اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في الكونجو الديمقراطية

> كينشاسا «الأيام» رويترز :

>
اشتباكات بين الشرطة ومحتجين
اشتباكات بين الشرطة ومحتجين
استخدمت الشرطة في جمهورية الكونجو الديمقراطية الطلقات النارية التحذيرية أمس الثلاثاء في العاصمة كينشاسا لتفريق محتجين من المعارضة قاموا بتمزيق الملصقات الانتخابية وطالبوا بتأجيل الانتخابات التاريخية المقرر عقدها يوم الاحد القادم.

ووقعت اشتباكات بين بضع مئات من المحتجين الذين يريدون تأجيل أول انتخابات يخوضها اكثر من حزب في الكونجو الديمقراطية في 40 عاما بحجة وجود توترات ومخالفات مزعومة وقيام شرطة مكافحة الشغب بضربهم بالعصي.

واطلق ضباط من الشرطة يرتدون زيا مدنيا طلقات تحذيرية من بنادق ومسدسات في الهواء. واطلقت شرطة مكافحة الشغب قنابل مسيلة للدموع واستخدمت العصي لتفريق المتظاهرين الذين انطلقوا الى الطريق الرئيسي الذي يربط بين العاصمة ومطار كينشاسا الدولي.

وشهد صحفي من رويترز ضباطا يضربون امرأة ودفعوا بها الى جدار,كما اعتقل عدد من المتظاهرين ولا توجد معلومات على الفور عن سقوط ضحايا.

جاءت الاشتباكات بعد شكاوى من الكنيسة الكاثوليكية الرومانية التي تتمتع بنفوذ واسع في البلاد وعدد من المرشحين فيالانتخابات بوجود مخالفات كبيرة شابت تنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في المستعمرة البلجيكية السابقة.

ويشرف على الانتخابات ويحميها اكبر قوة لحفظ السلام تابعة للامم المتحدة في العالم قوامها 17 الف فرد وكلفتها ما يزيد على 400 مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى