البرلمان الباكستاني يدين اسرائيل و"جريمتها بحق الانسانية"

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
افادت وكالة الانباء الوطنية الباكستانية ان البرلمان الباكستاني دعا أمس الجمعة الامم المتحدة للتنديد "بالجريمة في حق الانسانية" التي ترتكبها اسرائيل في لبنان,واضافت الوكالة ان نواب المجلس الوطني الباكستاني تبنوا قرارا بالاجماع دانوا فيه بشدة تدخل الجيش الاسرائيلي في لبنان ودعوا المنظمات الدولية الى التنديد بانتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها اسرائيل في الشرق الاوسط.

واقترح مشروع القرار النائب الاسلامي لياقات بالوش احد اكبر زعماء ائتلاف مجلس الامل المتحد المؤلف من ستة احزاب اسلامية ويشكل اول قوة معارضة برلمانية.

ودان القرار "الفظاعات الاسرائيلية في حق الشعب اللبناني البريء ودعا الامم المتحدة الى تصنيفها جريمة في حق الانسانية".

كما دعا البرلمان الامم المتحدة ايضا الى التحرك قبل ان تفقد مصداقيتها داعيا الاسرة الدولية الى الضغط على اسرائيل من اجل وقف فوري لاطلاق النار.

واضاف القرار انه لا ينبغي نشر اي قوة دولية لحفظ السلام في لبنان قبل انسحاب كامل للقوات الاسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز اعلن أمس الأول الخميس ان "عجز الاسرة الدولية وخصوصا الامم المتحدة والقوى العظمى عن وقف هذه الفضيحة يزيد في الغضب الشعبي العارم في المنطقة والعالم".

وتابع ان "هذا الشلل خطير قد تترتب عنه عواقب لا تحصى على المدى الطويل على السلام والامن في منطقة الشرق الاوسط الحساسة وفي العالم".

وادلى عزيز بهذه التصريحات خلال اجتماع طارىء لمنظمة المؤتمر الاسلامي في ماليزيا.

واقيمت جمهورية باكستان الاسلامية، شانها شان اسرائيل التي لا تقيم معها علاقات دبلوماسية، على اسس عقائدية عامي 1947 و1948 على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى