برشلونة يبدأ الدفاع عن لقب الدوري الاسباني بمواجهة سيلتا فيجو

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الفرنسي جولي والبرازيلي بيليتي سعداء في أولى الحصص التدريبية لبرشلونة
الفرنسي جولي والبرازيلي بيليتي سعداء في أولى الحصص التدريبية لبرشلونة
يستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بمواجهة خارج ملعبه امام سيلتا فيجو في المرحلة الاولى من البطولة التي ستقام مبارياتها يومي 26 و27 اغسطس المقبل.

وأسفرت قرعة منافسات الموسم الجديد التي اجراها الاتحاد الاسباني لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس عن عدة مواجهات مثيرة في المرحلة الاولى من المسابقة.

ويبدأ ريال مدريد الذي لم يفز بأي بطولة على مدار السنوات الثلاث الماضية مسيرته في الموسم الجديد بمواجهة على ملعبه أمام فياريال الذي وصل للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وستكون هذه اول مباراة لريال مدريد تحت قيادة مدربه الجديد الايطالي فابيو كابيلو.

وللعام الثاني على التوالي سيستضيف اتليتيك بيلباو في بداية مشواره بالبطولة فريق ريال سوسيداد في لقاء القمة بإقليم الباسك.

وسيلتقي فريق تاراجونا الصاعد حديثا إلى الدرجة الاولى مع اسبانيول بطل كأس ملك اسبانيا.

وسيلعب فريقا ليفانتي وريكرياتيفو هويلفا الصاعدان حديثا للدرجة الاولى مع أشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي وريال مايوركا على الترتيب.

وستكون المواجهة الاولى بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد في الموسم الجديد في العاصمة مدريد يوم 22 اكتوبر المقبل.

وينتهي موسم الدوري الاسباني بإقامة مباريات المرحلة الاخيرة يومي 16 و17 يونيو 2007 بينما ستقام المباراة النهائية لبطولة كأس ملك اسبانيا يوم 23 يونيو 2007.

ريال مدريد لم يفقد الامل ولا يزال راغبا في ضم كاكا
ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية أمس الجمعة أنه رغم رفض نادي ميلان الايطالي لكرة القدم التفاوض مع ريال مدريد الاسباني بشأن اللاعب البرازيلي كاكا إلا أن النادي الاسباني لم يفقد الامل في ضم صانع ألعاب المنتخب البرازيلي.

وكان كاكا من بين اللاعبين الذين تلقوا وعودا من رامون كالديرون الرئيس الجديد لنادي ريال مدريد خلال فترة الانتخابات بالانضمام لصفوف الفريق. ومن بين هؤلاء اللاعبين أيضا يأتي آريين روبن وسيسك فابريجاس.

ويبدو كالديرون مستعدا للتقدم بعرض للتعاقد مع كاكا بعقد مربح يستمر سبع سنوات وبقيمة تصل إلى عشرة ملايين يورو للموسم الواحد مما قد يضع اللاعب على رأس نجوم الفريق الباقين ومن بينهم رونالدو وراؤول جونزاليس من حيث الراتب.

وذكرت صحيفة "اس" أنه يتوقع أن يتقدم كالديرون بعرض إلى ميلان لضم كاكا مقابل نحو 55 مليون يورو )69 مليون دولار( وبذلك ربما يصبح كاكا أغلى لاعب يضمه ريال مدريد منذ التعاقد مع النجم الفرنسي زين الدين زيدان في عام 2001 مقابل 75 مليون يورو وهو رقم قياسي عالميا.

ويبدو الان أن كالديرون فقد الامل في ضم روبن وفابريجاس ولكنه لا يزال يرغب في ضم إريك أبيدال لاعب ليون الفرنسي خاصة إذا ترك روبرتو كارلوس صفوف الفريق الاسباني. كذلك يرغب كالديرون ضم محمدو ديارا من ليون.

الميلان يبدأ استعداداته للموسم الجديد
بدأ نادي الميلان يوم أمس تمارينه الاستعدادية للموسم الإيطالي الجديد . وقد اجتمع كل لاعبي الفريق الذين تم استدعاؤهم في المركز التدريبي للنادي المعروف بإسم (ميلانيلو) بمن فيهم اللاعبين الجديدين جيوسيبي فافالي ويوهان جوروكوف، وتعاهد اللاعبون خلال لقائهم الأول للموسم الجديد على إبعاد كل القضايا عن عقولهم والتركيز فقط في لعب كرة القدم .

وقد استقبل مئات من عشاق النادي اللاعبين لدى وصولهم للمركز التدريبي مرحبين بعودة الفريق مرة أخرى ومطلقين لعبارات الحماس والتشجيع ، ولقي لاعب الوسط كريستيان بروكي استقبالا خاصا من الجماهير بعد ان عاد لصفوف نادي الشمال الإيطالي بعد موسم قضاه مع نادي فيرونتينا .

تشيلسي يحذر ريال مدريد من الاقتراب من روبين
حذر المدير التنفيذي لنادي تشيلسي الانجليزي السيد بيتر كينيون نادي ريال مدريد من الاقتراب من نجم الفريق الهولندي آرخين ربين . وذكر كينيون أن ريال مدريد لم يتقدم حتى اللحظة بعرض رسمي للاعب مؤكدا في الوقت نفسه أنه باق في الستامفورد بريدج معقل النادي اللندني . وقال كينيون في تصريحاته : " حتى الآن لم يتقدم ريال مدريد بأي عرض رسمي لروبين ، وحتى إن قدموه فسنرفضه دون النظر إليه ، روبين قال أنه يريد البقاء ، ومجلس إدارتنا جعل الامر واضحا وقال أن روبين ليس للبيع ، لا أعتقد أن عليهم فتح الموضوع مرة أخرى لأن الأمر لن يكون في صالحهم ، نحن طلبنا من الاتحاد الدولي من قبل إيقاف هذه المهزلة ولو تدخل ريال مدريد مرة أخرى فسنقدم طلبا آخر للاتحاد الدولي ولا أعتقد أنهم سيرفضوه لأن الأمر تكرر". وكان مدرب نادي تشيلسي خوزيه مورينيو قد صرح برغبته في بقاء روبين مع الفريق مؤكدا أنه أحد العناصر الأساسية التي سيعتمد عليها خلال الموسم المقبل.

ريال مدريد يتمم صفقة ضم كانافارو وإيمرسون
أعلن ريال مدريد الاسباني أمس الجمعة إتمام صفقة التعاقد مع لاعبي يوفنتوس المدافع الايطالي فابيو كانافارو ونجم خط الوسط البرازيلي إيمرسون لمدة موسمين. وأوضح النادي الاسباني في موقعه على شبكة الانترنت أن مدير الكرة بريدراج ميياتوفيتش أجرى المفاوضات مع نجمي يوفنتوس في مدينة تورينو الايطالية ووقع العقد معهما. ويتضمن العقد بندا يسمح بتمديده موسما ثالثا. وأوضحت إذاعة "كادينا سير" الاسبانية أن قيمة الصفقة تصل إلى نحو عشرين مليون يورو. ويذكر أن نادي يوفنتوس الايطالي كان أعلن رفض العرض المقدم من نادي ريال مدريد الاسباني بقيمة 5ر20 مليون يورو لضم كل من جيانلوكا زامبروتا وفابيو كانافارو وإيمرسون. ويعد هذا الثلاثي من أهم متطلبات فابيو كابيلو المدرب الجديد لنادي ريال مدريد حيث إن كانافارو وزامبروتا كانا من أبرز اللاعبين المساهمين في فوز المنتخب الايطالي بلقب كأس العالم 2006 التي جرت في ألمانيا. كما كان البرازيلي إيمرسون اللاعب الذي يعتمد عليه كابيلو عندما كان مدربا لنادي روما الايطالي.

برشلونة الاسباني يضم ثنائي يوفنتوس الايطالي زامبروتا وتورام
ضم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا ثنائي خط دفاع نادي يوفنتوس الايطالي جانلوكا زامبروتا وليليان تورام مقابل إجمالي نحو 19 مليون يورو.

وتأتي صفقة انتقال اللاعبين اللذين لعبا في جانبين متنافسين في نهائي بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا في وقت سابق من هذا الشهر إلى برشلونة في أعقاب هبوط ناديهما الايطالي يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية المحلي بقرار من المحكمة الرياضية لدوره في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري الايطالي.

وذكر موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على الانترنت أمس الجمعة أن مدافع المنتخب الايطالي زامبروتا /29 عاما/ قد انتقل إلى برشلونة بعقد يمتد لاربعة أعوام مقابل 14 مليون يورو. أما الفرنسي المخضرم تورام /34 عاما/ فقد وقع عقدا مدته عامين مع البطل الاسباني مقابل خمسة ملايين يورو.

وبذلك يكون زامبروتا وتورام اللذين شملتهما قائمة منتخب نجوم كأس العالم بألمانيا - هما الصفقتان الثانية والثالثة ببرشلونة هذا الصيف بعد صفقة ضم اللاعب الايسلندي إيدور جودجونسين من نادي تشيلسي الانجليزي في وقت سابق من الصيف.

وسينضم زامبروتا وتورام مع بقية لاعبي برشلونة الذين شاركوا في بطولة كأس العالم الاخيرة إلى زملائهم الجدد في النادي الاسباني استعدادا لجولة الفريق في المكسيك والولايات المتحدة قبل انطلاق الموسم الجديد بأسبانيا.

وسيكون كلا من الايطالي فابيو كانافارو والبرازيلي إميرسون زميلي زامبروتا وتورام السابقين بصفوف يوفنتوس من بين خصومهما بمسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني في الموسم المقبل بعد انتقالهما (كانافارو وإميرسون) لخصم برشلونة اللدود ريال مدريد مساء الاربعاء الماضي.

وكيل اعمال بوفون يقول ان الحارس الايطالي سيبقى مع يوفنتوس
قال وكيل اعمال حارس المرمى جيانلويجي بوفون الاربعاء الماضي ان الحارس الفائز مع منتخب ايطاليا بكأس العالم 2006 قرر البقاء في صفوف يوفنتوس رغم قرار هبوط الفريق الى دوري الدرجة الثانية الايطالي لكرة القدم.

وقال سيلفانو مارتينا وكيل اعمال بوفون لوكالة جي.ار.تي التي تمد الاذاعات الايطالية بتقارير اعلامية "سيبقي جيجي في يوفنتوس. هذا هو القرار الذي اتخذه. انه مستعد للعب في دوري الدرجة الثانية."

واضاف :"لا يعتزم يوفنتوس بيعه وابـلـغ اللاعـب النادي بأنه مستعد للبقاء."

وكانت وسائل الاعلام الايطالية تتوقع ان يترك بوفون يوفنتوس بسرعة بعد ان ادانت محكمة رياضية النادي في قضية التلاعب في نتائج مباريات بالدوري الايطالي.

وتسلطت الاضواء على يوفنتوس منذ تفجر الفضيحة في بداية مايو الماضي مع نشر نص لمحادثات هاتفية ناقش خلالها لوشيانو موجي المدير العام السابق ليوفنتوس مع مسؤولين بارزين بالاتحاد الايطالي لكرة القدم مسألة تعيين الحكام لادارة المباريات. واصدرت المحكمة قرارا يوم الجمعة الماضي بهبوط يوفنتوس الى الدرجة الثانية وتجريده من لقب الدوري الايطالي الذي احرزه في الموسمين الماضيين وخصم 30 نقطة من رصيده في الموسم القادم بعد ادانته بالتامر مع حكام للتلاعب في نتائج مباريات في موسم 2003-2005.

وسيعطي قرار بوفون بالبقاء دفعة قوية ليوفنتوس الذي ما زال يواجه خطر خسارة جهود لاعبين كبار كثيرين من بينهم قائد المنتخب الايطالي وقلب الدفاع فابيو كانافارو والمهاجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه ولاعب الوسط البرازيلي ايمرسون.

وكان بوفون (28 عاما) شارك لاول مرة في دوري الدرجة الاولى الايطالي مع فريق بارما عندما تعادل مع ميلانو بدون اهداف في نوفمبر 1995...وانتقل بوفون الى يوفنتوس في بداية موسم 2001-2002 وفاز معه بلقب الدوري المحلي اربع مرات واحتل مع الفريق المركز الثاني في دوري ابطال اوروبا بعد ميلانو عام 2003.

فييرا الى انتر ميلان وتريزيغيه الى روما
كشفت الصحف الايطالية أمس الجمعة ان لاعبين اخرين على طريق الانتقال من يوفنتوس بعد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الايطالي بانزاله الى الدرجة الثانية لتورطه بفضيحة التلاعب في نتائج الدوري المحلي. واوضحت صحيفة "غازيتا ديلا سبورت" ان لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا (30 عاما) سينضم الى انتر ميلان وانه تم الاتفاق على الصفقة امس الأول الخميس مقابل 13 مليون يورو. وكان فييرا انتقل الى يوفنتوس آتيا من ارسنال الانكليزي في الموسم الماضي مقابل عشرين مليون يورو.وذكرت الصحيفة ايضا ان المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه ما يزال في مفاوضات مع روما.

ويلعب تريزيغيه (28 عاما) مع يوفنتوس منذ موسم 2000-2001 وقد سجل 95 هدفا في 151 مباراة معه حتى الان. وتزداد وتيرة انتقال لاعبي يوفنتوس الى اندية اخرى، فقد تعاقد ريال مدريد الاسباني مع قائده فابيو كانافارو والبرازيلي ايمرسون، ومواطنه برشلونة مع المدافعين جانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى