مهرجان تضامني ينظمه المشترك بتعز وحشود كبيرة تخرج عقب صلاة الجمعة داعية لمساندة المقاومة اللبنانية والفلسطينية

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
حشود كبيرة تخرج عقب صلاة أمس الجمعة داعية لمساندة المقاومة اللبنانية والفلسطينية
حشود كبيرة تخرج عقب صلاة أمس الجمعة داعية لمساندة المقاومة اللبنانية والفلسطينية
دعت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز الى ضرورة الإسراع في تقديم العون والموازرة للشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة العدوان الوحشي الذي يتعرضان له حاليا من قبل الكيان الصهيوني.. مؤكدة في الوقت ذاته ان المقاومة الباسلة في لبنان وفلسطين والعراق تستحق كل دعم ومساندة وكل عون ومناصرة، فهي وحدها اليوم تدافع عن كرامة الأمة وشرفها وتحمل راية مجدها وعزها.

جاء ذلك في بيان اصدرته تلك الأحزاب أمس تمت قراءته عقب صلاة الجمعة في الحشود الجماهيرية الكبيرة التي تدفقت من المساجد عقب الصلاة إلى شارع جمال حيث أقيم هناك مهرجان جماهيري كبير.

وقال البيان: «كان الواجب على الحكومات العربية أن تفتح حدودها لجموع المجاهدين والمتطوعين من أبناء الأمة لمناصرة إخوانهم مادامت الحكومات والأنظمة تدخر جيوشها لقمع شعوبها».. مشيرا الى ان المقاومة الصامدة اليوم «تبذل أنهارا طاهرة من دماء الشهداء لتحث الأمة الإسلامية والعربية على النهوض وتدعوها إلى الوحدة والاتحاد بعيداً عن التعصب المذهبي البغيض والفرقة الطائفية البائسة».

واضاف البيان قائلا: «لقد استنفدت الأنظمة العربية اليوم مبرر بقائها ولم تعد جديرة بتمثيل الأمة فضلاً عن قيادتها وهي غير أمينة على ثروات الأمة التي يجب أن تخصص نسبة من عائداتها لدعم المقاومة في فلسطين ولبنان».

من جهته ألقى الأخ عبدالله أحمد علي العديني، عضو مجلس النواب كلمة بالجموع حيا فيها حركة (حماس) والفصائل الفلسطينية الأخرى التي تقاتل لمواجهة العدوان العسكري الصهيونية، وقال:«إن المقاومة الباسلة في لبنان وفلسطين لقنت العرب درساً قاسياً».. متسائلا عن جدوى وجود جيوش عربية وأسلحة تشترى باسمها.

أما د.عبدالجليل الزريقي، أمين عام نقابة المهن الطبية الفنية بتعز فقد ألقى كلمة طالب فيها القيادة السياسية بطرد السفير الأمريكي من صنعاء وإصدار قانون بتخصيص نسبة من الدخل القومي لدعم المقاومة «تعبيراً عن رفضنا لسياسة الإدارة الأمريكية الداعمة للعدوان». الى ذلك دعا الزريقي، إلى تفعيل دور المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية والأمريكية وكافة الدول الداعمة للعدوان ورفض كل أشكال التطبيع. كما ألقى الأخ رشاد سيف محمد، كلمة عن اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك أكد فيها «ان العداء لحزب الله في هذه اللحظات هو عداء للأمة».

قد رفع المحتشدون اللافتات التي كتبت عليها الشعارات المنددة والشاجبة لكل ما يحصل في لبنان، كما رفع المحتشدون صورا للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وهتفوا بـ«الموت لإسرائيل وللأنظمة العميلة للعدو ولأمريكا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى