تقرير فني يكشف أن سقوط مدرسة الشهداء بمسور سببه التلاعب بمواصفات البناء وسوء التنفيذ

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> كشف التقرير الفني حول سبب سقوط مدرسة الشهداء بني الكريبي بمديرية مسور محافظة عمران بأن سقوط المدرسة كان نتيجة التلاعب بمواصفات البناء وسوء التنفيذ.

وأشار التقرير إلى أن الحديد المستخدم في بناء المدرسة كان بشكل طولي بدون تسليح عرضي، كما أشار إلى أن حديد التسليح لم يكن حسب المواصفات.

وقال التقرير إن البناء الأساس كان سيئ التنفيذ ولم يكن بالإمكان الاعتماد عليه لتحمل باقي البناء كما أن المثاني كانت قليلة المونة وسهلة الخلع.

كما استعرض تقرير اللجنة الفنية المكلفة من قبل العميد طه هاجر، محافظ عمران بعد سقوط المدرسة العديد من مخالفات البناء والتنفيذ التي وصفها بأنها كانت سبباً في سقوط المدرسة.

وكان تقرير لإدارة البحث الجنائي بمديرية مسور قد أكد ما ورد في تقرير اللجنة الفنية، مضيفاً بأن المقاول المنفذ لمشروع بناء المدرسة يدعى (ص. م) أحد ضباط ادارة أمن المحافظة ولم يتسن ضبطه بعد.

الى ذلك طالب أهالي عزلة الجرم محافظ عمران ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمحاسبة المسؤولين عن فشل مشروع بناء المدرسة، والمتابعة الجدية للمشروع وإحالة المتورطين من المهندسين والمشرفين للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن عدم اضطلاعهم بمسؤولياتهم الفنية المناطة بهم وقيامهم برفع المستخلصات المالية والتوقيع عليها لأعمال منفذة بالمخالفة للمواصفات الفنية وأعمال غير منفذة على الطبيعة.

كما طالبوا محافظ المحافظة بإلغاء العقد الموقع مع الجهة المنفذة للمشروع ومطالبتها بكافة الغرامات المالية تجاه ما قامت به من مخالفات في المشروع وتأخير الأعمال لفترة تقارب العشرة أشهر، حيث إن فترة التنفيذ المحددة في العقد بنسبة كاملة قد انتهت في 12/9/2005م.

ودعو إلى إعادة بناء المدرسة كون خدمة التعليم لم تتوفر لديهم حتى الآن بصورة كافية او مقبولة على الأقل وفي كافة المراحل مقارنة بالأعداد الكبيرة لأبناء هذه المناطق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى