برشلونة يبدأ جولته الاميركية بالفوز على تايغرز المكسيكي 3-صفر

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> بدأ نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين وبطل مسابقة دوري ابطال اوروبا جولته الاميركية الاستعدادية لانطلاق الموسم الجديد بالفوز على فريق تايغرز المكسيكي 3-صفر امس الأول الخميس في مكسيكو. وسجل لوكاس بالديراس (7 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي رونالدينيو (70) والايسلندي ايدور غوديونسن القادم من تشلسي الانكليزي (78) اهداف الفريق الكاتالوني..وسيواجه برشلونة في مباراته المقبلة غدا الاحد غوادالاخارا المكسيكي في مدينة لوس انجليس الاميركية، وفي 9 الشهر الجاري اميركا المكسيكي في هيوستن الاميركية قبل ان يلتقي نيويورك ريد بولز.

ريال مدريد يعلن الانتقام من برشلونة في الموسم الجديد
قال حارس مرمى نادي ريال مدريد الاسباني ايكر كاسياس إن النادي أصبح يمتلك لاعبين من طراز رفيع وأنهم سيعملون وسيكافحون من أجل الانتقام من برشلونة هذا الموسم وأضاف كاسياس قائلا: "أرى أن اللاعبين يريدون المنافسة مع الفريق علي البطولات .. برشلونة تعاقد مع ثلاثة لاعبين في مراكز يحتاجها الفريق ونحن سنكون منافسين لهم وسنعود للهيمنة على الدوري ودوري الأبطال. تعاقدنا مع لاعبين في مراكز مهمة وستزيد المنافسة علي اللعب في الفريق فكانافارو أفضل مدافع في العالم وفاز بكأس العالم الأخيرة مع منتخبه بفضل خبرته وقيادته وذلك سيساعد سيرجيو راموس وبافون والبقية.. أما ايميرسون وفان نيستلروي فسيساهمان بشكل كبير مع الفريق. أصبحنا نمتلك عددا كبيرا من اللاعبين والمنافسة على اللعب ستكون صعبة وسيكون من الصعب الدخول إلى التشكيلة الاساسية .. ستكون المنافسة قوية مما سيجعل اللاعبين يقدمون أداء قويا في التدريبات ليطمئن أي منا على مركزه".. أما عن غياب زيدان ومدى تأثيره على الفريق رد قائلا : "غياب زيدان على الفريق سيؤثر بشدة ومن الضروري البحث عن لاعب يعوض الفراغ الذي سيتركه.. يجب أن نجد لاعبا يخلفه لننافس على البطولات".. أما عن امكانية استجلاب جوزيه انطونيو رييس ومدى تأثيره على الفريق قال: "هو لاعب ممتاز وذكي وسريع وأنا أعرفه جيدا وسيكون اضافة كبيرة للفريق".

فيرجوسون يشرح اسباب خلافه مع فان نستلروي
قال اليكس فيرجوسون المدير الفني لمانشستر يونايتد انه باع المهاجم رود فان نستلروي لنادي ريال مدريد الاسباني لان اللاعب الهولندي
لم يعجبه عدم ادراجه ضمن افراد الفريق في إحدى المباريات.. وقال فيرجوسون خلال مؤتمر صحفي في امستردام يوم أمس الأول الخميس إن معظم اللاعبين لا يعترضون على فقد اماكنهم في الفريق الا ان فان نستلروي كان مختلفا. وانتقل فان نستلروي الى ريال مدريد مقابل 11 مليون جنيه استرليني 20.60 مليون دولار. وقال فيرجسون إن "المهم هو كيفية رد فعلهم وتكيفهم مع فقد اماكنهم." وأضاف "كان رود مختلفا في هذا السبيل وهذا هو كل ما حدث." وسجل فان نستلروي البالغ من العمر 30 عاما 150 هدفا ليونايتد في 219 مباراة ولم يدرج ضمن الفريق الذي لعب في فبراير في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي حين فاز مانشستر يونايتد على ويجان اثليتيك لينتزع البطولة. وحل محل فان نستلروي المهاجم الفرنسي لويس ساها وجاهد فان نستلروي بعد ذلك كي يضمن له مكانا في الفريق الاول. ووصف فان نستلروي انهيار علاقاته مع فيرجوسون "بأنه أمر مؤلم للغاية." وقال فيرجوسون "ثمة صعوبة مع لاعبي كرة القدم اليوم بشأن ما تمنحه من ارتياح فيما يتعلق باختيار افراد الفريق." وأضاف "لذا ففي كل مرة تختار فيها فريقا يتردد لاعبان او ثلاثة في الشكوى من عدم اللعب.. ربما لانهم لاعبون كبار او كانوا لاعبين كبارا في الماضي او ربما كانت لك علاقة خاصة معهم.."إنك تأمل في أن يستوعبوا أسباب عدم اشراكهم ولكن ربما يحدث عكس ذلك." ويقوم فيرجوسون بالترويج لدورة امستردام التي انطلقت أمس الجمعة بلقاء مانشستر وبورتو البرتغالي .. وقال فيرجوسون يوم الاربعاء انه كان يريد التعاقد مع الفرنسي باتريك فييرا لاعب خط وسط انترناسيونالي الايطالي وقائد ارسنال السابق. واعترف فيرجوسون بانه كان يرغب في ضم فييرا الذي انتقل الى انترناسيونالي من يوفنتوس الايطالي. وقال فيرجوسون "باتريك لاعب كنا نفكر في التعاقد معه لكني اعتقد انه وافق على عرض جيد من انترناسيونالي في حقيقة الامر."

سافيولا يريد العودة الى اشبيلية
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية أمس الجمعة ان الدولي الارجنتيني خافيير سافيولا يريد العودة الى اشبيلية، حيث لعب الموسم الماضي على سبيل الاعارة من برشلونة بطل الدوري ومسابقة دوري ابطال اوروبا. واضافت الصحيفة "مستقبل سافيولا لم يحدد بعد، لكن من المؤكد انه لا يريد البقاء في برشلونة". ورفض كابريرا بريزويلا مدير اعمال سافيولا الذي يخوض في الوقت الحالي جولة استعدادية مع برشلونة في المكسيك، ان يعلق على هذا الموضوع مؤكدا انه لا يملك اي معلومات عن العروض المقدمة لسافيولا من قبل هامبورغ الالماني وباناثينايكوس اليوناني وراسينغ سانتاندر الاسباني. واعتبرت "ماركا" ان الخطة المتبعة من قبل سافيولا ومدير اعماله وبالتوافق مع اشبيلية هي عدم الاستعجال في اتمام الصفقة لكي يجبروا برشلونة على التخلي عن سافيولا مقابل سعر زهيد عندما يجد الفريق الكاتالوني نفسه مجبرا على ذلك قبل اقفال مهلة الانتقالات.. وحسب الصحيفة ان سافيولا معجب بمدينة اشبيلية ومشجعي الفريق الذي حقق معه الموسم الماضي لقب كأس الاتحاد الاوروبي على حساب ميدلزبره الانكليزي.

ريال مدريد يواصل سعيه الحثيث لضم ديارا ورييس
اكدت الصحف الاسبانية الصادرة امس الجمعة ان ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم يواصل سعيه الحثيث للحصول
على خدمات لاعبي وسط ليون بطل فرنسا المالي مامادو ديارا وارسنال الانكليزي الدولي الاسباني خوسيه انطونيو رييس. وذكرت صحيفة "اس" ان مدرب الفريق الملكي الايطالي فابيو كابيللو وضع صفقة التعاقد مع ديارا كأولوية حتى قبل حصول ريال مدريد على خدمات نجم وسط المنتخب البرازيلي وميلان الايطالي كاكا الذي يسعى جاهدا للتحول الى العاصمة الاسبانية..واضافت الصحيفة عينها "ان كابيللو طلب من اداريي النادي السعي جاهدا للتعاقد مع ديارا"، معتبرة ان رئيس ليون جان ماري اولاس قد يضطر الى الرضوخ لعرض الفريق الاسباني الذي يصل حتى 25 مليون يورو .. وبدورها ذكرت "ماركا" ان اداريي ريال مدريد سيسرعون عملية التفاوض مع ارسنال من اجل التعاقد مع رييس، مؤكدة ان الفريق اللندني لن يعارض انتقال الدولي الاسباني الذي اعرب مؤخرا عن رغبته بترك النادي اللندني والعودة الى بلاده لانه لم يتأقلم على العيش في العاصمة الانكليزية. واكد رييس (22 عاما) أمس لـ"ماركا" انه لن يدع فرصة اللعب لمصلحة ريال مدريد تفوته، وهو كان اعترف سابقا انه يجد صعوبة بالغة في الاستقرار في لندن رغم انه يلعب في صفوف ارسنال منذ يناير 2004 قادما من اشبيلية مقابل 5ر10 ملايين جنيه استرليني، علما انه مدد عقده في يوليو 2005 لستة اعوام اضافية. وابدى رييس في تصريح الى "نيوز اوف ذي وورلد" الاسبوع الماضي رغبته في التحول الى ريال مدريد، مضيفا "سيكون شرفا كبيرا لي ان العب مع ريال مدريد، لطالما قلت اني اريد العودة الى اسبانيا، لم اتأقلم مع الحياة الانكليزية. واذا اراد ريال مدريد التعاقد معي سيكون الامر رائعا".

وتابع رييس "لا املك شيئا ضد ارسنال بل على العكس، انه ناد رائع وساعدني كثيرا، كما حظيت بدعم الجماهير منذ انتقالي الى الفريق، لكنهم يعلمون انني لم اتأقلم مع اللغة والمناخ هنا".. ويسعى ريال مدريد الى اتمام صفقة انتقال رييس بشكل سريع، خصوصا ان ارسنال سيبدأ مشواره في مسابقة دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل في الدور التمهيدي الثالث، وفي حال شارك رييس مع الفريق اللندني لن يتمكن من اللعب مع ريال مدريد المشارك في المسابقة الاوروبية العريقة.

ونشط ريال مدريد على ساحة الانتقالات بعد انتخاب رئيسه الجديد رامون كالديرون الذي تعاقد مع كابيللو، ثم خطف فريق العاصمة خدمات قائد المنتخب الايطالي بطل العالم فابيو كانافارو من يوفنتوس وزميله في "السيدة العجوز" الدولي البرازيلي ايمرسون والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي القادم من مانشستر يونايتد الانكليزي.

البرتغالي رونالدو باق مع مانشستر يونايتد
اعلن البرتغالي كارلوس كيروش مساعد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي ان مواطنه كريستيان رونالدو باق مع "الشياطين الحمر"، رغم الضغوطات التي يواجهها على خلفية تورطه بطرد زميله في مانشستر يونايتد واين روني خلال مواجهة منتخبي بلادهما في مونديال المانيا. واعتبر كيروش في تصريح لاذاعة "ار دي بي" البرتغالية ان رونالدو يتمتع بشعبية كبيرة في مانشستر يونايتد وعند جماهير النادي، مضيفا "النادي معتاد على واقع ان لاعبيه يكونون عرضة لبعض المشاكل عندما يتواجهون مع اندية محلية من العيار الثقيل".واضاف "الظروف التي احاطت برونالدو بعد المونديال كانت دقيقة الا ان واقع النادي يختلف عن ذلك الخاص بالمنتخب".

وكان رونالدو (21 عاما) اعلن في فترة سابقة انه يرغب في ترك مانشستر يونايتد والانتقال الى اسبانيا خشية من ان يتواجه مع الجماهير الانكليزية، الا انه اكد لاحقا استمراره مع "الشياطين الحمر"، رغم التقارير التي ربطته بصفقات انتقال الى اسبانيا وايطاليا.

ورأى كيروش ان هذه التقارير الصحافية عارية عن الصحة، مضيفا "هناك عالمان، الاول حقيقي والثاني مرتبط بوسائل الاعلام ويعتمد على التوقعات".

وكان روني طرد خلال لقاء منتخب بلاده مع نظيره البرتغالي في الدور ربع النهائي من مونديال المانيا والذي انتهى بفوز البرتغال 3- 1 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر)، بعد تعرضه لمدافع تشلسي اللندني ريكاردو كارفاليو. واثار رونالدو حفيظة الجماهير الانكليزية عندما توجه الى حكم المباراة وشجعه على طرد زميله في مانشستر روني.

يذكر ان رونالدو انضم إلى مانشستر يونايتد في اغسطس 2003 قادما من سبورتيغ لشبونة مقابل 2ر12 مليون جنيه استرليني، وينتهي عقده مع الفريق الانكليزي عام 2010.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى