جنبلاط .. النزاع بين اسرائيل وحزب الله يوجه "ضربة قاضية" للامال المعلقة على لبنان مستقل

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
وليد جنبلاط
وليد جنبلاط
اعلن الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط في مقابلة مع صحيفة "الفايننشل تايمز" أمس الأربعاء ان النزاع بين اسرائيل وحزب الله الشيعي اللبناني يوجه "ضربة قاضية" للامال التي يعلقها اللبنانيون على قيام دولة مستقلة وقوية وحرة من النفوذين السوري والايراني.

وقال نائب الشوف ان حزب الله شعر بالنصر. واضاف ان حزب الله "سرق امال" الشبان اللبنانيين لكن وعلى غرار الكثير من اللبنانيين قال انه يجب دعم حزب الله ضد "العدوان الاسرائيلي الوحشي"واعتبر جنبلاط انه "بعد 12 تموز/يوليو (تاريخ بدء القصف الجوي الاسرائيلي على لبنان) تجذر لبنان وللاسف بقوة في المحور الايراني-السوري"واضاف ان "الامل بلبنان مستقر ومزدهر بامكانه اجتذاب الاستثمارات قد مات الان".

واوضح ان لبنان "لن يكون الا دولة ضعيفة الى جانب ميليشيا قوية جدا".

وقال ايضا "ستكون حكومتنا مثل حكومة ابو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) الى جانب حماس او ربما اسوء ومثل حكومة (رئيس الوزراء العراقي نوري) المالكي في العراق".

وبعد ان اكد ان حزب الله اصبح بطلا في العالم الاسلامي والعربي، ندد الزعيم الدرزي بالسياسة الخارجية التي تنتهجها الولايات المتحدة في المنطقة,وقال "فشلهم في فلسطين وفشلهم في العراق والان هذا الفشل في لبنان سوف يؤدي الى قيام عالم عربي جديد يكون في صالح العرب المتطرفين".

وختم جنبلاط بالقول "انه الشرق الاوسط الجديد. ليس شرق اوسط (كوندوليزا) رايس" وزيرة الخارجية الاميركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى