خلال زيارته لمنطقة (حضاتهم) بالريدة وقصيعر .. محافظ حضرموت:العام القادم سيشهد ربط المديريات الشرقية بالكهرباء من محطة الريان

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> في إطار زيارته أمس لمديرية الريدة وقصيعر، دشن الاخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت العمل في مركز طوارئ منطقة حضاتهم الذي يقدم خدماته على مدار الساعة لمواطني المديرية وبعض المناطق من محافظة المهرة، والمجهز بمختبر متكامل وجهاز نيوبلايزر وسيارة إسعاف ويناوب فيه طبيب عام، والتجهيزات بتمويل من مكتب الصحة بالمديرية بالتنسيق مع مؤسسة العمقي الخيرية.

وأشار الدكتور رياض الجريري، مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية الريدة وقصيعر إلى تحسن الوضع الصحي في المديرية بإدخال خدمات اضافية تشخيصية وعلاجية لمستشفى الريدة، وبناء وحدات ومراكز صحية في مناطق المديرية، شاكراً تعاون مكتب الصحة والمختبر المركزي بالمحافظة.

هذا وأعلن المغتربون في دولة الإمارات من أبناء منطقة حضاتهم عن تبرعهم ببناء غرفة وضع متكاملة مع تجهيزاتها لمركز المنطقة.

كما عقد محافظ حضرموت أمس لقاء مع مشايخ وأعيان منطقة حضاتهم، واستمع الى احتياجاتهم خاصة فيما يتعلق بقضايا الكهرباء والمياه، وأكد أن وتيرة العمل في مشاريع المنطقة والمديرية بشكل عام ستتضاعف خلال الفترة القادمة وأن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على توفير احتياجات المديرية المشهود لأبنائها بوقوفهم مع القضايا الوطنية، مشيراً الى أن العام القادم سيشهد ربط المديريات الشرقية بالتيار الكهربائي من محطة الريان بعد تزويد المحطة بالمولدات الجديدة البالغة قوتها 50 ميجاواط.

رافق المحافظ الاخوة م. عوض سعد السقطري، عضو مجلس النواب ود. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت وأحمد عمر برعود، المدير العام للهيئة العامة لمياه الريف بحضرموت.

وحضر الأخ محافظ حضرموت امس الجمعة عقد قران 25 عريساً وعروساً ضمن مشروع الزواج الجماعي بمنطقة حضاتهم بمديرية الريدة وقصيعر الذي تنظمه مؤسسة العمقي الخيرية سنوياً بكلفة مليوني ريال.. بارك المحافظ للعرسان مشيداً بهذه اللفتة الطيبة من مؤسسة العمقي في دعم الشباب نحو إكمال نصف دينهم.

وأفاد الشيخ سعيد صالح بن عبدربه العمقي رئيس المؤسسة لـ «الأيام» بأن المؤسسة تساهم في دعم المشاريع الخدمية في مديرية الريدة وقصيعر وتكفل 100 يتيم و15 اسرة فقيرة ومحتاجة، كما تنظم سنوياً معرضاً للكتاب في مدينة الشحر بمشاركة جميع دور النشر والمكتبات في الوطن.. شاكراً تعاون المحافظ وم. عوض السقطري، عضو مجلس النواب ودعمهما لمشاريع المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى