منظمات اندونيسية اسلامية تدعو الى الجهاد ضد اسرائيل

> جاكرتا «الأيام» ا.ف.ب :

>
متظاهرون اندونيسيون يحتجون امام السفارة الاميركية تنديد بالعدوان الاسرائيلي في لبنان
متظاهرون اندونيسيون يحتجون امام السفارة الاميركية تنديد بالعدوان الاسرائيلي في لبنان
تظاهر نحو 1500 شخص امام السفارة الاميركية في اندونيسيا أمس الجمعة احتجاجا على الهجوم العسكري الذي تشنه اسرائيل على لبنان وغزة ودعوا الى الجهاد ضد اسرائيل.

واحرق المتظاهرون الاعلام الاميركية ورفعوا صورا لاطفال قتلوا في لبنان ولافتات تدعو اندونيسيا الى "قطع علاقاتها مع الولايات المتحدة، رئيسة اسرائيل".

وقال زعيم المتظاهرين انور اسلام في كلمة امام الحشد "يجب ان نشن الجهاد ضد اسرائيل. ويجب ان ندعم حزب الله ولبنان لان ذلك فرض على كل مسلم في العالم".

واضاف "يجب ان ندمر الولايات المتحدة لانها دولة تؤمن بالرأسمالية وليس ذلك فحسب، بل انها دولة تنضح بالاكاذيب".

وقال احمد سومارغونو النائب السابق في البرلمان امام الحشد "نحن جميعا نعرف ان الولايات المتحدة هي القوة وراء الهجمات الاسرائيلية على لبنان وهذه جريمة ضد الانسانية"واضاف وسط هتاف الحشود "هل انتم مستعدون للذهاب الى لبنان وفلسطين؟"

ونظم التظاهرة منتدى للمسلمين مقره جاكرتا وهو تحالف يضم 15 منظمة اسلامية من بينها جماعات متشددة ومعتدلة.

ومن ناحية اخرى ذكرت الشرطة الاندونيسية أمس الجمعة انها تحقق في مزاعم بان مئات من الانتحاريين من جنوب شرق اسيا توجهوا الى بلاد تدعم اسرائيل لمهاجمة مصالح يهودية فيها.

ونقلت صحيفة "ذي استراليان" عن صعيب ديدو مسؤول حركة الشباب المسلم في آسيا التي تتخذ من اندونيسيا مقرا لها ان 217 انتحاريا توجهوا الى اماكن مهماتهم بينهم 72اندونيسيا وافراد من ست دول اخرى في جنوب شرق آسيا.

واوضح ان حفل "تخريج" اكثر من ثلاثة آلاف "جهادي" سينظم اليوم السبت في مدينة بونتياناك في الشطر الاندونيسي من جزيرة بورنيو، مشيرا الى ان مئتين منهم سيتم ارسالهم فورا لضرب مصالح يهودية في الخارج. وذكر الزعيم الاسلامي خصوصا بريطانيا والولايات المتحدة وربما استراليا,وتعتبر اندونيسيا اكبر بلد اسلامي من حيث عدد السكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى