انتقال فريق التحقيق في قضية اغتيال الحريري الى قبرص

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب :

> كشف رئيس الغالبية النيابية اللبنانية سعد الحريري بعد لقائه الرئيس القبرصي تاسوس بابادوبولوس في قبرص أمس الإثنين ان فريق التحقيق في قضية اغتيال والده، رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري انتقل الى قبرص.

ووصل الحريري الى قبرص في زيارة غير معلنة تباحث خلالها مع بابادوبولوس في الازمة الدائرة في لبنان، وفي التحقيق الدولي في قضية والده الذي اغتيل في 14 شباط/فبراير 2005 في بيروت.

وشكر الحريري السلطات القبرصية على "المساعدات الانسانية المباشرة وتسهيل الممر البحري الانساني لاستقبال اللبنانيين والاجانب (الفارين من الحرب في لبنان)، وعلى الدعم المعنوي والسياسي وعلى استقبال لجنة التحقيق الدولية التي غادرت لبنان وتتابع عملها من قبرص"، كما افاد مصدر مقرب منه لفرانس برس.

واكد الرئيس القبرصي للحريري من ناحيته "دعم قبرص لوقف اطلاق النار وحل سياسي شامل"، وفق المصدر.

وشكلت الجزيرة القبرصية محطة هامة في العمليات التي اجلي فيها عشرات الالاف من الاجانب الذين هربوا من النزاع الدائر في لبنان.

واستقبلت قبرص حوالي 50 الف لاجئ قبل توجههم الى وجهات اخرى. ولم تخل عملية تنظيم توافد العدد الكبير من السفن التي وصلت الى المرافىء القبرصية من صعوبات.

وتوجه سعد الحريري الى باريس لمتابعة الاتصالات التي يجريها في اطار العمل على حل الازمة اللبنانية، وفقا لاوساطه. وكان التقى الجمعة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

واصدر مجلس الامن بالاجماع قرارا يحمل الرقم 1686 قرر فيه تمديد مهمة اللجنة الدولية برئاسة القاضي البلجيكي سيرج برامرتس المولجة التحقيق في قضية اغتيال رفيق الحريري الى 15 حزيران/يونيو 2007.

وحل سيرج برامرتس في 23 كانون الثاني/يناير مكان القاضي الالماني ديتليف ميليس الذي اشار في تقريرين مرحليين الى وجود "ادلة متقاطعة" حول ضلوع مسؤولين سوريين ولبنانيين في اغتيال الحريري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى