جوزيه يعترف بصعوبة المواجهة اليوم :لقاء الشبيبة.. "حياة أو موت" للأهلي المصري .. التعادل مرفوض.. الفوز فقط يعيدنا إلى المنافسة من جديد

> القاهرة « الايام الرياضي » وكالات :

>
مدرب الاهلي المصري اربكته الاصابات الكثيرة في الفريق
مدرب الاهلي المصري اربكته الاصابات الكثيرة في الفريق
اعترف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي لكرة القدم بصعوبة لقاء اليوم أمام شبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال أفريقيا بسبب النقص الشديد وغياب النجوم الذي يعاني منه الفريق للإصابات على رأسهم محمد أبوتريكة ومحمد بركات مما يعني أن اللقاء حياة أو موت للأهلي.

قال جوزيه إن المباراة لن تكون سهلة بالمرة لاسيما أن لاعبي المنافس الجزائري يتميزون بالقوة البدنية وهو ما وضح من خلال مباراتهم أمام كوتوكو الغاني.

وأضاف جوزيه أنه سيلعب كالمعتاد من أجل تحقيق الفوز ولا شيء سواه لأن أي نتيجة أخرى لن تكون في صالح الأهلي الذي يحتاج للفوز في ثلاث مباريات على الأقل حتي يضمن التأهل للمربع الذهبي والفوز في لقاء اليوم سيعيدنا إلي المنافسة من جديد.

البحث عن لاعبين
من جانب آخر وبالرغم من أن قائمة الأهلي الأفريقية مقيد بها حالياً 29 لاعباً إلا أن الجهاز الفني يبحث عن لاعبين لاستكمال قائمة الـ 18 لاعباً للقاء الشبيبة بسبب الإصابات حيث وصل العدد إلى 19 لاعباً فقط هم المؤهلون للمشاركة من بينهم ثلاثة حراس للمرمى سينضم منهم اثنان فقط للفريق وهناك الصاعد هيثم الفزاني الموجود مع منتخب الشباب والذي خرج من حسابات الجهاز الفني في الفترة الحالية وبالتالي يصبح العدد 17 لاعباً فقط حتى بعد انضمام محمد عبدالوهاب رسمياً.

المران
كان الفريق قد أدى مرانه الأساسي بحضور 20 لاعباً فقط حيث أجرى بينهم مانويل جوزيه تقسيمة بين فريقين أحدهما مكون من معظم المرشحين للعب والآخر خليط ما بين هؤلاء وهؤلاء.

تأكد قيادة حسام عاشور لخط الدفاع باللعب في مركز الليبرو وبجواره محمد صديق ووائل جمعة كمساكين ومحوري الارتكاز محمد شوقي وحسن مصطفي والظهيرين الأيمن إسلام الشاطر والأيسر محمد عبدالوهاب وثلاثي الهجوم أحمد حسن وسماكة وأسامة حسني وخلف كل هؤلاء عصام الحضري حارساً للمرمى.

ويفكر جوزيه أيضاً في الدفع بأحمد صديق في خط الهجوم على حساب أحمد حسن.

وائل جمعة
وائل جمعة
نقص لياقة
رغم أن المباراة اليوم إلا أن عددا غير قليل من التشكيل الأساسي يعاني من نقص في اللياقة البدنية علي رأسهم أسامة حسني قائد الهجوم لظروف الغياب عن المباريات منذ فترة طويلة.

على جانب آخر بدأ محمد أبوتريكة نجم فريق الأهلي لكرة القدم تدريباته العلاجية بالنادي بعد إجرائه جراحة ناجحة لإزالة جزء من الغضروف بالركبة.

تستمر التدريبات العلاجية للاعب ثلاثة أسابيع يبدأ بعدها التدريبات في الملعب تمهيداً لعودته مرة أخرى للمشاركة في المباريات.

أقام وائل رياض "شيتوس" نجم الأهلي حفلاً عائلياً بسيطاً حضره كل نجوم الفريق بخطبته على ابنة الراحل ثابت البطل مدير الكرة السابق بالأهلي وهي كبرى بناته الثلاث.

جلسات نفسية لوائل جمعة.. وترضيته بحملة إعلانية

كثف الجهاز الفني للفريق الكروي الأول من جلساته مع وائل جمعة مدافع الفريق من أجل إخراجه من الحالة النفسية السيئة التي يمر بها في الوقت الراهن بعد رفض احترافه في الدوري الإنجليزي بدعوة حاجة الفريق إلي جهوده خاصة في ظل النقص العددي الحاد في خط الظهر بعد إـصابة الثناـئي عمـاد النحاس وأحمد السيد.

ويرى الجهاز الفني إن استمرار جمعة مع الفريق أمر ضروري، وفي نفس الوقت ظهرت علامات الحزن الشديد علي اللاعب، وهو ما عبرت عنه دموعه عقب انتهاء مباراة الفريق مع إنبي الأخيرة في كأس السوبر والتي توج بعدها الفريق بطلا للسوبر، حيث انخرط في البكاء داخل الملعب ولم تفلح محاولات زملائه في تهدئته.

ونظرا لحاجة الفريق إلي جهود جمعة خلال لقائه اليوم أمام شبيبة القبائل، حرص أفراد الجهاز الفني وزملاؤه اللاعبون على مطالبته بغلق ملف الاحتراف مؤقتا والتركيز مع الفريق خلال مشواره خاصة أن الوقت الراهن لايتحمل أي أزمات.

وحصل جمعة على وعد من لجنة الكرة بتعويضه ماديا عن طريق تصوير عدد من الإعلانات التليفزيونية مع دراسة أمر احترافه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل عقب انتهاء الفريق من ارتباطه في البطولة الأفريقية.

حسام حسن يوقع للشواكيش اليوم
وافق على اللعب بدون إبراهيم لموسم واحد مقابل 600 ألف جنيه

وصل مجلس إدارة نادي الترسانة برئاسة حسن فريد لاتفاق نهائي مع حسام حسن كابتن منتخب مصر لكرة القدم ليلعب في صفوف الترسانة ابتداء من الموسم الجديد ليوقع رسمياً اليوم في مقر النادي. علي أن يتم عقد مؤتمر صحفي يوم غد الأحد لإعلان كافة تفاصيل التعاقد علي أن يحصل على 600 ألف جنيه في الموسم مثلما كان يحصل في المصري.

كان حسن فريد قد نجح في الوصول لاتفاق مع حسام حسن على التعاقد معه دون أن يـفرض التعاقد مـع شقيقـه إبراهيم.

فقد أكد حسن فريد لحسام أنه لايشكك في قدرات إبراهيم حسن كلاعب كبير ولكن لايستطيع الترسانة التعاقد معه لوجود عدد كبير من اللاعبين في الفريق في نفس مركزه. وهـو ما اقتنع بـه حسام حسن ووافق عليـه.

من جانبه أكد حسن فريد إن إنضمام حسام حسن عميد لاعبي العالم وارتداءه الفانلة الزرقاء انجاز كبير وبدون شك الترسانة سيستفيد منه كقائد محنك داخل أرض الملعب وهداف موهوب ويحتاجه الفريق.

حسام حسن يلعب للترسانة من دون شقيقه ابراهيم
حسام حسن يلعب للترسانة من دون شقيقه ابراهيم
من جانبه أكد فاروق جعفر المدير الفني للفريق أن الاتفاق مع حسام مكسب كبير، وموهبته ليست محل شك.

على جانب آخر تعادل الترسانة مع إنبي بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الودي الذي اقيم بينهما في ملعب الترسانة بميت عقبة فقد تقدم رضا متولي بهدف لإنبي وتعادل علي عاشور للترسانة بهدف جميل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

حرص فاروق جعفر على الدفع بأكبر عدد من اللاعبين واشرك بعضهم في مراكز جديدة مثل عبدالرحمن محيي الذي اجاد في مركز لاعب خط الوسط المدافع وكرم جابر وحسين شكري وعاهد عبدالمجيد واشرك فاروق جعفر ايضاً أحمد عبدالرءوف المعار للترسانة من الزمالك وظهر بمستوي جيد وخرجت جماهير الترسانة راضية عن المستوى الذي ظهر اللاعبون عليه أمام إنبي الذي لعب بالتشكيل الاساسي.

من ناحية أخرى قرر فاروق جعفر خوض آخر مباراة ودية يوم غد الأحد أمام الاتحاد السكندري لوضع التشكيل الذي يلعب به مباريات الدوري العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى