موسم الانتقالات في أوروبا.. ساخن جداً .. فييرا في طريقه لإنترميلان .. ومانشستر يبحث عن بديل لـ «كين »

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فييرا أصبح مطلب جميع الأندية الأوروبية لأنه أحسن لاعب ارتكاز
فييرا أصبح مطلب جميع الأندية الأوروبية لأنه أحسن لاعب ارتكاز
اشتعل موسم الانتقالات في أوروبا وأصبح ساخناً للغاية.. فقد أكد الأسكتلندي سير أليكس فيرجسون مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أن إيجاد بديل للاعب خط وسط الفريق السابق الأيرلندي روي كين أهم بكثير من إيجاد بديل لمهاجم الفريق الهولندي رود فان نيستلروي الذي يوشك على الرحيل عن صفوف مانشستر.. وأوضح فيرجسون أن منطقة خط الوسط هي أهم خطوط أي فريق بينما يستعد المدرب المخضرم لإنفاق نحو 25 مليون جنيه استرليني بسوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.. وكان كين قد رحل عن صفوف مانشستر لينضم لنادي سيلتك الأسكتلندي في منتصف الموسم الماضي.

وصرح فيرجسون لصحيفة «نيوز أوف ذا وورلد البريطانية » قائلا : «إن أهم قضية تشغلني الآن هي بنية خط الوسط .. لا نركز علي شيء خارج هذه المنطقة».

وأضاف فيرجسون : عندما نخسر جهود لاعب مثل روي (كين)، وهو ما كان سيحدث في كل الأحوال نظراً لتقدم اللاعب في السن فإنك تحتاج إلي بديل».

في الوقت نفسه أكد فيرجسون أن نيستلروي يجب أن يرحل من مانشستر يونايتد إذا كانت هذه رغبته، خاصة أن اللاعب طلب الرحيل بالفعل ثلاث مرات.

وقال فيرجسون : «لقد طلب نيستلروي الرحيل قبل نهاية كأس إنجلترا في الموسم الماضي أمام آرسنال، ثم طلب الرحيل مجدداً من خلال ممثله.. وأخيراً أكد رغبته في الرحيل من خلال طلب كتابي.. وبصراحة إذا كان اللاعب يريد الرحيل فلا داعي لمحاولة إقناعه بالبقاء».

كما أصر فيرجسون أن لاعب مانشستر كريستيانو رونالدو لن يرحل عن صفوف الفريق برغم الخلاف الشهير الذي نشب بينه وبين زميله بمانشستر ومهاجم منتخب إنجلترا واين روني خلال مباراة إنجلترا والبرتغال بدور الثمانية من بطولة كأس العالم الأخيرة بألمانيا والتي شهدت طرد روني.

من ناحية أخرى وافق ديل هورنو مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم على الانتقال إلى فالنسيا الإسباني لمدة ست سنوات بعدما وافق الأخير على كافة الشروط.

وسوف يتم تقديم المدافع الذي يبلغ من العمر 25 عاماً لوسائل الإعلام مع المهاجم فرناندو مورينتس الذي انضم إلى فالنسيا من ليفربول في مايو.

برغم ابتعاد روي كين عن مانشستر منذ فترة الاّ أن مركزه ظل شاغرا إلى الآن
برغم ابتعاد روي كين عن مانشستر منذ فترة الاّ أن مركزه ظل شاغرا إلى الآن
وكان ديل هورنو قد انتقل إلى تشيلسي بموجب عقد مدته ثلاثة أعوام من أتليتيك بيلباو في يونيو 2005 مقابل 12 مليون يورو.. ولعب مع ناديه الإنجليزي 32 مباراة، ولكنه لم يرق لمستوى الآمال التي كانت معقودة عليه.

وأكمل نادي نيوكاسل يونايتد صفقة انتقال اللاعب الأيرلندي داميان داف من نادي تشيلسي الإنجليزي بعد أن اجتاز اللاعب الفحص الطبي.

اللاعب الدولي البالغ من العمر 27 عاماً وقع عقدا مدته خمسة أعوام مع النادي الإنجليزي ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة ولكن الإعلام الإنجليزي قال إنها حوالي عشرة ملايين جنيه استرليني.

وكان داميان داف مطارداً من نادي توتنهام هوتسبرز ولكن نادي تشيلسي رفض العرض المقدم من توتنهام والبالغ قيمته 7 ملايين جنيه استرليني.

وعلق مدرب نادي نيوكاسل يونايتد جلوين رويدر عن انتقال داف وقال: «أنا لا أستطيع أن أعبر عن فرحتي بحصولي على لاعب بمثل هذه الجودة، أعتقد أن الجماهير ستكون سعيدة به أيضاً».

وكان داف قد انتقل عام 2003 من نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي لكرة القدم إلى نادي تشيلسي في عقد بلغت قيمته 17 مليون جنيه استرليني.

وفي إيطاليا أشارت مصادر صحفية إلى أن لاعب نادي يوفنتوس باتريك فييرا الفرنسي في طريقه للانتقال لنادي انتر ميلان الإيطالي خلال الأسبوع القادم.

وأفادت الصحف الإيطالية أن فييرا اجتمع مع مسئولي الإنتر ميلان وأنه سوف يوقف مع الإنتر ميلان في وقت مبكر من الأسبوع القادم، وذلك بعد الاتفاق بين الناديين.

وكان ريال مدريد الإسباني قد تعاقد مع لاعبي اليوفي ايمرسون وكانافارو، كما أن برشلونة قد تعاقد مع لاعبي اليوفي الآخرين زامبروتا وتورام.

كانافارو بلباس الريال يبحث عن مجد جديد
كانافارو بلباس الريال يبحث عن مجد جديد
وكان باتريك فييرا قد انتقل إلي نادي يوفنتوس الإيطالي من الأرسنال الإنجليزي مقابل 20 مليون يورو في العام الماضي.

كما يحاول نادي الإنتر ميلان من ناحية أخرى التعاقد مع لاعبي اليوفي الآخرين دافيد تريزيغيه وإبراهيموفيتش، ولكنهما يواجهان صعوبة كبيرة في ذلك، وربما تتوجه أنظارهم إلى اللاعب الإيطالي لوكا توني.

وفي إسبانيا رفض نادي أتليتكو مدريد العرض المقدم من نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد لشراء مهاجم الأول فيرناندو توريس مقابل 25 مليون جنيه استرليني.. إلا أن الأسكتلندي سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد ينوي التقدم بعرض جديد أعلى قيمة من السابق لشراء المهاجم الإسباني «22 عاماً» الذي يسعى فيرجسون لشرائه منذ عامين.

وأشارت صحيفة «صنداي ميرور» البريطانية إلي أن نادي إنتر ميلان الإيطالي فيما يبدو قد سبق مانشستر بطلب شراء توريس الذي تألق مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم الأخيرة بألمانيا مقابل 22 مليون استرليني منذ الأسبوع الماضي. وإن كان يعتقد أن اللاعب الإسباني يفضل اللعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفرنسي تورام تحت اختبارات برشلونة الاسباني
الفرنسي تورام تحت اختبارات برشلونة الاسباني
وتأتي محاولات فيرجسون لضم توريس كإشارة لنهاية عهد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي كأبرز مهاجمي مانشستر يونايتد.

تنازل نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم عن مهاجمه الشاب روبرتو سولدادو لنادي أوساسونا المشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك علي سبيل الإعارة لموسم واحد.

وغادر سولدادو «21 عاماً» المعسكر التدريبي للموسم الجديد لفريق ريال مدريد في النمسا لينضم لفريق أوساسونا في إسبانيا وبالتحديد في مقره بمدينة بامبلونا.

وقال فابيو كابيلو المدير الفني الجديد لريال مدريد إنه لا يرغب في منح فرصة للاعبين الشبان في الفريق. ورغم ذلك أعطي المدرب الضوء الأخضر لرحيل سولدادو.

وأحرز سولدادو ثلاثة أهداف في 13 مباراة مع ريال مدريد في الموسم الماضي للدوري الإسباني. وكان اللاعب يأمل البقاء ضمن صفوف ريال مدريد.

وستكون أمام سولدادو فرصة للمشاركة في التشكيل الأساسي مع أوساسونا أكبر بكثير من فرصته مع ريال مدريد خاصة أن الكاميروني بيير ويبو مهاجم أوساسونا سيغيب عن صفوف الفريق في بداية الموسم حيث أصيب بمرض الملاريا خلال زيارة لبلاده.

أما اللاعبون الآخرون الذين يرغب ريال مدريد الاستغناء عنهم، ولكن لعام واحد فقط فهم كارلوس ديوجو وبابلو جارسيا وتوماس جرافيسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى