طالباني .. القوات العراقية ستتسلم مسؤولية الامن كاملة نهاية العام الحالي

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس العراقي جلال طالباني
الرئيس العراقي جلال طالباني
قال الرئيس العراقي جلال طالباني أمس الأربعاء ان قوات الامن العراقية ستتسلم مسؤولية الامن كاملة في البلاد من القوات المتعددة الجنسيات بنهاية العام الحالي.

واضاف طالباني خلال مؤتمر صحافي مع وزير الداخلية جواد البولاني ومسؤولين من وزارتي الداخلية والدفاع ردا على سؤال حول دور القوات المتعددة الجنسيات ان "دورها هو مساعدة القوات العراقية (...) التي ستتسلم كافة المسؤولية الامنية في جميع المحافظات في نهاية العام الجاري بالتدريج".

واشار الى ان "القوات المسلحة العراقية تؤدي واجبها بشكل جيد جدا (...) لكن نحن نتوقع منها اكثر ولدينا تفاؤل كبير باننا سنقضي هذا العام على الارهاب في البلاد".

واستنكر طالباني "التصريحات غير المسؤولة" التي يطلقها بعض المسؤولين ضد قوات الجيش والشرطة قائلا "كل عراقي له الحق في التعبير عن رأيه (...) لكن ليس للسياسيين وخصوصا المساهمين منهم في العملية السياسية في الوزارة والبرلمان ان يتكلموا ضد القوات المسلحة".

واضاف "اذا كانت لديهم ملاحظات فيجب تقديمها الى البرلمان او مجلس الوزراء او رئاسة الجمهورية، لا ان يطلقوا تصريحات تضعف معنويات هؤلاء الذين ندفعهم الى الموت من اجل العراق".

وحذر رئيس الجمهورية "جميع الاخوة السياسيين" من انه قد يتخذ "اجراءات قانونية" في حقهم ودعاهم الى "الاتعاظ لان البلد لا يمكن ان يحتمل".

وتابع طالباني "لا ننكر وجود خلل ونواقص في الاجهزة الامنية لكننا (...) سنصلحها تدريجيا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى