محكمة الشيخ عثمان تدين 52 شخصاً متهمين بجرائم انتخابية وتبرئ شخصين

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

> أدانت محكمة الشيخ عثمان الابتدائية 11 شخصا من أصل 14 متهما قدمتهم النيابة العامة للمحاكمة بتهمة تقييد اسمائهم في السجل الانتخابي في اكثر من موطن انتخابي بالدائرة 27 بمديرية الشيخ عثمان.

وفي الحكم الصادر بهذا الشأن قضت المحكمة بإسقاط الدعوى الجزائية عن أحد المتهمين بالقضية بسبب الوفاة وشطب اسمه من جداول الناخبين بمقتضى الوفاة.. في حين برأت المحكمة شخصين آخرين من التهم المنسوبة اليهما.

وبموجب حكم القضاء الصادر فقد قضت المحكمة بمعاقبة الأشخاص المدانين بالحبس 3 أشهر مع وقف التنفيذ وحذف اسمائهم من جداول الناخبين وحرمانهم من المشاركة في الدورة الانتخابية المحلية لعام 2006م.

الى ذلك أدانت المحكمة 41 شخصا من الدائرة 28 بمديرية دارسعد قدمتهم النيابة العامة بتهمة تقييد أسمائهم في اكثر من موطن انتخابي.

وقد قضت المحكمة بمعاقبة المدانين بالحبس 3 اشهر مع وقف التنفيذ وحذف اسمائهم من جداول الناخبين وحرمانهم من المشاركة في الدورة الانتخابية المحلية القادمة.

يذكر أن المحكمة عقدت جلستها برئاسة فضيلة القاضي سعد أحمد حسن هادي، وبحضور القاضي عبدالرحمن غالب ياسر، وكيل نيابة الشيخ عثمان ومساعد وكيل النيابة عبدالقاهر عبدالله السادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى