بدء الأعمال الإنشائية للشركة اليمنية السعودية للاسمنت في باتيس

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم:

> تجري حالياً الأعمال الإنشائية الأولية في مواقع الشركة اليمنية السعودية للاسمنت في حبيل برق باتيس، وبهذا الصدد ذكر لـ «الأيام» م. علي بن علي أبوبكر، مدير الشركة اليمنية السعودية مصنع اسمنت باتيس أن الشركة انتهت من أعمال فحص التربة من خلال فحص أعماق الى مستوى 30 مترا، وكذا دراسةEIA) ) الاثر البيئي والذي نفذته شركات متخصصة في تلك المجالات.

واضاف أنه تم الانتهاء كذلك من تنفيذ دراسة معرفة منسوب المياه تحت الأرض، وكذا التكوين الجيولوجي الفيزيائي، بالإضافة الى تكليف شركة أخرى بعمل مخطط شبكة المياه التي ستنقل من بعد 7 كيلومترات.

واستطرد قائلا: «وحاليا يتم عمل مصدات للسيول وبدء أعمال التنفيذ لسور حجري لموقع المعدات والآلات بطول 5كم بعد ان تم تشييد سور وهو عبارة عن ركائز حديدية وسياج بطول 12 كم»، موضحا «أنه فيما يتعلق بالاعمال الرئيسية فقد تم التباحث مع شركات أوروبية في مجال صناعة وتركيب معدات الاسمنت إلى جانب تنفيذ الأعمال المدنية والتركيبات».. منوها بأن الشركة اليمنية السعودية حريصة على اختيار أفضل الشركات العالمية ذات الخبرة في صناعة معدات وألات الاسمنت التي تراعي أفضل الشروط البيئية.

وكان م. فريد مجور، محافظ أبين قد قام أمس الاثنين بزيارة لمواقع الشركة اليمنية السعودية للاسمنت اطلع خلالها على سير الأعمال فيها.

يذكر أن منطقة باتيس تحتوي على خامات الاسمنت التي ستمكن من انشاء أكبر مصنع لانتاج الاسمنت في البلاد تصل طاقته الانتاجية الى ما يزيد على مليون طن سنويا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى