استراحة «الأيام الرياضي» .. المبتدأ والخبر

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> في مبتدأ القول الرياضي نتعايش مع أفراح الحالمة تعز التي حق لها ان تفرح وتزهو بتحليق صقرها الذهبي الموفق على منصة التتويج بعد مشوار حفل بالجهد والعطاء والابداع في ظل قيادة نموذجية على رأسها الرياضي المعروف شوقي أحمد هائل، رئيس النادي ونائبه النشط رياض الحروي، ولعل عودة الافراح للحالمة يكون بشير خير في التواصل مع البطولات في قادم المراحل.

> في اوساط الكلم نشير الى بروز ظاهرة البيع والشراء وطرح نتائج المباريات في المزاد، وخاصة في الاسبوع الأخير لمنافسات دوري الدرجة الأولى، هذه الظاهرة غير الرياضية كانت محور احاديث الرياضيين في كل ملتقياتهم، والسبب ان البحث عن النقاط التي صارت أغلى من الذهب كان شديدا وتجاوز في بعض المواقف حدود اخلاقيات الممارسة الرياضية والروح الرياضية العالية .. فمن الظلم ان تهبط فرق جمعت أرصدتها بالجهد الجزيل والعطاء الوافر وبحبات العرق الشريف، مقابل صفقة غير اخلاقية تتم عبر السماسرة أو مكالمات السيار، وتكون أشبه بأمر دبر بليل والله المستعان.

> منافسات اللعبة الأنيقة العربية التي تحتضنها صنعاء هذه الأيام اعادت بالذاكرة إلى أيام وهج أبطال اللعبة الأنيقة (كرة الطاولة) اليمنية في ساحات التنافس العربي أبطال ونجوم من وزن ومكانة أحمد زايد ووديع ثابت ومطهر زبارة وصالح سعيد وعادل حاتم وسامي السيد حسن وخيضر محمود وأحمد العماد ومجيدة عبدالمجيد ونائلة نصر عباس، وفاطمة محمد ناصر وناهد وخلود ولينا ولؤي فيصل صبري.. وغيرهم والذين توجوا عطاءهم المبدع بالذهب ورفعوا راية اليمن السعيد عاليا.

> النجم غير العادي الكابتن شرف محفوظ حقق انجازا غير عادي بجعله التلال يعتلى المركز الثالث وينال اقراص البرونز، بعد أن كان على شفا الانهيار، تحية حب وتقدير للنجم الكبير شرف محفوظ ورفيقه اللاعب الانيق الكابتن صلاح سيف الدين.

> وفي خبر الكلم.. العنيد استعاد عناده وحقق الوصافة والفضة والفضل بعد الله يعود الى منقذ العنيد الشيخ علي جلب، رئيس النادي وبقية طاقم الادارة وجهد الجهاز الفني وعطاء اللاعبين.

> الأخضر العدني بقيادة المدرب القدير كريم علاوي اصبح على مشارف المنافسة للعودة الى الاضواء والكبار موقعه الطبيعي، والمدرب كريم كان كريما في جهده وعطائه واستحق الاعجاب والتقدير ويا بيارق الهاشمي اتحدوا واصعدوا.

> الوهج الأصفر (الشعلة) ادرك في اللحظات الأخيرة بقاءه في دوري الأولى السؤال إلى متى سيظل الفريق الشعلاوي الظاهرة الاغرب في الدوري، رغم سيل الامكانيات والادارة الجيدة لا يحقق شيئا سوى ضمان البقاء في اللحظة الاخيرة وليس في كل مرة تسلم الجرة يا وهجنا الاصفر.

> شمسان الجبل يمضي واثق الخطى نحو دائرة المنافسة ويا أهل الجبل واصلوا المشوار وبنفس الوتيرة من الاداء الجميل والراقي للبرتقالي.

> الدوري عندنا انتهى .. فيما بدأت الدوريات الجديدة في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى