دوري ابطال العرب: التلال اليمني أمام مولودية الجزائر

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
نادي التلال
نادي التلال
وضعت القرعة التي سحبت يوم أمس الاول الخميس في جدة فريق التلال ممثل اليمن في البطولة مع فريق مولودية الجزائر الجزائري أحد فرق المقدمة في الجزائر وصاحب أكبر قاعدة جماهيرية هناك.

ولم تسفر قرعة الدور الاول عن مواجهات قوية باستثناء لقاءات اتحاد جدة مع اولمبيك خريبكة المغربي، والاهلي بطل الدوري الاماراتي مع الكويت بطل الدوري الكويتي.

وتشهد النسخة الرابعة مشاركة 32 فريقا وزعت على مجموعتين ضمت الاولى الفرق الـ 16 الافضل في التصنيف على الصعيد العربي وهي الزمالك والاسماعيلي وانبي المصري والنصر والاتحاد بطل النسخة الثانية والاهلي السعودية والرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب والاهلي الاماراتي ومولودية الجزائر الجزائري والمريخ السوداني والقادسية الكويتي والاتحاد الليبي والاهلي البحريني والاهلي القطري والفيصلي الاردني والنادي الافريقي التونسي.

وتخوض هذه الاندية مباريات الذهاب على ارضها في 16 او 18 سبتمبر المقبل، على ان تقام مباريات الاياب خارجها في 21 أو 22 اكتوبر المقبل.

ووزعت الفرق الـ 16 الاخرى على مجموعتين وذلك لتفادي مواجهات بين فريقين من بلد واحد.. ويستهل الرجاء البيضاوي المغربي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بمواجهة طولكرم الفلسطيني بموجب قرعة النسخة الرابعة التي سحبت يوم أمس الأول الخميس في جدة.

وكان الرجاء البيضاوي احرز لقب النسخة الثالثة بتغلبه على انبي المصري 2-1 ذهابا في القاهرة و1-صفر ايابا في الدار البيضاء.

يذكر ان لقب النسخة الاولى احرزه النادي الصفاقسي التونسي، فيما عاد لقب النسخة الثانية لاتحاد جدة السعودي.

ويمثل المغرب ومصر والسعودية والجزائر بثلاثة اندية لكل منها، فيما تشارك كل من الكويت وسوريا والاردن وتونس بفريقين، وكل من الامارات وقطر والبحرين ولبنان وليبيا وموريتانيا وعمان والعراق وفلسطين والسودان وجيبوتي واليمن بفريق واحد.

واكد ممثل الرجاء البيضاوي عبد السلام حنات ان "المهم بالدرجة الاولى هو المشاركة في البطولة العربية لكن هذا لا يعني ان الفريق سيكتفي بالمشاركة فقط بل سيدافع عن لقبه" معربا عن امله في "ان يحالف التوفيق الفرق المغربية المشاركة في البطولة" في اشارة الى النادي المكناسي واولمبيك خريبكة.

واكد مديرا الكرة في اتحاد جدة والاهلي السعوديين حمد الصنيع ووجدي الطويل ان فريقيهما مستعدان للبطولة وهدفهما المنافسة على اللقب، فيما اكد ممثل النصر السعودي سعود الحسن قائلا :"القرعة كانت رائعة لفريقي الذي يتطلع الى التأهل الى الادوار المتقدمة والعودة بقوة الى منصات التتويج".

يذكر ان الاهلي سيلتقي مع اتحاد المنستير التونسي، والنصر مع العقارية من جيبوتي.

واكد ممثل الاهلي القطري احمد الكراني ان طموح فريقه في البطولة هو تقديم الوجه المشرف للكرة القطرية والمنافسة على اللقب العربي.

اما مدير الكرة في نادي انبي وصيف بطل النسخة الاخيرة علاء عبد الصادق فقال "نأمل في تكرار انجاز الموسم الماضي ولم لا احراز اللقب".. وأضاف :"استفدنا من النسخة الثالثة سواء ماديا او معنويا او خبرة".

وهنا القرعة:

الزمالك المصري × النادي المكناسي المغربي

النصر السعودي × العقارية من جيبوتي

اتحاد جدة السعودي × اولمبيك خريبكة المغربي

الرجاء البيضاوي المغربي × شباب طولكرم الفلسطيني

الاسماعيلي المصري × اربيل العراقي

الاهلي الاماراتي × الكويت الكويتي

انبي المصري × الجيش السوري

مولودية الجزائر الجزائري × التلال اليمني

المريخ السوداني × وفاق سطيف الجزائري

الاهلي السعودي × اتحاد المنستير التونسي

القادسية الكويتي × الانصار اللبناني

الاتحاد الليبي × النهضة العماني

الاهلي البحريني × اهلي برج بوعريريج الجزائري

الاهلي القطري × شباب الاردن الاردني

الفيصلي الاردني × النصر الموريتاني

النادي الافريقي التونسي × الوحدة السوري.

نادي مولودية
نادي مولودية
مندوبو الفرق بعد إجراء القرعة: دوري أبطال العرب من أقوى البطولات
أجمع مسئولو الفرق العربية الذين حضروا إجراء قرعة البطولة الرابعة لدوري الابطال والتي أجريت في السعودية على أن هذه البطولة تعتبر من أقوي بطولات الاندية حالياً. واللعب فيها ضرورة للحصول على لقب عربي..وأكد الدكتور أسامة المليجي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك وممثل ناديه في القرعة أن هناك اشتياقاً في الزمالك للبطولات وستكون البداية من دوري أبطال العرب.. وأضاف أن الزمالك يدعم صفوفه لمثل هذه البطولات وأعتقد أن المنافسة ستكون قوية لوجود أفضل الفرق العربية علي مستوى افريقيا وآسيا فيها..أما علاء عبدالصادق مدير الكرة في إنبي فقال : نأمل في تكرار إنجاز الموسم الماضي والوصول للنهائي وسنعمل علي الفوز باللقب هذه المرة ولن نرضي بمركز الوصيف.. وأضاف : لقد استفدنا من المشاركة في البطولة الماضية مادياً ومعنوياً ومن ناحية الخبرة أيضاً وأكد ممثل الرجاء البيضاوي عبدالسلام حنات أن المهم بالدرجة الأولى المشاركة في البطولة العربية لكن هذا لا يعني أن الفريق سيكتفي بالمشاركة فقط بل سيدافع عن لقبه معربا عن امله في أن يحالف التوفيق الفرق المغربية المشاركة في البطولة في اشارة إلى النادي المكناسي واولمبيك خريبكة.

اليمن والسودان على رأس المجموعتين في كأس العرب
رأس محمد روراوه رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم اجتماع المنتخبات الثمانية التي ستلعب التصفيات التمهيدية لبطولة كأس العرب 2009 وذلك بحضور عثمان السعد الأمين العام للاتحاد ومحيي الدين صالح كامل مدير عام القنوات الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب، وقد شارك في الاجتماع بعض اعضاء الاتحاد العربي وشبكة راديو وتلفزيون العرب بالاضافة الى ممثلي سبع دول هي السودان والصومال واليمن وجيبوتي وجزر القمر وموريتانيا وفلسطين فيما تغيب مندوب لبنان بسبب الظروف الراهنة في لبنان.. وقد رحب روراوه في بداية الاجتماع بانضمام جزر القمر للمجموعة العربية واشتراكها في البطولات العربية فيما نقل عثمان السعد تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه التنفيذي الامير نواف بن فيصل بن فهد للحضور ولمندوبي المنتخبات المشاركة واعتبر السعد ان هذا الاجتماع هو اجتماع تاريخي حيث انه يعلن فعليا انطلاقة بطولة كأس العرب 2009 في شكلها الجديد برعاية شبكة راديو وتلفزيون العرب، كما رحب روراوه بمندوب الاتحاد اليمني حميد الشيباني وشكره على استضافة التصفيات الأولية لكأس العرب 2009 التي تمثل المرتبة 15 الى 22 في تصنيف الفيفا، كما تم تحديد موعد اقامة التصفيات الذي وافقت عليه جميع الدول (السبع) وهو من 14 الى 21 ديسمبر 2006 كما اجريت القرعة تحت اشراف الامين العام المساعد وليد كردي حيث تم تقسيم المنتخبات الثمانية الى مجموعتين جاء على رأس المجموعة الأولى منتخب اليمن البلد المضيف وضم اليه جزر القمر وجيبوتي وفلسطين فيما ضمت المجموعة الثانية السودان وموريتانيا والصومال ولبنان. كما اتفق الجميع على ان زيارة وفد الاتحاد العربي الى اليمن التي ستتم خلال الفترة من 22 الى 27 يوليو الجاري للاطلاع على تجهيزات واستعدادات اليمن للاستضافة ستحدد الشكل النهائي للتصفيات حيث من الممكن ان تقام في ملعب صنعاء الرئيسي لكلتا المجموعتين او ان تقام بين صنعاء وعدن وسيتم خلال الزيارة وضع كافة التفاصيل لآلية اقامة المباريات وتحديد الايام التي ستقام فيها.

معلومات عن الفريق الجزائري
تاريخ التأسيس : 1921

عدد البطولات : 6

عدد الكؤوس : 5 ( آخرها هذا الموسم) بطل كأس المغرب العربي مرتين كأس افريقيا للأندية البطلة : 1976

أبرز اللاعبين : باجي : وسط الميدان صاحب الخبرة وقائد الفريق يونس : صاحب الهجمات السريعة والمراوغات السحرية كوليبالي : صخرة الدفاع (مالي الجنسية ) حجاج : ابن المولودية وكان محترفا في نانت الفرنسي الموسم قبل الماضي بوقش : وسط هجومي لا يكل ولا يتعب و تم استقدام المهاجم الخطير طهراوي الذي يمتاز هو الآخر بالمراوغات ووسط الدفاع بلقايد الذي أتى لتدعيم الوسط قادما من اتحاد العاصمة ولديهم المهاجم نور الدين دهام الهداف الذي ذهب للاحتراف في فريق كايزرسلاوترن الألماني المشكلة الوحيدة في المولودية هو المشاكل وسوء التسيير ، لولاه لكان للفريق شأنا آخر على الخارطة الكروية الجزائرية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى