عباس يطلب من سولانا التدخل لوقف "العدوان الاسرائيلي" فورا على الاراضي الفلسطينية

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

> طلب الرئيس الفلسطيني من خافيير سولانا الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي في لقائهما في مقر الرئاسة بغزة مساء أمس الأربعاء التدخل لوقف "العدوان الاسرائيلي فورا" على الاراضي الفلسطينية.

وقال نبيل ابو ردينة بعد لقاء الرئيس محمود عباس مع سولانا والذي حضره للصحافيين ان الرئيس عباس طالب خلال اللقاء "الاتحاد الاوربي بوقف العدوان الاسرائيلي فورا والذي اوقع 12 شهيدا في الضفة الغربية وقطاع غزة".

واعتبر ابو ردينة التصعيد العسكري "تطورا خطيرا ندينه ونرفضه تماما وعلى اسرائيل ان توقف هذا التصعيد العسكري". وتابع ان الحل "ليس بالقوة فالحل لا يكون سوى بالعودة الى المنطق والعقل والتصعيد الاسرائيلي لن يؤدي الى نتيجة بل سيزيد الامور سوءا".

وفي رده على سؤوال حول البحث في حلول للازمة ومسالة اسر الجندي الاسرائيلي في غزة قبل ثلاثة اسابيع قال ابو ردينة "المطلب الرئيسي انه لابد من وقف العدوان اولا لانه لا حل بالقوة ولابد من البحث عن الحلول الدبلوماسية للخروج من هذه الازمة والمشكلة".

واوضح ابو ردينة من جهة ثانية ان جهود الرئيس عباس "نجحت في تحويل جزء من المبالغ الموجودة لدى الجامعة العربية الى الرئاسة (أمس الأول الثلاثاء) وكذلك حولت مبالغ من الكويت والسعودية والامارات وليبيا".

واشار االى انه "وفق قرار اللجنة الرباعية اقرت الالية (لتحويل المساعدات للسلطة الفلسطينينة) ومن المفترض ان تبدا في اغسطس (اب) القادم التحويلات المتعلقة بشوؤن العاملين في قطاع الصحة".

واوضح انه "من المتوقع ان يبدا التعامل مع القضايا الانسانية وتقديم المساعدات في الساعات او الايام القريبة القادمة، حيث وصل جزء هام من هذه الاموال الى حساب الرئاسة الفلسطينية وطالب الرئيس بسرعة تحويل ما تبقى من الاموال".

وقال ان السلطة الفلسطينية "تثمن المواقف العربية لمواجهة الصعوبات والمعاناة الحالية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى