دو فيلبان يصل الى لبنان للتعبير عن تضامن فرنسا مع الشعب اللبناني

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان مع نظيره اللبناني فؤاد السنيورة
رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان مع نظيره اللبناني فؤاد السنيورة
وصل رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان الى لبنان أمس الإثنين في مروحية ثم التقى نظيره اللبناني فؤاد السنيورة، وفق مصور وكالة فرانس برس,ويرافق رئيس الوزراء الفرنسي وزير الخارجية فيليب دوست بلازي.

وحطت مروحية دو فيلبان جراء القصف الاسرائيلي في ملعب مدرسة الاباء اليسوعيين في بلدة الجمهور بضاحية بيروت الشرقية على مقربة من طريق بيروت دمشق.

وبعيد وصولهما التقى دو فيلبان ودوست بلازي رئيس الوزراء فؤاد السنيورة الذي استقبلهما في السرايا الكبيرة (مقر رئاسة الوزراء) في وسط بيروت.

ويزور دو فيلبان لبنان ليعبر عن "تضامن فرنسا" مع الشعب اللبناني في وقت بدات فيه عمليات اجلاء الرعايا الفرنسيين عن لبنان تحت نيران القصف الاسرائيلي.

وهي اول زيارة لبيروت يقوم بها رئيس الوزراء الفرنسي الذي سيبحث خصوصا سبل تهدئة الوضع في لبنان.

واعلن الرئيس الفرنسي جاك شيراك الاثنين اثر قمة مجموعة الثماني في سان بطرسبرغ (روسيا) انه يؤيد منح قوة دولية قد يتم نشرها في لبنان "وسائل رادعة".

وقال "ينبغي اقامة نوع من حزام السلامة، ولا بد في الوقت نفسه من وجود قوة دولية وحزام للمراقبة".

وتمنى قادة مجموعة الثماني أمس الأول الاحد في بيان مشترك ان يدرس مجلس الامن الدولي "نشر قوة دولية للمراقبة والامن" في لبنان.

وطالب شيراك بنزع سلاح حزب الله "في اقرب وقت ممكن" لضمان تسوية دائمة للازمة بين لبنان واسرائيل، لكنه انتقد ايضا الطابع "غير المتكافىء" للرد الاسرائيلي الذي تمثل في هجوم عسكري واسع على لبنان منذ الاربعاء الفائت، اثر قيام حزب الله باسر جنديين اسرائيليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى