خيري بشارة رئيسا للجنة تحكيم مهرجان الاسكندرية السينمائي

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ:

> أعلنت ادارة مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي أمس الأول الثلاثاء اختيارها المخرج خيري بشارة رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان في الدورة 22 المزمع اقامتها في 5 سبتمبر وتستغرق خمسة ايام.

وقالت رئيسة المهرجان في الدورة المقبلة الناقدة ايريس نظمي التي تولت رئاسته قبل ثلاثة أشهر خلفا للناقد توفيق رؤوف إن "ادارة المهرجان اختارت خيري بشارة بصفته مخرجا متميزا من رواد تيار السينما الواقعية في السينما المصرية من جيل الثمانينات". وتابعت: "كذلك اختارت ادارة المهرجان اعضاء لجنة التحكيم الآخرين وهم المخرجون المصرية ايناس الدغيدي والفرنسي سيرج لوبيرون واليوناني جورج كاتاكوزينوس والفنانة المغربية منى فتو والناقد الاسباني انطونيو فينزيتشر".

يذكر أن بشارة قدم اول افلامه مطلع الثمانينات من القرن الماضي وهي من الافلام التي رعت الموجة الجديدة في تيار الواقعية الى جانب داود عبد السيد ومحمد خان والراحل عاطف الطيب في السينما ومن أهم أفلامه "الطوق والاسورة" و"حرب الفراولة" و"اشارة مرور" ويوم "حلو ويوم مر".

ويشار إلى أن مهرجان الاسكندرية هو ثاني اهم المهرجانات السينمائية الروائية في مصر بعد مهرجان القاهرة وثالث المهرجانات اهمية دولية بعد مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والروائية القصيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى