السوري نور مهنا يغني للبنان في مهرجان قرطاج التونسي

> قرطاج/ تونس «الأيام» ا.ف.ب:

> احيى الفنان السوري نور مهنا ليل الجمعة السبت حفلة غنائية على المسرح الروماني في مدينة قرطاج الاثرية فى اطار الدورة ال41 لمهرجان قرطاج الدولي، وقد طغت عليها اجواء النزاع الدائر في لبنان. وكان من المفترض ان تشارك المطربة اللبنانية امل حجازي فى احياء الحفلة لكنها "الغت جميع حفلاتها بما فيها السهرة الغنائية في قرطاج بسبب الاحداث التي تشهدها الاراضي اللبنانية" على ما افاد المنظمون. واوضح المصدر نفسه ان "المشاركة اللبنانية الاخرى لم يطرأ عليها اي تغيير الى حد الآن".

ومن المطربين اللبنانين المشاركين في المهرجان ملحم بركات وفاضل شاكر واميمة الخليل. واستهل مهنا السهرة بدعوة الجمهور الذي قدر بنحو عشرة آلاف شخص الى الوقوف دقيقة صمت "على روح الشهداء الذين سقطوا في لبنان وفلسطين".

ودعا "الفنانين العرب من مسرحيين وسينمائيين ورسامين الى الوقوف صفا واحدا". وغنى مهنا على امتداد اكثر من ساعتين مجموعة من اغانيه القديمة. وقدم اغنية جديدة بعنوان "قال لها انتظريني وراح" اهداها الى "كل ام طاهرة وشريفة تقدم ابنها للشهادة في امتنا العربية"، وقد صفق لها الجمهور بحرارة وتأثر لكلماتها الى حد البكاء. وانشد كذلك اغنية من التراث التونسي بعنوان "امي يا غالية". ويستضيف المسرح الروماني في مهرجان قرطاج الذي بدأ فى السادس عشر من يوليو الحالي ويستمر حتى السادس عشر من اغسطس المقبل، حفلات للعديد من اهل الطرب العرب والاجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى