الاتحاد الدولي " الفيفا" يعقد جلسة مغلقة للفرنسي زيدان غداً الخميس

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
زيدان
زيدان
اكد مصدر مقرب من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمس الثلاثاء ان لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) ستستمع غداً الخميس في زيوريخ الى قائد منتخب فرنسا في مونديال 2006 زين الدين زيدان.

وأوضح المصدر ان رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار اسكاليت والمدير العام المساعد للاتحاد جان لابيير بصفته مكلفا بالشؤون القانونية، سيرافقان زيدان الى زيوريخ..وستعقد لجنة الانضباط برئاسة السويسري مارسيل ماتييه والتي كانت استمعت الى الايطالي ماركو ماتيراتزي في 14 الحالي، جلسة مغلقة مخصصة للاستماع الى زيدان..وكان زيدان وجه ضربة برأسه الى صدر مدافع المنتخب الايطالي وطرد على اثرها في الدقيقة 110 من المباراة النهائية التي انتهت بفوز ايطاليا بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

وعزا زيدان اسباب ذلك الى استفزاز من قبل ماتيراتزي من خلال تلفظه بكلمات نابية طالت "الأم والأخت"، لكن ماتيراتزي نفى ان يكون وجه كلاما الى أم زيدان.

وبموجب قوانين الفيفا، يواجه ماتيراتزي اذا ثبتت التهمة عليه عقوبة الإيقاف مباراتين على الاقل لجهة المس بالشرف، بينما يواجه زيدان عقوبة الايقاف مباراتين ايضا على الأقل وغرامة 5 آلاف فرنك سويسري (3300 يورو) بسبب الاعتداء الجسدي.

تضارب أنباء وسائل الاعلام الاسبانية حول صفقة الهولندي نيستلروي
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية أمس الثلاثاء أن نادي ريال مدريد الاسباني العملاق لكرة القدم وافق على دفع مبلغ 14 مليون يورو لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي للحصول على مهاجم الاخير الهولندي رود فان نيستلروي. وأفادت الصحيفة بأن نيستلروي /30 عاما/ سيتوجه إلى مدريد اليوم الاربعاء لتوقيع عقد مع ريال مدريد يمتد لثلاثة مواسم مقابل نحو خمسة ملايين يورو للموسم الواحد.. الا أن صحيفة "آس" المنافسة أكدت وجود عقبات في طريق إتمام الصفقة.. وأشارت "آس" إلى أن مانشستر يطلب 15 مليون دولار مقابل نيستلروي وأن ريال مدريد عرض 11 مليون دولار فقط.. ولكن "آس" أكدت أيضا وجود "تفاهم تام" بين رودجر لينس ممثل نيستلروي وبين بيدجا مياتوفيتش مدير الكرة الجديد بريال مدريد حول عقد اللاعب الهولندي مع النادي..من ناحية أخرى أظهر استطلاع للرأي تجريه "آس" على الانترنت أن 58 بالمئة من جماهير ريال مدريد يعتقدون أن نيستلروي قد يلعب إلى جوار رونالدو في الموسم المقبل بينما يرى 44 بالمئة من الجماهير أن ضم لاعب مخضرم آخر لصفوف ريال مدريد قد "يؤدي إلى إثارة مشاكل بالفريق في المستقبل القريب".. هذا وقد أكدت صحيفة "ماركا" الاسبانية ان مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي ومنتخب هولندا لكرة القدم رود فان نيستلروي سينضم رسميا الى ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني.

وأوضحت الصحيفة ان فان نيستلروي سيكون اول لاعب يعزز به ريال مدريد صفوفه استعدادا لموسم 2006-2007.

وكتبت الصحيفة في عددها الصادر أمس :"ريال مدريد سيعلن رسميا انتقال فان نيستلروي الى صفوفه"، مضيفة ان "ريال مدريد ومانشستر يونايتد توصلا الى اتفاق حول قيمة الصفقة وهو 14 مليون يورو".

وتابعت ان "المدير الرياضي لريال مدريد الدولي الصربي السابق بردراغ مياتوفيتش سيسافر الى انكلترا للتوقيع على العقد والاعلان رسميا عن ضم المهاجم الهولندي الذي سيكون اول لاعب ينضم الى الفريق بقيادة مدربه الجديد الايطالي فابيو كابيللو".

فان نستلروي
فان نستلروي
يذكر ان فان نيستلروي (30 عاما) سجل 95 هدفا في 150 مباراة في الدوري الانكليزي مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه الى صفوفه قادما من ايندهوفن عام 2001، بيد أن العلاقة بينه وبين المدرب اليكس فيرغوسون تدهورت منذ نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة في أواخر فبراير الماضي عندما احتفظ به على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد ويغان (4-صفر) مفضلا عليه الفرنسي لويس ساها..وواصل فيرغوسون تفضيله لساها على فان نيستلروي في مباريات عدة، وازدادت العلاقة تدهورا عندما ترك الاخير مركز تدريبات الفريق غاضبا قبل المباراة ضد تشارلتون في المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي بعدما علم بأنه سيجلس على مقاعد الاحتياط، كما لم يوجه فيرغوسون الدعوة اليه لحضور مهرجان قائد الفريق السابق الايرلندي روي كين في 9 مايو الماضي على ملعب "اولد ترافورد".

ادميلسون يعود للتدريب مع برشلونة الاسباني بعد جراحة في الركبة
قال ادميلسون لاعب خط وسط المنتخب البرازيلي لكرة القدم إنه لم يشعر بأي ألم بعد عودته للتدريب مع فريقه برشلونة الاسباني لكرة القدم في أعقاب جراحة في الركبة خضع لها أدت إلى تغيبه عن نهائيات كأس العالم .. ونقل عن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما قوله في صحيفة موندو ديبورتيو اليومية الرياضية التي صدرت في برشلونة أمس الثلاثاء :"شعرت أني بخير ولم أشعر بأي ألم." وانسحب ادميلسون من تشكيل المنتخب البرازيلي في كأس العالم بعد إصابته بتمزق في الغضروف في ركبته اليمنى أثناء اعداد المنتخب لكأس العالم في سويسرا بنهاية مايو .. وخضع لجراحة في البرازيل في الأول من يونيو .

وانضم لاعب خط الوسط القادر ايضا على اللعب في قلب الدفاع لبرشلونة منتقلا من اوليمبيك ليون الفرنسي عام 2004 ولكنه غاب عن معظم فترات الموسم الأول له مع النادي الاسباني بعد إصابته في الرباط الصليبي بركبته اليمنى خلال مباراة في الدوري الاسباني في اكتوبر.

مدير الكرة بريال مدريد يتوجه لتورينو للتفاوض بشأن لاعبي يوفنتوس
يتوجه بيدجا مياتوفيتش مدير الكرة الجديد بنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم اليوم الاربعاء لمدينة تورينو الايطالية للتفاوض بشأن شراء نجوم نادي يوفنتوس الايطالي المخضرمين فابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا والبرازيلي إميرسون. وكان المدرب الايطالي الجديد لريال مدريد فابيو كابيلو قد طالب إدارة النادي الاسباني بضم هؤلاء اللاعبين..وذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية أمس الثلاثاء أن ريال مدريد عرض 33 مليون يورو مقابل الحصول على اللاعبين الثلاثة ولكن يوفنتوس الذي سينافس بدوري الدرجة الثانية الايطالي في الموسم المقبل بعد إدانته في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات يطلب الحصول على 38 مليون يورو على الاقل..وأضافت "ماركا" أن صفقتي كانافارو وإميرسون "شبه منتهيتين" ولكن صفقة شراء زامبروتا "ستكون أكثر صعوبة" بسبب رغبة ناديي تشيلسي الانجليزي وبرشلونة الاسباني في ضم المدافع الايطالي.

برشلونة يفكر دائما في التعاقد مع تورام وزامبروتا
ذكرت صحيفة "ال موندو" الاسبانية أمس الثلاثاء ان برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم لا يزال ينوي التعاقد مع مدافعي يوفنتوس الايطالي جانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام.

وكتبت الصحيفة ان "برشلونة لا يستبعد التعاقد مع مدافعي يوفنتوس تورام وزامبروتا"، مضيفة ان "المدافع الفرنسي يبدو الاقرب الى الفريق الكاتالوني الذين يعتبرون ان زامبروتا بدوره سيلعب بألوان برشلونة بقيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد".. ويواجه فريق "السيدة العجوز" وهو لقب يوفنتوس خطر رحيل لاعبيه بعد قرار انزاله الى الدرجة الثانية اثر تورطه وفرق ميلان ولاتسيو وفيورنتينا في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات في الدوري الايطالي..ويذكر ان يوفنتوس استأنف حكم محكمة الانضباط وسيصدر القرار النهائي في 27 يوليو الحالي.

وكان تورام أعلن مؤخرا أن "الفرصة ضئيلة" جدا للعب في الدرجة الثانية مع يوفنتوس، مشيرا الى ان الانتقال الى برشلونة "سيكون امرا جيدا".. اما زامبروتا، الذي يبدي ايضا تشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني رغبتهما في التعاقد معه، فأعلن وكيل اعماله جوزيبي بونيتو أمس انه يفضل الانتقال الى ميلان على اللعب في صفوف الفريق اللندني.

وقال بونيتو "زامبروتا يرغب في البقاء في ايطاليا لكن ليس مع يوفنتوس، والفريق الوحيد الذي بإمكانه التعاقد معه والذي أبدى رغبة اكيدة في ذلك هو ميلان".. وتابع :"في حال فشل المفاوضات بين يوفنتوس وميلان فإن زامبروتا سيفكر في العروض الاخرى المقدمة له".

عشرات المشجعين في فلورنسا يحتلون محطة القطارات
احتل العشرات من مشجعي الكرة في إيطاليا لعدة ساعات محطة قطار مدينة فلورنسا احتجاجا على القرارات الصارمة للمحكمة الرياضية في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري الايطالي.. وذكر التلفزيون الايطالي أمس الثلاثاء أن نحو مئة من المشجعين احتلوا مساء أمس الأول الاثنين أرصفة المحطة لمدة ثلاث ساعات قبل أن ينهوا الاحتجاج ضد قرار هبوط أندية فيورنتينا ويوفنتوس ولاتسيو إلى دوري الدرجة الثانية وتصاعد الموقف بعد أن هددت أندية أخرى برفع دعاوى مدنية للمطالبة بتشديد العقوبة.. وكانت الاندية المدانة والادعاء قد استأنفوا قرارات المحكمة الرياضية وسط خلافات حول تحديد بطل الموسم الماضي بعد تجريد يوفنتوس من لقبه حيث أعلن نادي إنتر ميلان الحاصل على المركز الثالث حقه في الحصول على اللقب وينافسه في ذلك نادي إيه.سي ميلان الثاني في الترتيب.

ادميلسون
ادميلسون
فيرغوسون يضع عينه على مجموعة من لاعبي يوفنتوس
اعترف الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، مدرب مانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، انه يضع عينه على مجموعة من لاعبي يوفنتوس الذي حكم عليه بالهبوط الى الدرجة الثانية لتورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج.

ونقلت الصحافة الانكليزية الصادرة أمس عن فيرغوسون الموجود مع فريقه في جولة استعدادية في جنوب افريقيا، قوله "الجميع يضعون عيونهم على لاعبي يوفنتوس.

لا يوجد اي شك في هذا الامر.. بوفون وزامبروتا وكانافارو وتورام وايمرسون وفييرا يجذبون الانظار، وبعض العناصر تشير الى امكانية انتقال هؤلاء اللاعبين دون اي مقابل إذا أرادوا ترك ايطاليا".

وأضاف :"نعمل على عدد من الاحتمالات ونتحدث مع عدد من الاندية، لكن بالتأكيد الوضع الايطالي اعطانا امكانية مختلفة وكـان انتظـارنا نتيجة الحكـم عملا حكيما"..وتأتي تصريحات فيرغوسون على خلفية نجاح مانشستر يونايتد في تخفيض قيمة تسديد القروض السنوية نحو الثالث وستكون القيمة الجديدة له التسديدات 62 مليون جنيه استرليني (نحو 93 مليون يورو)..وأعلن متحدث بإسم النادي :"هذا التخفيض سيتيح للمدرب فيرغوسون الحصول على مبالغ كافية للدخول في سوق الانتقالات".

نجم كرة القدم السويدي هنريك لارسون يؤكد اعتزاله اللعب الدولي
أكد نجم كرة القدم السويدي هنريك لارسون في وقت متأخر أمس الأول الاثنين أنه لعب بالفعل آخر مبارياته الدولية مع منتخب السويد .. وقال لارسون قبل عودته بقليل إلى مسابقة الدوري السويدي الممتاز (ألسفينسكان)"لقد حان الوقت لتسليم شارة القيادة لشخص آخر".

وفاز فريق هاكين على مضيفه هلسينبورج الذي يلعب له لارسون 3/صفر بالامس ..وقد لعب لارسون 93 مباراة دولية مع منتخب السويد وأحرز له 36 هدفا. وجاءت آخر أهداف لارسون مع السويد في مرمى إنجلترا في إطار منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم الاخيرة بألمانيا.. وبدأ لارسون /34 عاما/ مشواره مع المنتخب السويدي في أكتوبر من عام 1993 في لقاء السويد مع فنلندا .. وسجل لارسون هدفا في هذا اللقاء..وخلال مشواره الدولي مع كرة القدم لعب لارسون لاندية فينورد الهولندي وسيلتيك الاسكتلندي وبرشلونة الاسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى