لبنان يعتذر عن المشاركة في تصفيات كأس آسيا .. ليون يحرز لقب كأس السوبر الفرنسية

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو ليون يبدأون موسمهم باحتضان كأس السوبر
لاعبو ليون يبدأون موسمهم باحتضان كأس السوبر
اعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان له اثر جلسة طارئة عقدتها لجنته العليا في مقر الاتحاد في بيروت أمس الاحد، انه قرر تقديم اعتذار الى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عدم امكانية متابعة منتخبه الوطني تصفيات كأس امم آسيا 2007 .

ويأتي هذا القرار على خلفية الاحداث المأسوية والمتفاقمة التي يشهدها لبنان منذ 12 يوليو الحالي نتيجة القصف الاسرائيلي الذي طال عددا كبيرا من المناطق اللبنانية من الجنوب الى الشمال.

وألغى الاتحاد اللبناني ايضا جميع بطولات الفئات العمرية، وتبرع بمبلغ 10 ملايين ليرة لصالح وزارة المالية اللبنانية دعما لاعمال اغاثة المنكوبين.

وانخرط المنتخب اللبناني مطلع الشهر الحالي في معسكر تدريبي في مدينة الاسكندرية المصرية تحضيرا لبطولة غرب آسيا التي كان سيستضيفها على ارضه من 25 يوليو الحالي الى 3 اغسطس المقبل، بيد انه عاد أدراجه برا الاسبوع الماضي اثر اعلان الاتحاد اللبناني تأجيل البطولة.

ويلعب لبنان في التصفيات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم استراليا والكويت والبحرين ايضا، وخاض مباراة واحدة امام الكويت انتهت بالتعادل 1-1 في 22 فبراير الماضي على ملعب بيروت البلدي، وكان مقررا ان يلتقي البحرين في المنامة في 16 اغسطس المقبل واستراليا في اديلاييد في 31 منه.

ليون يحرز اللقب
افتتح ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في السنوات الخمس الاخيرة، الموسم الجديد بإحراز الكأس السوبر اثر فوزه على باريس سان جرمان بطل كأس فرنسا بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي أمس الاحد امام اكثر من 30 الف متفرج غطوا مدرجات ملعب جيرلان في ليون.وتقدم باريس سان جرمان عبر الدولي جيروم روثن في الدقيقة 62، ثم حصل ليون على ركلة جزاء ترجمها كريم بنزوما بنجاح (71) مدركا التعادل الذي استمر حتى نهاية الوقت الاصلي فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي صبت في مصلحة ليون.

واللقب هو الخامس لليون على التوالي (2002-2006) في هذه المسابقة ومنذ انشائها ايضا عام 1995 .

مارسيلينيو يوقع عقدا مع طرابزون التركي لمدة 3 اعوام
وقع البرازيلي مارسيلينيو، لاعب وسط فريق هرتا برلين الالماني لكرة القدم، أمس الاحد عقدا لمدة 3 اعوام مع طرابزون سبور التركي.

وقال رئيس النادي التركي امين كارامان "اجرينا محادثات مع هرتا برلين خلال الشهرين الماضيين لضم مارسيلينيو واعطت جهودنا ثمارها"، مضيفا "اننا سعداء لان يكون في صفوف فريقنا نجم مثله".

ولم تكشف تفاصيل المالية التي ذكرت صحيفة "بي زد" الالمانية ان هرتا برلين سيحصل بموجبها على 5.2 مليون يورو مقابل التخلي عن مارسيلينو المرتبط معه بعقد حتى يونيو 2007، في حين قدرت الصحف التركية اجر مارسيلينيو السنوي بنحو مليون يورو.

وكان مارسلينيو واسمه الحقيقي مارسيلو دوس سانتوس (5 مباريات دولية مع منتخب البرازيل) انضم الى هرتا برلين في يوليو 2001 .

سيماو لن ينتقل الى فالنسيا لشبونة
لم يستطع مهاجم وقائد فريق بنفيكا البرتغالي لكرة القدم سيماو التوصل الى اتفاق مع نادي فالنسيا الاسباني للدفاع عن ألوانه في الموسم المقبل.

وكان فالنسيا وبنفيكا توصلا الى ابرام صفقة بقيمة 15 مليون يورو، لكن المفاوضات بين سيماو والنادي الاسباني حول الشروط المادية للاعب لم تفض الى نتيجة وعاد مساء السبت الى لشبونة.

وذكرت صحيفة "اس" الاسبانية ان الدولي البرتغالي (26 عاما) يرغب في الحصول على اكثر من مبلغ 5.1 مليون يورو الذي اقترحه عليه فالنسيا كأجر سنوي.

شيرر يرفض الانضمام للجهاز الفني للمنتخب الانجليزي
أعلن لاعب كرة القدم السابق آلان شيرر أمس الاحد أنه لن يكون ضمن الجهاز الفني الجديد للمنتخب الانجليزي الذي يقوده المدير الفني ستيف مكلارين وإنما سيجدد عقده مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي". وقال شيرر الذي يقضى أجازة في الوقت الحالي "إنني شعرت بالكبرياء عندما اتصل بي مكلارين هاتفيا قبيل كأس العالم 2006 وشرح لي الدور الذي اختارني للقيام به. وهو العمل معه هو وتيري فينابلس". وكان شيرر (35 عاما) اعتزل اللعب في نهاية الموسم الماضي وعمل ناقدا رياضيا في هيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" خلال كأس العالم 2006 التي أقيمت مؤخرا في ألمانيا.

وقال شيرر "إنني التقيت معه (مكلارين) بمجرد عودتي من ألمانيا وكنت سعيدا بخططه ورؤيته المستقبلية. ورغم ذلك فقد أبلغت بي.بي.سي بالفعل بأنني ربما أمدد العقد معها. وأنا لا أريد التراجع عن وعدي ".

ونقل موقع الاتحاد الانجليزي للعبة على الانترنت عن شيرر قوله "إنني أحتاج أيضا لبعض الوقت بعيدا عن ضغط كرة القدم. وأنا الآن في أطول أجازة أقضيها مع عائلتي وأستمتع بكل دقيقة فيها ".

فاليرون يغيب عن الملاعب 4 اشهر
تعرض صانع ألعاب فريق ديبورتيفو كورونا الاسباني لكرة القدم الدولي خوان كارلوس فاليرون امس الأول السبت خلال مباراة ودية لإصابة في الركبة اليسرى ستبعده عن الملاعب 4 اشهر، حسب ما ذكر النادي أمس الاحد. وكان فاليرون (30 عاما و45 مباراة دولية) خضع السبت لعملية جراحية لإصلاح الاضرار الناجمة عن "قطع في الغضروف الخارجي وقطع جزئي في الاربطة الصليبية للركبة اليسرى" التي كان اجرى عملية فيها قبل 6 اشهر.

وقد أدت الاصابة السابقة الى غياب فاليرون عن الملاعب اشهر عدة. وأشار طبيب النادي الى ان "عودة فاليرون متوقعة بعد 4 اشهر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى