رونالدو ورونالدينيو وكاكا خارج تشكيلة البرازيل لمباراة النروج

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
نجوم البرازيل خارج تشكيلة دونجا امام النرويج
نجوم البرازيل خارج تشكيلة دونجا امام النرويج
لم يستدع المدرب البرازيلي الجديد دونغا رونالدو ورونالدينيو وكاكا لمباراة منتخب "السامبا" الدولية الودية مع النروج في 16 الشهر الحالي في اوسلو,وسيكون ضمن عداد تشكيلة دونغا في اول اختبار له منذ تسلم مهامه خلفا لكارلوس البرتو باريرا 8 لاعبين من الذين شاركوا في نهائيات مونديال المانيا و5 لاعبين يلعبون في الدوري المحلي.

ولم يعلق دونغا خلال اعلان تشكيلته على اسباب استبعاد النجوم الثلاثة، مكتفيا بالقول "يجب الاخذ بعين الاعتبار ان عددا كبيرا من اللاعبين عاد مؤخرا من اجازته وهم لم يعاودوا التمارين مع انديتهم الا منذ فترة قصيرة"، مضيفا "ستكون الفرصة متاحة امام الذين استدعيتهم لاظهار مقدرتهم".

ولم تضم تشكيلة دونغا اي لاعب من فريقي بورتو اليغري وساو باولو المحليين لانهم يخوضون غمار الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ليبرتادوريس.

وخضع رونالدو في منتصف الشهر الماضي الى عملية جراحية في قصبة الساق اليسرى، حيث اعلن بعدها انه سيستطيع معاودة التدريب بعد 4 اسابيع من الراحة.

تجدر الاشارة الى ان رونالدو سجل 62 هدفا في 96 مباراة دولية خاضها، وهو في حاجة الى 15 هدفا لمعادلة الرقم القياسي المحلي للاسطورة بيليه.

اما بالنسبة لساحر برشلونة بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا رونالدينيو فكانت مشاركته في مونديال المانيا مخيبة للامال، وهو لم يرتق الى مستوى تطلعات عشاقه حول العالم، فيما كان كاكا افضل نجوم "السيليساو" دون ان يتمكن من تجنيبه الخروج من النهائيات. وفي مظهر آخر من مظاهر سياسة التجديد التي ينويها المدير الفني الجديد، قرر دونجا استبعاد ثلاثي حراس المرمى الذي خاض كأس العالم الماضية وهم ديدا وروجيريو سينى وخوليو سيزار واستدعى غوميز وفابيو

واللاعبون هم:- للمرمى: فابيو (كروزيرو) وغوميز وغوميش (ايندهوفن الهولندي).

- للدفاع: سيسينيو (ريال مدريد الاسباني) وجيلبرتو (هرتا برلين الالماني) ومايكون (انتر ميلان الايطالي) ومارتشيلو (فلومينينسه) واليكس (ايندهوفن) وجوان (باير ليفركوزن الالماني) ولوسيو (بايرن ميونيخ الالماني) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي).

- للوسط: دودو سيارينزي (سسكا موسكو الروسي) وادميلسون (برشلونة الاسباني) وجوليو باتيستا (ريال مدريد) وجيلبرتو سيلفا (ارسنال الانكليزي) وايلانو (شاختار دونييتسك الاوكراني) وجوناتاس (فلامينغو) ومورايس (فاسغو دي غاما) وفاغنر (كروزيرو).

- للهجوم: دانييل كارفاليو (سسكا موسكو) وفريد (ليون الفرنسي) وروبينيو (ريال مدريد) وفاغنر لوف (سسكا موسكو).

تأجيل موعد انطلاق بطولة ايطاليا اسبوعين
اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم أمس الثلاثاء ان بطولة الدوري المحلي للدرجة الاولى ستعاود نشاطها في 9 و10 سبتمبر المقبل عوضا عن 27اغسطس كما كان مقررا سابقا، وذلك بسبب فضحية التلاعب بنتائج المباريات الموسم الماضي والتي طالت 4 فرق.

واكد الاتحاد ان دوري الدرجة الاولى ودوري الدرجة الثانية الذي يضم فريق يوفنتوس ستنطلق في 9 و10 من سبتمبر.

وكانت محكمة الانضباط في الاتحاد الايطالي اصدرت حكما بانزال يوفنتوس الى الدرجة الثانية مع حسم ثلاثين نقطة من رصيده في موسم 2006-2007، لكنه استأنف القرار وخفضت محكمة الاستئناف العقوبة بالتالي الى 17 نقطة مع ابقائه في الدرجة الثانية.

وجرد يوفنتوس ايضا من لقبيه في الدوري موسمي 2004-2005 و2205-2006، في حين قررت المحكمة ابقاء فرق ميلان وفيورنتينا ولاتسيو في الدرجة الاولى مع خصم 8 و19 و11 نقطة من رصيد كل منها على التوالي.

مدرب انجلترا الجديد وحصار صحفي
مدرب انجلترا الجديد وحصار صحفي
مكلارين يبدأ مهامه مع المنتخب الانجليزي
- بدأ ستيف مكلارين مهامه في منصب المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء بالتعهد بنسيان كل شيء عن الفترة الماضية التي تولى فيها السويدي زفن جوران إريكسون تدريب الفريق. ووصل مكلارين ليجد حشدا إعلاميا خارج مقر الاتحاد الانجليزي. وقال لقناة الرياضة بشبكة "سكاي" التلفزيونية "أنا مختلف تماما عن إريكسون وعمله في أعوامه الخمسة. وسأطبق طريقتي أنا". وأضاف مكلارين "أود أن أكون مختلفا عن إريكسون. ومتروك لكم الحكم على ما أفعله. وأتطلع للتحدي الكبير". ولم يجب مكلارين على الاسئلة التي وجهت إليه بشأن اختياره للاعب الذي سيصبح قائد المنتخب بعد أن تخلى ديفيد بيكهام عن شارة القيادة عقب خروج المنتخب الانجليزي من دور الثمانية بنهائيات كأس العالم 2006 أمام البرتغال. وقال مكلارين "اللاعبون والتفاصيل الصغيرة ستعلن فيما بعد". ويذكر أن جون تيري قائد فريق تشيلسي وستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول مرشحان للحصول على شارة قائد المنتخب الانجليزي.

هنري يغيب عن اولى مباريات ارسنال في دوري ابطال اوروبا
اعلن الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي أمس الثلاثاء ان مواطنه تييري هنري سيغيب عن مباراة الفريق اللندني في الدور الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا امام دينامو زغرب الكرواتي او ايكريناس الليتواني الاسبوع المقبل.

وذكر فينغر ان هنري لن يكون في كامل لياقته البدنية بسبب عودته المتأخرة الى تمارين وصيف بطل المسابقة الاوروبية العريقة الذي يخوض غمار هذا الدور بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري المحلي.

وسيفتقد الفريق اللندني جهود حارسه الالماني العملاق ينز ليمان بسبب الايقاف بعد طرده في المباراة النهائية لهذه المسابقة امام برشلونة الاسباني في مايو الماضي.وتابع فينغر في تصريح عقب فوز ارسنال على الفريق النمسوي شوادورف (درجة ثالثة) 8-1 في مباراة تحضيرية "ينز سيغيب للايقاف وتيري لن يشارك لانه سيعود الى التمارين في 2 اغسطس اليوم وبالتالي لن يكون امامه الوقت اللازم لاستعادة لياقته البدنية حتى التاسع من هذا الشهر (موعد المباراة)".

واكد فينغر انه سيعتمد في مباراة الاسبوع المقبل على التشكيلة نفسها التي سحقت الفريق النمسوي، الا انه قد يشرك الدولي التشيكي توماس روزيكي المنتقل من دورتموند الالماني والشاب تيو والكوت الذي لم يخض اي مباراة مع ارسنال الموسم الماضي لكنه كان ضمن تشكيلة المنتخب الانكليزي لنهائيات مونديال المانيا.

واضاف المدرب الفرنسي "توماس روزيكي جاهز للمباراة الا ان تيو والكوت مصاب بفيروس وبالتالي لم يتمرن بشكل جيد. سيخوض المباراة اللاعبون الاكثر جهوزية ان كان والكوت او غيره لا اعرف حتى الان".

«كاكا» يسير علي خطى رونالدو
رغم تصريحات اللاعب البرازيلي «كاكا» نجم خط الوسط المهاجم بفريق ميلان الإيطالي التي يؤكد فيها رغبته في الاستمرار بإيطاليا وعلي الرغم من تأكيدات النادي الإيطالي أن «كاكا» ليس للبيع، لم يخلع المسؤولون في ريال مدريد الإسباني من رؤوسهم فكرة التعاقد مع اللاعب.

أوضحت كل من صحيفتي «ماركا» و«آس» الإسبانيتين أن كاكا حريص علي الانضمام لريال مدريد وأن والده اتفق علي البنود الخاصة باللاعب مع بيدجا مياتوفيتش مدير الكرة الجديد بالنادي الإسباني. وذكرت «ماركا» التي نشرت صورة كاكا في صفحتها الأولي: «كاكا يرغب بشدة في ترك فريق ميلان وسيبذل كل ما بوسعه لترك الفريق».

وقارنت ماركا الموقف الحالي بما حدث مع اللاعب البرازيلي رونالدو وعندما انتقل من إنتر ميلان الإيطالي إلي ريال مدريد في عام 2002، حيث لم يمنح المهاجم رونالدو أي بديل لإنتر ميلان سوي السماح له بالرحيل إلي النادي الإسباني. وجاء ا نتقال رونالدو آنذاك بعد صيف ساخن بالانتقادات والاتهامات المتبادلة بين إنتر ميلان وريال مدريد.أما «آس» فكانت أكثر حذرا حيث أشارت إلي أنه في حالة عدم نجاح ريال مدريد في التعاقد مع كاكا، سيكون اللاعب الإسباني الدولي سيتش فابريجاس نجم أرسنال الإنجليزي هو البديل أمام النادي الإسباني. ويحرص ريال مدريد بشكل كبير علي التعاقد مع «كاكا»، لأن الرئيس الجديد للنادي رامون كالديرون وعد خلال حملته الانتخابية بالتعاقد مع كاكا وسيتش فابريجاس والهولندي آريين روبن من فريق تشيلسي الإنجليزي.

فيردر بريمن هزم شالكة مساء امس
فيردر بريمن هزم شالكة مساء امس
وكان 12 بالمائة فقد من أعضاء ريال مدريد قد أدلوا بأصواتهم لصالح كالديرون في الانتخابات التي اتسمت بالفوضي والانشقاق داخل النادي الكبير، ولكن هذه النسبة كانت كافية ليفوز كالديرون برئاسة النادي بفارق ضئيل عن أقرب منافسيه. ويدرك كالديرون أن شرعية استمراره في منصب رئيس النادي ستظل في خطر لحين الوفاء بوعوده.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة «آل بايس» علي موقعها بالإنترنت أن «كاكا» يأتي علي رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب مشجعو النادي في التعاقد معهم، حيث يرغب 69 بالمائة من مشجعي النادي في التعاقد مع كاكا بينما يأتي كل من فابريجاس وروبين والإسباني الآخر خوسيه أنطونيو رييس ومحمود ديارا وآشلي كول في مراكز تالية لدي الجماهير.

ويشعر مشجعو ريال مدريد بالملل من تعاقد النادي مع مزيد من اللاعبين كبار السن. وتعاقد النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع ثلاثة لاعبين تجاوزوا الثلاثين من عمرهم وهم: الإيطالي فابيو كانافارو والبرازيلي إيمرسون والهولندي رود فان نيستلروي.

تأهل فيردر بريمن الى نهائي كأس المانيا
تأهل هامبورج إلى المباراة النهائية بكأس الدوري الالماني بعد فوزه مساء أمس على فريق هامبورج بهدفين مقابل هدف.

وقد أفتتح التسجيل لبريمن الهداف المصري محمد زيدان في الدقيقة " 50" وفي الدقيقة 76 سجل لاعب هامبورج نيجل دي يونغ هدف التعادل وفي الدقيقة 82 سجل الدولي تورستن فرينغز هدف الفوز والتأهل الى نهائي كأس الدوري الالماني.

ويقابل فيردر بريمن الفائز من لقاء اليوم الذي يجمع شالكة وبايرن ميونخ بطل البوندسليجا.

ويشارك في كأس الدوري الالماني الفرق أصحاب المراكز الستة الاولى في الموسم الماضي للبوندسليجا.

وتأهل بايرن ميونيخ وفيردر بريمن إلى الدور قبل النهائي مباشرة دون خوض دور الثمانية لانهما احتلا المركزين الاول والثاني في البوندسليجا. وتقام المباراة النهائية لكأس الدوري الالماني يوم السبت المقبل في مدينة لايبزج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى