أعمال الفنانات المحجبات التليفزيونية مرشحة بقوة للعرض في رمضان

> القاهرة «الأيام» سلامة عبد الحميد:

>
سهير البابلي
سهير البابلي
تتسم الاعمال التليفزيونية المصرية الجديدة بكثرة عدد الممثلات المحجبات المشاركات في بطولتها فيما يمثل ظاهرة ملحوظة في السنوات الاخيرة نظرا لتزايد عدد الممثلات اللاتي ارتدين الحجاب والمعتزلات اللاتي عدن للتمثيل بحجابهن. ورصدت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) عددا من الاعمال التي تقوم ببطولتها أو تشارك في بطولتها فنانات محجبات والتي رشح معظمها للعرض على الشاشات المصرية والعربية الارضية والفضائية في شهر رمضان المقبل حتى أنها تنافس غيرها من أعمال النجمات غير المحجبات بقوة. أول الاعمال التي تضم محجبات مسلسل (قلب حبيبة) الذي تقوم ببطولته النجمة العائدة من الاعتزال سهير البابلي بمشاركة فتحي عبد الوهاب وجومانا مراد من تأليف علي عبد القوي وإخراج خيري بشارة، ومثله مسلسل (حبيب الروح) الذي تقوم ببطولته العائدة أيضا سهير رمزي بمشاركة مصطفى فهمي تأليف سلامة حمودة وإخراج تيسير عبود.

كما تشارك الفنانة المحجبة عفاف شعيب هذا العام في بطولة المسلسل الاجتماعي (القاهرة 2000) الذي قام بتأليفه وإخراجه مجموعة من المؤلفين والمخرجين الجدد وذلك بعد مشاركتها في عدد من المسلسلات الدينية والتاريخية في الاعوام الماضية. أما المتحجبة حديثا حنان ترك فتقوم ببطولة المسلسل التليفزيوني (أولاد الشوارع) تأليف شهيرة سلام وإخراج شيرين عادل مرتدية غطاء رأس بدلا من الحجاب نظرا لأنها وقعت عقد بطولته قبل إعلانها الاعتزال وتم تعديل النص حتى يتناسب مع وضعها الجديد.

كما تشارك عدة محجبات في بطولة عدد آخر من المسلسلات مثل منى عبد الغني في مسلسل (قلب الدنيا) بطولة تيسير فهمي وتأليف محمد رفعت وإخراج باسم محفوظ، وعبير صبري التي تشارك في بطولة مسلسل (أصعب قرار) مع شيرين سيف النصر تأليف محمد الغيطي وإخراج عمرو عابدين.

في حين تظهر مي عز الدين في الجزء الاول من أولى بطولاتها التليفزيونية(بنت بنوت) بغطاء رأس يشبه الحجاب نظرا لكون الاحداث تدور في منطقة شعبية تعود أهلها على تغطية الرأس خلال حياتهم العادية قبل أن تتخلى عن غطاء الرأس مع تطور الاحداث.

كما تظهر الفنانة فيفي عبده بغطاء رأس طوال أحداث المسلسل التليفزيوني (سوق الخضار) تأليف محمد شطا وإخراج محمد النقلي حيث تقوم بدور تاجرة جملة في سوق الخضروات وترتدي زيا قريبا من زي معلمات هذا السوق.

إلى جانب تلك الاعمال هناك عدة أعمال تاريخية ودينية تستلزم أحداثها ارتداء بطلاتها للحجاب باعتبار الفترة الزمنية وتقاليد وعادات الفترات التي تدور فيها الاحداث مثل (الامام المراغي) تأليف بهاء الدين ابراهيم وإخراج وفيق وجدي والذي يقوم ببطولته حسن يوسف وسميرة عبد العزيز، ومسلسل (على باب مصر) تأليف محمد جلال عبد القوي وإخراج هاني اسماعيل الذي تدور أحداثه خلال فترة الخلافة العباسية .

وتظهر فيه النجمات رغدة وليلى طاهر وغيرهن بالحجاب، ومسلسل (نصر الله) إخراج أحمد فهمي الذي تدور أحداثه قبل ظهور الاسلام وترتدي بطلته النجمة سميحة أيوب وغيرها من البطلات الحجاب طوال الاحداث ايضا. د.ب.أ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى