افتتاح أسبوع الأفلام اليابانية في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> افتتح السيد يوايتشي أيشي، السفير الياباني بصنعاء السبت الماضي أسبوع الأفلام اليابانية الذي تنظمه السفارة اليابانية بصنعاء بالتعاون مع جمعية الصداقة اليمنية اليابانية والذي سيستمر مدة خمسة أيام من 22 إلى 27 يوليو في مقر الجمعية بصنعاء.

وأشار السفير الياباني في حفل الافتتاح الى أن هذا العرض للأفلام اليابانية يأتي في اطار التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين اليمن واليابان.

وأوضح أنه سيتم عرض خمسة أفلام يابانية أربعة منها معروفة باسم (الساموراي الياباني) فيلمان إخراج السيد اكير اكروسا، الذي يعتبر من أشهر المخرجين اليابانيين، والفيلم الخامس عبارة عن رسوم متحركة تحكي قصة لآلة (تسوجارو) الموسيقية التي تعتبر من الأدوات الموسيقية اليابانية التقليدية المشهورة في شمال اليابان.

وأكد السيد يوايتشي أن الهدف من أسبوع الأفلام اليابانية هو خلق فرصة تواصل مع الشعب اليمني للتعرف على أحد جوانب الثقافة اليابانية ، مشيرا الى أن التعارف بين الشعوب بحضارتها وثقافتها هو أحد الاسس للتعايش السلمي بين شعوب العالم.

وقال الحاج محمد مبارك عذبان، رئيس جمعية الصداقة اليمنية اليابانية في كلمة له ألقاها في حفل الافتتاح بأن السينما اليوم أصبح لها دورها الفاعل في نشر الثقافة السمعية والبصرية، معتبرا ثقافة الصورة الجميلة المبهرة هي الفن الجميل الذي لا يضاهيه جمال أي فن آخر. وعبر الحاج عذبان عن سعادته لما تقوم به السفارة اليابانية من نشاط ثقافي من خلال عرض الأفلام اليابانية الهادفة وتقديم الفن الروائي السينمائي عن اليابان (ثقافة وحياة)، مؤكداً أن الجمعية تفخر بهذه المشاركة واستضافة الجميع في مقرها.

ودعا لتوجيه التحية إلى اليابان حكومة وشعباً على ما يقدمونه من دعم لليمن في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى