آرسنال ينتظر مواجهة كرواتية أو ليتوانية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ارسنال سيبحث عن انطلاقة متميزة كما حصل في مشوار الموسم الماضي
ارسنال سيبحث عن انطلاقة متميزة كما حصل في مشوار الموسم الماضي
أسفرت قرعة الدور التمهيدي الثالث المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي أجريت أمس في مقر الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) في نيون بسويسرا عن وقوع آرسنال الانجليزي في مواجهة الفائز من إيكراناس الليتواني ودينامو زغرب الكرواتي اللذين يلتقيان في الدور التمهيدي الثاني.

وكان آرسنال قد حصل على المركز الثاني في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بالهزيمة أمام برشلونة الاسباني في المباراة النهائية للبطولة.

وكان النادي الصربي الذي أطلق عليه سابقا اسم ريد ستار بلجراد قد تغلب على كورك سيتي الايرلندي 1/صفر في مباراة الذهاب بالدور التمهيدي الثالث للبطولة.

أما فريق ليفربول الانجليزي الفائز بلقب البطولة عام 2005 فيواجه اختبارا صعبا بلقاء مكابي حيفا الاسرائيلي الذي من المرجح أن يلعب المباراة التي يفترض أن تقام على أرضه في ملعب محايد يرجح أن يكون بقبرص بسبب الصراع الدائر حاليا بين الجانبين الاسرائيلي واللبناني.

كما أوقعت القرعة فريق هامبورج الالماني في مواجهة صعبة مع أوساسونا الاسباني بينما يلتقي بلنسية الاسباني مع الفائز من زيوريخ السويسري وسالزبورج النمساوي.

ويواجه كييفو الايطالي الفائز من ليفسكي صوفيا البلغاري وسيوني بولنيسي الجورجي.

ويواجه سلوفان ليبريتش التشيكي الفائز من المواجهة بين فريق شيريف من مولدوفا وسبارتاك موسكو الروسي بينما يلتقي آيك أثينا اليوناني مع الفائز من هارتس الاسكتلندي وسيروكي بريجيج البوسني.

وأوقعت القرعة فريق سيسكا موسكو الروسي في المواجهة مع الفائز من ديورجاردنز السويدي وروزومبيرك السلوفاكي.

ويواجه ليل الفرنسي الفائز من المواجهة بين فريق ديبريسين المجري ورابوتنيكي المقدوني بينما يلتقي أياكس الهولندي مع الفائز من كوبنهاجن الدنمركي وبالو 47 الفنلندي.

وأوقعت القرعة أوستريا فيينا النمساوي مع بنفيكا البرتغالي بينما يلتقي جالطة سراي التركي مع الفائز من ملادا بوليسلاف التشيكي وفاليرنجا النرويجي.

ويلتقي شاختار دونيتسك الاوكراني مع الفائز من هافنارفيوردر الايسلندي وليجيا وارسو البولندي بينما يلتقي الفائز من المواجهة بين ميتالورجز اللاتفي ودينامو كييف الاوكراني مع الفائز من فنار بخشة التركي وتورشافن بطل جزر فارو.

وتقام مباريات الذهاب للدور التمهيدي الثالث يومي الثامن والتاسع من أغسطس المقبل بينما تقام مباريات الاياب يومي 22 و23 من نفس الشهر.

ليفربول يطلب ضمانات من ماكابي حيفا أوقعت قرعة الجولة الثالثة بتصفيات البطولة الأوروبية للأندية الأبطال والتي جرت أمس الجمعة فريق ليفربول الإنجليزي مع فريق ماكابي حيفا الإسرائيلي في إسرائيل مما أثار مخاوف النادي الإنجليزي بسبب الأوضاع الأمنية.

وبسبب الوضع الأمني في إسرائيل جراء القتال مع جماعة حزب الله اللبنانية كتب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للاتحاد الإسرائيلي يطالبه بضمانات أمنية إضافية للأندية المقرر أن تلعب في إسرائيل.

ولن تقام المباراة أمام ليفربول بالتأكيد في حيفا التي تتعرض لقصف صاروخي من حزب الله ولكن قد تقام في تل أبيب أو تنقل إلى دولة أخرى محايدة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في انفيلد ملعب ليفربول في الثامن أو التاسع من اغسطس وأن تقام مباراة العودة في 22 أو 23 اغسطس.

برشلونة بطل الموسم الماضي عليه الدخول من الباب الواسع ليكون في الموعد وهو يدافع عن لقبه
برشلونة بطل الموسم الماضي عليه الدخول من الباب الواسع ليكون في الموعد وهو يدافع عن لقبه
وقال جاكوب شاحار رئيس فريق ماكابي حيفا لقناة الرياضة بشبكة سكاي التلفزيونية إنه يتفهم مخاوف ليفربول مضيفا :"هناك الكثير من مشجعي ليفربول في إسرائيل وأتمنى أن تقام المباراة.

"نود أن تقام المباراة في حيفا ولكن يمكن أن تنقل إلى تل أبيب الهادئة» .. وقال روب فوكنر المتحدث بإسم الاتحاد الاوروبي إنه تجرى متابعة الأمر عن كثب وأن قرارا قد يتخذ مع اقتراب موعد المباراة.

وعادت كرة القدم الدولية إلى إسرائيل في ابريل عام 2004 بعد إيقاف دام لمدة 25 شهرا بسبب الوضع الأمني المتدهور في البلاد.

وفي الفترة من مارس عام 2002 وحتى إبريل عام 2004 كانت الفرق الإسرائيلية تستضيف فرقا منافسة في عدد من الدول الاوروبية بينها قبرص وتركيا وإيطاليا وبلغاريا.

برشلونة يشعر بالقلق من تحسن مستوى ريال مدريد تحت قيادة كابيلو
ضم نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم لاعبين جددا الموسم الحالي كما عين مديرا فنيا جديدا مما دفع برشلونة بطل الدوري الاسباني والبطولة الأوروبية للأندية الأبطال للقلق وهو يستعد للموسم الجديد.

وقال تكسيكي بجيرستين مدير الرياضة في برشلونة على موقع النادي على الانترنت :«ندرك قوانا ولكننا نشعر ايضا بالصعاب التي سنواجهها مع وجود مدير فني جديد في ريال مدريد.» وعين رامون كالديرون الرئيس الجديد لريال مدريد المدير الفني السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي فابيو كابيلو مديرا فنيا للفريق وضم في وقت سابق من الأسبوع الحالي اللاعبين الإيطالي فابيو كانافارو والبرازيلي اميرسون للفريق.

وجرى الإعلان رسميا عن ضم المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي لريال مدريد في وقت لاحق من أمس الجمعة ومن المتوقع أن يضم الفريق المزيد من اللاعبين.

وقال بجيرستين :"بالتدريج يشكل ريال مدريد فريقا ولكننا نتمتع باستقرار أكبر ويمكننا العمل معا الآن إذ أن فريقنا مكتمل."

ميسي يقول إنه لم يتابع مباريات كأس العالم بعد خروج الأرجنتين
قال المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إنه لم يستطع مشاهدة بقية مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد خروج منتخب بلاده من دور الثمانية في البطولة أمام المانيا المضيفة بالركلات الترجيحية.

وتابع للتلفزيون الأرجنتيني أمس الخميس: "بعد هزيمتنا أمام المانيا لم أشاهد أي مباراة أخرى في كأس العالم .. لم أكن أعرف ما يحدث.. تسألون عن النهائي ؟ لم أشاهده."وكان اللاعب الناشيء الذي يتمتع بالسرعة استبعد من التشكيل الأساسي للفريق أمام المانيا وتركه المدير الفني للفريق خوسيه بيكرمان بين البدلاء كما لم يشركه في المباراة عندما بدأت الثغرات تظهر في دفاع المانيا.

وخسرت الأرجنتين المباراة بالركلات الترجيحية بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 .

وقال ميسي : عليكم سؤال بيكرمان لماذا لم يجعلني ألعب بشكل أكبر.. هناك 23 لاعبا جيدين للغاية في الفريق.

الاوضاع الامنية في اسرائيل تدخل الخوف في اوساط النادي الانجليزي
الاوضاع الامنية في اسرائيل تدخل الخوف في اوساط النادي الانجليزي
ولكن ميسي ليس مستاء من بيكرمان الذي استقال بعد انتهاء البطولة وقال :"لا أشعر باستياء من بيكرمان. لقد ضمني للفريق في كأس العالم وجعلني أشارك في البطولة لأول مرة. إنه مدرب جيد للغاية كما يجيد قيادة المجموعة. لم أكن سأحزن إذا استمر في عمله مع الفريق." .. وقال ميسي إن تجربة كأس العالم بأكملها كانت تجربة إيجابية بالنسبة له.

وتابع :"لعبت لأول مرة في كأس العالم .. وشاركت لأول مرة في البطولة وأنا أبلغ من العمر 18 عاما وعلى الجانب الشخصي كان ذلك ايجابيا.

"كان كأس عالم غريب خرجت منه أفضل الفرق .. خرجت الأرجنتين رغم أنها كانت تقدم أفضل عروض في كرة القدم."

فان نيستلروي يجتاز الاختبار الطبي ينجاح

أعلن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة ان مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي ومنتخب هولندا رود فان نيستلروي اجتاز الاختبارات الطبية بنجاح وحالته الصحية جيدة.

وقال طبيب النادي الاسباني الفونسو دل كورال في تصريح على موقع النادي على شبكة الانترنت :"نعتبر بأن فان نيستلروي في حالة صحية جيدة للتوقيع على عقده مع ريال مدريد، وقد وافقنا على ذلك".

وكان ريال مدريد اعلن امس الأول الخميس تعاقده مع فان نيستلروي لمدة 3 اعوام مقابل 15 مليون يورو وقد قدمه الى انصار النادي ووسائل الاعلام مساء أمس الجمـعة بعـد اجتيـازه الاختـبارات الطبيـة.

من جهته، اعرب فان نيستلروي عن سعادته بالانضمام الى ريال مدريد والالتحاق بزميله السابق في مانشستر يونايتد الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام الذي ساعده على تسجيل الكثير من الاهداف عندما كانا يلعبان معا مع الشياطين الحمر.

وقال فان نيستلروي :"رحيل بيكهام من مانشستر يونايتد أحزنني كثيرا سواء على الصعيد الشخصي او على الصعيد الرياضي للانسجام الكبير بيننا.. عشنا لحظات رائعة وأتمنى ان اعيشها معه في مدريد".

انتر ميلان يجمع الكأس والدوري للموسم الماضي بسبب الفضيحة
انتر ميلان يجمع الكأس والدوري للموسم الماضي بسبب الفضيحة
تشلسي يفاوض ارسنال لضم مدافعه كول
اعلن نائب رئيس ارسنال رابع الدوري الانكليزي لكرة القدم ديفيد دين أمس الجمعة ان مسؤولي تشلسي بطل الدوري يفاوضون فريقه بخصوص التعاقد مع المدافع الدولي اشلي كول.

وكان تشلسي يأمل في التعاقد مع كول العام الماضي لكن دون جدوى بل انه واجه غرامة مالية من الاتحاد الانكليزي لدخوله في مفاوضات سرية مع اللاعب دون علم ناديه ونال كول بدوره نصيبه من الغرامة المالية، بيد ان تخلي تشلسي الاسبوع الماضي عن مدافعه الدولي الاسباني اسيير دل هورنو الى فالنسيا جعله يفكر مجددا في الاستفادة من خدمات كول (25 عاما) ودخل هذه المرة في مفاوضات مباشرة مع ناديه آرسنال.

وكان ارسنال رفض عرضا اوليا من تشلسي قيمته 5ر16 مليون يورو.

ريال مدريد يسعى لحل خلافه مع ميلانو بشأن كاكا
تحرك رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الاسباني لتحسين العلاقات مع ميلانو بعد ان شن ادريانو جالياني نائب رئيس النادي الايطالي هجوما شديدا على ريال في مقابلة مع صحيفة اسبانية.

وقال كالديرون في خطاب الى جالياني نشر بموقع ريال الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم على الانترنت :"لقد قرأنا بدهشة كبيرة ما ذكرته في مقابلتك مع صحيفة ماركا الرياضية اليومية." واضاف :«نحن واثقون تماما في ان هذا الامر يرجع الى سوء فهم كبير بين الناديين».. وتابع :«نكتب هذا الخطاب على أمل ان يكون بوسعنا استعادة العلاقات الودية بين هذين الناديين الكبيرين في اقرب وقت ممكن».. ووجه جالياني الاربعاء الماضي انتقادات حادة لكالديرون ومدير الكرة في ريال بريدراج مياتوفيتش بشأن محاولتهما اقناع نجم الوسط البرازيلي كاكا لاعب ميلانو بالانتقال الى اسبانيا.

وقال جالياني ان "ميلانو يعلن الحرب على ريال." وخلال حملته الانتخابية رئاسة ريال مدريد قال كالديرون إنه توصل لاتفاق شخصي مع كاكا وإنه سيضم نجم ميلانو الى ريال إذا فاز برئاسة النادي الاسباني.

وتولى كالديرون رئاسة ريال في الثالث من يوليو الجاري.

وكان كاكا مدد عقده مع ميلانو الإيطالي في يونيو الماضي حتى عام 2011 وقال لموقع النادي على الانترنت أمس الأول انه يشعر بالسعادة في ايطاليا وانه لم يقل ابدا انه يريد الانتقال لريال.

وتورط ميلانو في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات في ايطاليا وقررت محكمة استئناف رياضية في وقت سابق هذا الاسبوع تخفيف العقوبة التي فرضت عليه.

وسيلعب ميلانو في الدور التأهيلي الثالث في بطولة دوري ابطال اوروبا الموسم القادم في حالة موافقة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على ذلك وسيتم خصم ثماني نقاط من رصيده في بداية موسم دوري الدرجة الاولى الايطالي.

ليون وسان جرمان غدا الاحد

يلتقي ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية وباريس سان جرمان بطل مسابقة الكأس على لقب "كأس الابطال" التي تجمع بطلي الدوري والكأس على ملعب الاول غدا الاحد.

ليون يريد ان يبدأ موسمه بالفوز بلقب بطل الابطال
ليون يريد ان يبدأ موسمه بالفوز بلقب بطل الابطال
ويغيب عن ليون تسعة من لاعبيه الذين شاركوا في مونديال المانيا ومنهم خمسة فرنسيين خاضوا المباراة النهائية ضد ايطاليا، لعدم التحاقهم بالتدريبات حتى الآن. وفاز ليون في المباريات الاعدادية الثلاث التي خاضها حتى الان على ديجون 2-صفر وغرينوبل 5-صفر وشارلروا البلجيكي 3-2 وباوك ساولينيك اليوناني 2-صفر.

من جهته، تعادل باريس سان جرمان في آخر مبارياته الودية مع سلتا فيغو الاسباني 1-1. ويغيب عن سان جرمان ايضا فيكاش دوراسو والبرتغالي باوليتا حيث سيلحقان بالفريق الاثنين المقبل.

وفاز ليون بالنسخات الاربع السابقة لكأس الابطال آخرها كان على اوكسير 4-1 في العام الماضي.

فييرا على وشك التوقيع مع انتر ميلان كشفت الصحف الايطالية أمس الجمعة ان لاعب وسط يوفنتوس الفرنسي الدولي باتريك فييرا على وشك توقيع عقد للانضمام الى انتر ميلان، البطل الجديد للدوري الايطالي في كرة القدم.

وتحدثت الصحف ان قيمة الصفقة ستصل الى 5ر9 ملايين يورو.

وكان فييرا (30 عاما) انتقل الى يوفنتوس آتيا من ارسنال الانكليزي في الموسم الماضي مقابل عشرين مليون يورو.

واوضحت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" ان ما ينقص فقط هو توقيع فييرا على العقد لمدة اربع سنوات الذي يلحظ راتبا سنويا للاعب قدره 5ر5 مليون يورو، لكن وكيل اعمال اللاعب كان طلب مهلة في عطلة نهاية الاسبوع الحالي للتفكير بالامر.

وسبق ان اشارت الصحف الاسبوع الماضي الى هذا الموضوع ايضا.

ويستمر نزوح لاعبي يوفنتوس بعد انزاله الى الدرجة الثانية حيث كان ريال مدريد الاسباني تعاقد مع مع قائده فابيو كانافارو والبرازيلي ايمرسون، ومواطنه برشلونة مع المدافعين جانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام.

برشلونة يبدأ مشواره في بطولة العالم للاندية من الدور قبل النهائي

أكد منظمون يابانيون يوم أمس الأول الخميس ان نادي برشلونة بطل اسبانيا واوروبا سيبدأ مشواره في بطولة العالم للاندية لكرة القدم هذا العام من الدور قبل النهائي. واعفي النادي القطالوني من اللعب في الدور الاول للبطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في اليابان بمشاركة ستة اندية في ديسمبر المقبل بالاضافة الى النادي الذي سيحرز لقب بطولة كأس ليبرتادوريس للاندية الابطال في امريكا الجنوبية.

وسيلعب برشلونة الذي فاز على ارسنال الانجليزي 2-1 في نهائي دوري ابطال اوروبا في مايو الماضي مباراته الاولى في بطولة العالم للاندية يوم 14 ديسمبر في يوكوهاما.

وكان ساو باولو البرازيلي فاز العام الماضي بالنسخة الاولى من بطولة العالم للاندية بشكلها الجديد بعد تغلبه في النهائي على ليفربول 1-صفر ليحرز لقبه العالمي الثالث.

ويشارك في البطولة الاندية الستة ابطال القارات لكن اليابان البلد المضيف لن يمثلها اي فريق في البطولة القادمة بعد خروج انديتها من دوري ابطال اسيا.

وتأهل بالفعل الى بطولة العالم نادي كلوب امريكا المكسيكي ونادي اوكلاند سيتي بطل منطقة الاوقيانوسية.. وستتحدد الاندية التي ستمثل اسيا وافريقيا وامريكا الجنوبية في وقت لاحق هذا العام.

وخسر برشلونة 1-2 امام ساو باولو عام 1992 في المباراة التي كانت تقام سنويا بين بطلي اوروبا وامريكا الجنوبية على كأس العالم للاندية.

ونظم الفيفا بطولة عالم للاندية في البرازيل شاركت فيها عدة اندية منذ ستة اعوام لكن الاتحاد الدولي اضطر لإلغاء البطولة عام 2001 بعد انهيار شريكه التسويقي.

ويأمل الاتحاد الياباني لكرة القدم في اقناع الفيفا بالاستمرار في اقامة البطولة في اليابان بعد هذا العام.

وقال سابورو كاوابوتشي رئيس الاتحاد الياباني للصحفيين :"لا احد يستطيع اتخاذ هذا القرار سوى سيب بلاتر رئيس الفيفا." .. وكان الفيفا رفض بالفعل طلبا من الاتحاد الياباني لزيادة عدد الاندية في البطولة للسماح لفريق ياباني بالمشاركة في المنافسات.

نيدفيد يختار البقاء مع يوفنتوس رغم هبوطه للدرجة الثانية

قرر التشيكي بافل نيدفيد افضل لاعب في اوروبا سابقا البقاء في صفوف يوفنتوس رغم هبوط الفريق الى دوري الدرجة الثانية الايطالي لكرة القدم بعد ادانته في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

ونقل موقع يوفنتوس على الانترنت عن نيدفيد قوله يوم أمس الأول الخميس "لم تراودني الشكوك ابدا بشأن بقائي في يوفنتوس." واضاف :"لا افتقر الى العروض لكني اشعر مع عائلتي بالاستقرار في تورينو ولذلك ادين بالكثير للنادي وعائلة انيلي (صاحبة النادي) التي كانت قريبة مني دائما." وكان نيدفيد من بين مجموعة من اللاعبين ثارت شائعات عن احتمال رحيلهم عن يوفنتوس بعد ان ادانت محكمة رياضية النادي مع ثلاثة اندية اخرى تنافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي بالتآمر مع حكام ومساعدين للحكام للتلاعب في نتائج مباريات بموسم 2004-2005. وترك فابيو كانافارو قائد منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم ولاعب الوسط البرازيلي ايمرسون والمدافعان ليليان تورام وجيانلوكا زامبروتا يوفنتوس وانتقلوا للعب في اسبانيا.

نستلروي على اجهزة الفحص في نادي ريال مدريد
نستلروي على اجهزة الفحص في نادي ريال مدريد
وايدت محكمة استئناف رياضية يوم الثلاثاء الماضي قرار هبوط يوفنتوس الى دوري الدرجة الثانية وتجريده من لقبي الموسمين الماضيين وامرت بخصم 17 نقطة من رصيده في بداية الموسم القادم وهي عقوبة يخشى المشجعون ان تزيد من صعوبة مهمة النادي في العودة الى الدرجة الاولى.

واوضح نيدفيد ان هدفه هو مساعدة يوفنتوس على العودة بسرعة الى الدرجة الاولى..وقال نجم الوسط التشيكي :"اريد ان اعود بيوفنتوس مباشرة الى الدرجة الاولى لانها البطولة التي يستحق الفريق ان يشارك فيها." وانتقد نيدفيد قرار محكمة الاستئناف وقال :"لقد استحق يوفنتوس الفوز باللقبين. كنا نبذل دائما كل ما في وسعنا في ارض الملعب. كنا نملك فريقا رائعا وهزمنا بعض الفرق الكبيرة. لقد حققنا انتصارات حقيقية وانا فخور بذلك." ويلعب نيدفيد ليوفنتوس منذ بداية موسم 2001-2002 وقاد الفريق للتأهل لنهائي دوري ابطال اوروبا عام 2003.

موجي: يوفنتوس لم يرتكب شيئا يدفعه للأسف

هاجم لوسيانو موجي المدير العام السابق لنادي يوفنتوس الايطالي ومحور فضيحة التلاعب في نتائج المباريات التي هزت البلاد القرار الصادر من قبل محكمة الاستئناف هذا الاسبوع بتأييد هبوط النادي إلي دوري الدرجة الثانية الايطالي.

وقال موجي الملقب بلوسيانو المحظوظ الذي يتميز بأسلوبه الماكر في الادارة في سوق انتقالات اللاعبين انه يشعر بخيبة الامل عقب ادانة يوفنتوس بالتآمر مع الحكام والحكام المساعدين بهدف التلاعب بنتيجة المباريات خلال الموسم 2004-2005. وسيبدأ النادي الموسم المقبل في دوري الدرجة الثانية عقب خصم 17 نقطة من رصيده.

ونقل عن موجي قوله في تصريحات لصحيفة كورييرا ديلو سبورت يوم أمي الأول الخميس :"النادي لم يرتكب شيئا يأسف عليه.. لقد كانت تصرفات جميع العاملين فيه سليمة تماما." وبدأت الفضيحة في مطلع مايو عندما نشرت صحف مكالمات هاتفية تم التنصت عليها بين موجي ومسوؤلين كبار في الاتحاد الايطالي لكره القدم لمناقشة تعيينات الحكام.

وترك موجي منصبه في اليوم الاخير من الموسم ثم رفض المشاركة في التحقيقات التي اجراها الاتحاد الايطالي او المحكمة الرياضية التي تلت ذلك مدعيا انه بات "دخيلا على عالم كرة القدم. وقال يوفنتوس انه سيتوجه إلي المحاكم المدنية الايطالية في محاولة لتبرئة ساحته والـعودة من جديد الي دوري الدرجة الاولى.

كما وعد ناديان آخران ادينا مؤخرا في الفضيحة وهما فيورنتينا ولاتسيو باتخاذ المزيد من الاجراءات القانونية عقب حرمانهما من المشاركة في منافستي الاندية الا وروبية في الموسم القادم.

لاعب الوسط البرازيلي ايمرسون يكمل انتقاله لريال مدريد

اصبح لاعب الوسط البرازيلي ايمرسون ثاني لاعب يكمل انتقاله هذا الاسبوع الى نادي ريال مدريد من يوفنتوس الايطالي الذي يواجه مشاكل عندما وقع عقدا الاربعاء الماضي للانضمام للنادي الاسباني لمدة ثلاثة اعوام.

وكان فابيو كانافارو قائد منتخب ايطاليا ومدافع يوفنتوس وقع الثلاثاء الماضي عقدا للانضمام الى ريال مدريد. وذكرت تقارير ان قيمة صفقة انتقال ايمرسون وكانافارو لريال تبلغ نحو 20 مليون يورو (25.18 مليون دولار).

وسينضم ايمرسون (30 عاما) في ريال مدريد الى مدربه السابق في يوفنتوس فابيو كابيلو الذي انتقل الى النادي الاسباني في وقت سابق هذا الشهر.

وقال رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد في مؤتمر صحفي :"التعاقد مع ايمرسون كان على رأس قائمة اولويات فريقنا الاداري مثل كانافارو الذي تعاقدنا معه أمس الأول. لقد بذلنا كل ما في وسعنا للتعاقد مع ايمرسون.. واضاف :"انه من نوعية اللاعبين الذين يضحون بأنفسهم من اجل الفريق وسيكون جزءا رئيسيا من الفريق الذي نبنيه." ومن المرجح ان يلعب ايمرسون في ريال مدريد في مركزه المعتاد وهو لاعب الوسط المدافع امام رباعي خط الظهر.

ويشبه ايمرسون بلاعب خط وسط ريال السابق كلود ماكليل الذي انتقل الى تشيلسي الانجليزي عام 2003 وكافح النادي الاسباني لايجاد بديل له رغم انه اشترى توماس جرافسن وبابلو جارسيا للعب في مركزه.

وقال ايمرسون "ماكليل لاعب يعجبني كثيرا لقدرته على التوقع والمواقع التي يتخذها في الملعب." واضاف "نشترك في بعض المميزات لكن مهمتي الرئيسية هي تنفيذ ما يريده المدرب مني." واوضح ايمرسون ان العقوبة التي فرضت على نادي يوفنتوس لتورطه في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات في ايطاليا عجلت بانتقاله الى ريال مدريد.

وهبط يوفنتوس الى دوري الدرجة الثانية الايطالي وسيخصم منه 17 نقطة في الموسم القادم.

وقال ايمرسون "لم نتوقع هذا الموقف لكن كرة القدم مليئة بالمفاجأت. انا فخور بما حققته مع يوفنتوس لكن يجب ان اضع ذلك ورائي الان والتركيز على مغامرتي الجديدة."

وساعد ايمرسون نادي روما على الفوز بلقب الدوري الايطالي عام 2001 قبل ان ينتقل الى يوفنتوس عام 2004. ولعب ايمرسون دورا كبيرا في فوز يوفنتوس بالدوري الايطالي عامي 2005 و2006 قبل تجريده من اللقبين بسبب فضيحة التلاعب في النتائج.

وشارك لاعب الوسط مع منتخب البرازيل في 73 مباراة لكنه غاب عن نهائيات كأس العالم 2002 بعد اصابته بخلع في الكتف خلال التدريب.

اتحاد الكرة الايطالي يمنح لقب دوري الدرجة الاولى لانترناسيونالي

منح الاتحاد الايطالي لكرة القدم لقب بطولة دوري الدرجة الاولى الايطالي لموسم 2005-2006 لنادي انترناسيونالي الاربعاء الماضي في احدث حلقة من حلقات فضيحة التلاعب في نتائج المباريات في البلاد.

وجاء قرار منح انترناسيونالي اللقب الرابع عشر في تاريخه بعد ان ادانت محكمة رياضية يوفنتوس وميلانو وناديين اخرين وعدد من المسؤولين عن كرة القدم بالتلاعب في النتائج.

واحتل انترناسيونالي الذي لم يفز باللقب منذ عام 1989 المركز الثالث في البطولة الموسم الماضي بعد يوفنتوس الذي تصدر القائمة وميلانو الذي حل ثانيا.

وانهى انترناسيونالي الموسم متخلفا بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس الذي احرز اللقب برصيد 91 نقطة وهو رقم قياسي.

وقال الاتحاد الايطالي انه اتخذ قراره بعد ان شكل لجنة مؤلفة من ثلاثة خبراء لدراسة الموقف وتقديم توصيات للاتحاد.

وتتعلق جميع اتهامات التلاعب ببطولة موسم 2004-2005 التي قال الاتحاد انه لن يمنح لقبها لاي فريق. ولم تظهر مخالفات تتعلق ببطولة موسم 2005-2006 التي منح لقبها الان لانترناسيونالي.

وأكدت محكمة استئناف رياضية الثلاثاء الماضي هبوط يوفنتوس الى دوري الدرجة الثانية الايطالي وتجريده من اللقبين اللذين احرزهما في العامين الماضيين مع خصم 17 نقطة من رصيده في الموسم المقبل.

وقال يوفنتوس انه يعتزم الطعن في القرار امام محاكم اخرى.

واحتفظ ميلانو بموقعه في دوري الدرجة الاولى لكن مع خصم ثماني نقاط من رصيده في بداية الموسم القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى