنتخب البرازيلي لكرة القدم كاكا أمس الاثنين لصحيفة "آس" الاسبانية انه لا ينوي الانتقال الى ريال مدريد الا بموافقة تامة من ناديه الحالي ميلان الايطالي.

وقال كاكا :"لن اذهب الى ريال مدريد الا في حال التوصل الى اتفاق يناسب في الوقت نفسه ميلان ويناسبني شخصيا".

وأشارت الصحيفة استنادا الى مصدر رسمي في ريال مدريد، الى ان النادي الملكي "يناقش موضوع انتقال كاكا عمليا كل يوم عبر الهاتف مع والد اللاعب بوسكو ليتي الذي أكد انه في حال عدم التوصل الى اتفاق بين الناديين فإن كاكا سيمتنع عن الالتحاق بناديه الحالي".

لكن كاكا أكد"انه وعائلته يشعران بأن وضعهما جيد مع نادي ميلان" الذي مدد عقده معه حتى 2011.

كانافارو
كانافارو
فضيحة التلاعب: بايرن ميونيخ لن يشارك في"عملية تقطيع الجثث"
اكد المدير العام لنادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني لكرة القدم، كارل هاينتس رومينيغه أمس الاثنين ان ناديه لن يشارك في"عملية تقطيع الجثث" بعد العقوبات التي فرضت على الاندية الايطالية في فضيحة التلاعب بالنتائج.

وصرح رومينيغه :"ما يحدث في هذه اللحظة في سوق الانتقالات يشبه عملية تقطيع الجثث .. وهذا عمل سيء ولا ينتمي الى عالم بايرن".

ونفى رومينيغه خلال هذا التصريح الشائعات التي تحدثت عن احتمال ضم هداف الدوري الايطالي في موسم 2005-2006 لوكا طوني مهاجم فيورنتينا الذي أنزل ناديه الى الدرجة الثانية.

وقال :"لا يوجد شيء حقيقي من هذا القبيل .. لم نتصل باللاعب ولا أي لاعب ايطالي آخر ولن نقوم بذلك".

وأشار رومينيغه الى ان بايرن ميونيخ بطل الثنائية في الموسمين الاخيرين (الدوري والكأس) "ينوي ايضا تعزيز صفوفه، لكن ليست هناك مشكلة في حال عدم ضم لاعبين جدد".

برشلونة يضع "يونيسيف"
على قمصان لاعبيه

قرر نادي برشلونة الاسباني العملاق لكرة القدم أخيرا وضع إعلان على قمصان لاعبيه بلونيها الاحمر والازرق.

ولكن بعكس العديد من الاندية الاوروبية الاخرى لن يجني برشلونة ملايين اليورو من خلال الترويج لإحدى الشركات الخاصة ولكن قمصان لاعبيه ستحمل إسم منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسيف" حسبما أكد النادي الاسباني على موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت أمس الاثنين.

وتوصل برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني وبطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لاتفاق مع يونيسيف للعمل سويا خلال الاعوام الخمسة المقبلة. وسيعلن عن تفاصيل الصفقة لوسائل الاعلام بمقر الامم المتحدة في نيويورك في 11 أغسطس المقبل أي خلال جولة برشلونة في الولايات المتحدة.

وذكر البيان الرسمي الذي نشره نادي برشلونة بموقعه الالكتروني أن الفكرة تعتمد على "العمل سويا لمساعدة اليتامى من الاطفال وأصحاب الاوضاع الحساسة خـاصـة المصـابين منهـم بفـيروس الايـدز".

ويعد برشلونة واحدا من ناديين اثنين فقط بدوري الدرجة الاولى الاسباني-إلى جانب أتليتيكو بلباو-الذي لم يضع قط اسم أي راع رسمي على قميصه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى