إسرائيل تعلق ضرباتها الجوية 48 ساعة وتستثني منصات الصواريخ

> القدس «الأيام» أ.ف.ب:

>
أحد الذين هبوا للمساعدة مع الدفاع المدني يحمل جثة طفلة قتلت في المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأطفال والنساء في ملجأ بمنطقة قانا فجر أمس
أحد الذين هبوا للمساعدة مع الدفاع المدني يحمل جثة طفلة قتلت في المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأطفال والنساء في ملجأ بمنطقة قانا فجر أمس
علقت اسرائيل ضرباتها الجوية في جنوب لبنان لمدة 48 ساعة ريثما تجري تحقيقا في حيثيات قصف قرية قانا الذي اسفر عن مقتل اكثر من خمسين مدنيا في جنوب لبنان، كما اكد المتحدث باسم الخارجية الاميركية ادم ايرلي في وقت متأخر أمس.

وقال ايرلي بعيد منتصف الليل للصحافيين اثر محادثات اجرتها وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس مع مسؤولين اسرائيليين "لقد وافقت اسرائيل على تعليق نشاطاتها الجوية في جنوب لبنان لمدة 48 ساعة ريثما تجري تحقيقا في الحادث المفجع الذي وقع في قانا اليوم".

واضاف ايرلي ان اسرائيل ستنسق مع الامم المتحدة لتنظيم "ممر آمن" لمدة 24 ساعة للمدنيين الذين يرغبون بمغادرة المنطقة. وقال للصحافيين الذين يسافرون مع رايس ان "اسرائيل احتفظت، بالطبع، بالحق في التحرك ضد اي اهداف تعد لتوجيه ضربات اليها".

وتابع "في هذه الاثناء، ستنسق اسرائيل مع الامم المتحدة لضمان ممر آمن لاربع وعشرين ساعة لسكان جنوب لبنان الراغبين بالمغادرة".

ولاحقا، قال مسؤول كبير في الخارجية الاميركية طالبا عدم الكشف عن اسمه ان تعليق الضربات الجوية يبدأ العمل به فورا، مضيفا انه سيكون من الممكن تجديد فترة الاربع والعشرين ساعة للممر الآمن بعد نفادها.

حزب الله اطلق 144 صاروخا على اسرائيل و14 جريحا بينهم صحافي

اصيب 14 اسرائيليا بينهم صحافي بجروح أمس الاحد في سقوط صواريخ على شمال اسرائيل اطلقها حزب الله من لبنان، وبلغت 144 صاروخا، وفق حصيلة لجمعية الاسعاف الاسرائيلية.

وقال زكي هيلير المتحدث باسم جمعية نجمة داود الحمراء لوكالة فرانس برس ان "14 شخصا اصيبوا بجروح فيما اصيب 45 آخرون بالصدمة" ولكن الجيش اشار الى خمسة جرحى فقط.

واصيب الصحافي في صحيفة "هآرتس" يوفال ازولاي بجروح في البطن والصدر لكنه ليس في حالة خطرة، كما افاد زميل له لفرانس برس. وكان الصحافي في بلدة كريات شمونة التي تستهدفها صواريخ حزب الله باستمرار.

وقال الجيش الاسرائيلي ان 144 صاروخا سقطت على شمال اسرائيل حتى المساء، وهو عدد قريب مما اطلقه حزب الله يوم 26 يوليو حيث بلغ 151 صاروخا.

وسقط اكثر من اربعين صاروخا على كريات شمونه القريبة من الحدود والواقعة على سفح جبل. واوضح متحدث عسكري لوكالة فرانس برس ان عشرين صاروخا من الاربعين سقطت في المدينة.

وكان متحدث باسم الشرطة قال في وقت سابق ان "الصواريخ استهدفت مدينة حيفا وبلدات نهاريا وكريات شمونة وعكا حيث سببت اضرارا بالغة في احد المباني العامة وادت الى اصابة احد السكان بجروح طفيفة".

وسقط تسعون صاروخا السبت على شمال اسرائيل تسببت بإصابة نحو عشرة اشخاص بجروح طفيفة، وخلفت اضرارا مادية.

وقالت مصادر في الشرطة ان اكثر من 1800 صاروخ سقطت على اسرائيل منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان في 12 يوليو، مما اسفر عن مقتل 18 مدنيا وجرح اكثر من 300 آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى