كاتبة أمريكية: أشعر بالخجل والعار كأمريكية

> «الأيام» متابعات:

> اعرب امريكيون نقلوا جوا من لبنان هربا من الضربات الجوية الاسرائيلية عن الارتباك والغضب أمس الثلاثاء من عنف القصف,ونقلت طائرات هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية 45 امريكيا معظمهم زائرون يقضون عطلات ورجال اعمال أمس الأول الاثنين من لبنان الى جزيرة قبرص التي تقع شرقي بيروت,ونقل ثلاثون آخرون على متن عبارة استأجرتها فرنسا ووصلوا في وقت مبكر أمس الثلاثاء.

وحكت بربارا بتلوني التي تبلغ من العمر 12 عاما وتقيم في لبنان عن قصف "لا يتوقف ليلا ونهارا" دمر مدارج الطائرات بمطار بيروت ومحطات للطاقة بالقرب منه بعد ان خطف مقاتلون من جماعة حزب الله اللبنانية جنديين اسرائيليين وقتلوا ثمانية آخرين الاسبوع الماضي.

وقال مدير منظمة غير حكومية تساندها الولايات المتحدة لرويترز "عرفنا ان الامور ستكون سيئة لكن احدا لم يتوقع ان تكون بمثل هذا السوء. كنا مستهدفين من الجانبين ومحاصرين في المنتصف."

وكانت وزارة الخارجية الامريكية قد ذكرت ان لبنان فيه نحو 25 الف امريكي لكن نحو 15 الفا فقط هم الذين سجلوا اسماءهم في السفارة كمقيمين او زائرين.

وصدرت اوامر أمس الثلاثاء لخمس سفن عسكرية امريكية بالتوجه الى لبنان كما ابحرت سفينة سياحية بالفعل من قبرص في طريقها الى ساحل لبنان لاجلاء الرعايا الامريكيين.

واعرب امريكيون نقلوا من لبنان عن ارتياحهم لمغادرة بيروت التي اصبحت تشبه ميادين القتال وندد معظمهم بإسرائيل لردها الذي وصفوه بأنه قاس بغير مبرر.

وقال اندرو موها (34 عاما) الاستشاري الذي كان في جنوب لبنان عندما بدأ القصف "انها مهزلة. اصبح مليون شخص بلا مأوى في لبنان وتسبب القصف المكثف في تركيع بلد بأكمله."

وقالت جين روج التي ما زال التوتر يبدو عليها بوضوح من تأثير الانفجارات بالقرب من المكان الذي تسكن فيه في بيروت ان الضربات الجوية تسببت في قطع الكهرباء والماء وتوقف مرافق أخرى مما يمكن ان يؤدي بسرعة الى حدوث ازمة انسانسية.

وقالت الكاتبة التي تعيش في سياتل "اشعر بالخجل والعار كأمريكية. تسمح ادارة (بلادي) بحدوث هذا (بمنح) اذن ضمني لاسرائيل لتدمير بلد." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى