الهولندي «غير الطائر» يودع ملاعب كرة القدم

> عواصم «الايام» وكالات :

>
نجوم آرسنال وآياكس يحتفون بزميلهم دينيس بيركامب
نجوم آرسنال وآياكس يحتفون بزميلهم دينيس بيركامب
ودع يوم أمس السبت اللاعب الهولندي دنيس بيركامب كرة القدم في مباراة إحتفالية جمعت فريقه السابق " اياكس امستردام مع فريقه الحالي والذي شهد فترة تألقه" الآرسنال الانجليزي"

وصادفت مباراة الوداع إحتفالية الآرسنال بإفتتاح ملعبه الجديد "ملعب الامارات" لتكون المبارة ذات مناسبتين عند عشاق الآرسنال .

وقد شهدت المباراة في شوطها الاول مشاركة فريقي الارسنال واياكس باللاعبين الحاليين ، وقد انتهت المباراة بفوز اياكس بهدف مقابل لاشيء ، حيث شارك بيركامب بلعب حوالي عشرين دقيقة .

وفي الشوط الثاني شارك اللاعبون المخضرمون ممن صنعوا المجد الكروي مع دينيس بيركامب ، وكانت المشاركة الأبرز من قبل اللاعب الهولندي الطائر يوهان كرويف والهداف البارز والمدرب الحالي لمنتخب هولندا المخضرم ماركو فان باستن وقد قدم الفريقان في هذا الشوط اداء متميزا وظهر اللاعب الفرنسي تيري هنري بمستوى جيد خصوصاً وانه في فترة الراحة الايجابية بعد المشاركة الفاعلة له مع المنتخب الفرنسي وإحرازه المركز الثاني مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم، وقد سجل هنري الهدف الاول للآرسنال ليضيف زميله النيجيري " كانو" هدف الفوز .

الهولندي غير الطائر
قصة بيركامب العجيبة لا أظن أن أحداً لا يعرفها .. بالنسبة لـ خوفه من ركوب الطائرات فـقد تم تصنيفه كأشهر رجل يخاف من ركوب الطائرات .. و تعود القصة عندما كان بيركامب مسافراً في مهمة وطنية مع المنتخب فأعلن قائد الطائرة أن عطلاً في المحرك قد حدث فـعمّ الهلع و الخوف أرجاء الطائرة التي تقل بيركامب و رفاقه .

لكن بيركامب نجا من هذه الحادثة بـسلام .. لكنه قال بعدها قوله الشهير الذي أعلن فيه رفضه ركوب الطائرة مهما حدث : « لم أتوقع يوماً أن حياتي سـتنتهي بـمجرد تحذير من كابتن طائرة لقد شعرت بـخوف لم يسبق لي أن شعرت بمثله من قبل .. قررت أن لا أركب الطائرة بعد الآن مهما حدث».

و وقع الآرسنال في ورطة في عديد من المرات بـسبب رفض بيركامب القاطع السفر بالطائرة .. حيث كان في عقد دينيس فقرة تنص على عدم إجباره على ركوب الطائرة .. و قد وصل الأمر في الآرسنال إلى أن عرضوا على بيركامب تخديره و تنويمه و تركيبه الطائرة و هو لن يشعر بـشيء من الخوف لكنه رفض ذلك .

و من الطرائف الأخرى لـقصة خوفه من الطائرات أنه اعتزل اللعب الدولي بعد أن سمع أن كأس العالم 2002 سـتقام في كوريا و اليابان .. !! أي أن الذهاب لها برّاً يعد أمرا مستحيلا .. فـقرر الاعتزال بعد بطولة أوروبا 2000.

و قد تم منح بيركامب لقب (الهولندي غير الطائر) نتيجةلهذه القصة .. !!

بيركامب يودع الجماهير .. ونظرة ساحرة من ابنته الصغيرة
بيركامب يودع الجماهير .. ونظرة ساحرة من ابنته الصغيرة
مانشستر يونايتد يخسر مباراة ودية بجنوب افريقيا
خسر فريق نادي مانشستر يونايتد آخر مباراة له في جولته بجنوب افريقيا من كايزر تشيفس بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 أمس السبت بعد أن انتهت المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل بدون اهداف.. وكانت هذه هي آخر مباراة في جولة النادي الانجليزي الذي سبق ان تغلب على كايزر تشيفس يوم الثلاثاء الماضي فيما فاز على اورلاندو بايراتس 4-صفر في دوربان يوم السبت الماضي.

ولم يشارك في المباراة لاعبو مانشستر يونايتد الذين كانوا مع المنتخب الانجليزي في كأس العالم حيث فشل الفريق في حسم النتيجة لصالحه طوال التسعين دقيقة قبل ان ينجح روين فرنانديز حارس تشيفس في التصدي لإحدى ركلات يونايتد ثم يحرز الركلة الحاسمة في مرمى بن فوستر حارس مرمى مانشستر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى