الشركة العربية للحديد والصلب تحصل على شهادة الايزو 9001-2000

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدره:

>
صورة جماعية لضيوف الحفل من الوزراء ورجال المال والأعمال ومجلس إدارة الشركة العربية للحديد والصلب والشركة العالمية اسيكو
صورة جماعية لضيوف الحفل من الوزراء ورجال المال والأعمال ومجلس إدارة الشركة العربية للحديد والصلب والشركة العالمية اسيكو
حصلت الشركة العربية للحديد والصلب ومقرها عدن على شهادة الجودة العالمية الايزو 9001 - 2000 المقدمة من الشركة العالميه اسيكوBMTRA لتطبيق معايير الجودة العالمية في الصناعة ، وقد قدمت الشهادة في حفل بهيج بفندق الموفنبيك بصنعاء حضره عدد من رجال المال والأعمال والاقتصاديين، وفي بداية الحفل ألقى الأخ أحمد ابوبكر بازرعة رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للحديد والصلب كلمة أكد فيها أن الادارة الناجحة والكفؤة هي التي قادت الشركة العربية للحديد والصلب الى نيل هذه الشهادة وهو سعي من الادارة للإسهام بإرساء لبنة اقتصادية قوية للوطن. مشيرا إلى أن خطة الشركة في التوسع هو مشروعها القادم لإنتاج خطوط انتاج جديدة مؤكدا أن الكادر اليمني العامل بالشركة يصل الى 60%، داعيا القطاع الخاص في اليمن وخارجه للاستثمار.

كما دعا الحكومة الى إيجاد بنية تحتية أكثر جدوى في المناطق الصناعية لاستيعاب المستثمرين، واشار بازرعة إلى «أن التنمية المستدامة لن تأتي إلا بوجود قطاع خاص يوفر مشاريع تقوى على التنمية».

كما ألقيت كلمة موجزة للدكتور سامي الامارة عن الشركة المنظمة للشهادة أشاد فيها بمستوى أداء الإدارة والتي بسببها حصلت على هذه الشهادة للمواصفات القياسية الايزو 9001 .

كما ألقى الدكتور خالد راجح شيخ، وزير الصناعة والتجارة كلمة أشاد فيها بالشركة وبسرعة إنشاء الشركة، مؤكدا دعم الوزراة التام لمثل هكذا شركات يتم انجازها بهذه السرعة، لافتا النظر إلى أن صناعة الحديد والصلب تتوسع في اليمن وستكون ذات مستقبل وشأن كبير.

مشيراً إلى أن الدراسات الجيولوجية أثبتت وجود الحديد باليمن وبشكل كبير وخاصة الحديد الزهر، وأن صعوبات النقل والطاقة في مثل هكذا صناعات تمثل صعوبات حقيقية، ولكنها من أولويات الدولة التي يرعاها فخامة رئيس الجمهوريه شخصيا، وهي التنمية في الطاقة داعيا في ختام كلمته القطاع الخاص الى تبني مواقف الجودة لتطوير الصناعة.

وألقى الدكتور سيف العسلي، وزير الماليه الذي أشار الى ان القطاع الخاص في اليمن قطاع غير منظم وليس له برامج ويعمل (بالبركة) وقال: «للاسف اكبر مشاكلنا أننا نخاف من النظام والحكومة، وعلينا ان نتعامل بجدية وشفافية لأن من مصلحة الحكومة تأمين القطاع الخاص ومن مصلحة القطاع الخاص التقرب الى الحكومة بالتنظيم، والتنظيم هو لصالح الجميع ونتمنى ان تحصل الشركات المصنعة الاخرى التي تدفع الضرائب في اليمن على شهادات جودة لندلل على مصالحة الحكومة والقطاع الخاص».

وتم تقديم الشهادة للشركة بحضور عدد من الوزراء وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي ورجال المال والأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى