ضمن البقاء في دوري الاضواء .. الشعلة يهزم هلال الحديدة في الجولة الاخيرة

> الحوطة «الأيام الرياضي» وحيد الشاطري:

>
الشعلاوي المغربي عبدالله الرامي يهدر ضربة جزاء
الشعلاوي المغربي عبدالله الرامي يهدر ضربة جزاء
ضمن عصر أمس الجمعة فريق شعلة عدن البقاء في مصاف الدرجة الاولى بالجهد والعرق وفوزه الصريح على هلال الحديدة بهدفين مقابل هدف في ختام الجولة الاخيرة من دوري الدرجة الاولى في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد معاوية بالحوطة، وبدأت المباراة سريعة، وظهرت الافضلية لفريق الشعلة الذي أضاع فرصا بالجملة إحداها في د.5، عندما توغل عبدالله رامي، داخل منطقة جزاء الهلال وتبعه زميله النشط أنيس اليافعي في د.9 وأخرى في د.13 من اللاعب نفسه أخرجها حارس الهلال محمد إبراهيم، ومع ضياع الفرص للشعلة ظل مدربه المغربي حسن الساخي، واقفاً لأنه لم يعجبه قرار الحكم في لعبة سليمة فصب جام غضبه بركله الكرسي وقام بتهديد مساعد المدرب محمد حسن، الهلال قام بعدة طلعات من قبل مهاجميه عصام عبدالغني وبرهانو قاسم، وجميعها أخذت طريقها الى يد حارس مرمى الشعلة معاذ الخرابة وفي د. 28 تحصل الشعلة على ضربة جزاء صحيحة اثر لمس مدافع الهلال هاني بوسن الكرة بيده نفذها عبدالله رامي، الى يد حارس مرمى الهلال محمد إبراهيم ليضيع هدفاً للشعلة وشهدت د.39 فرصة انفرادية أخرى للنشط أنيس اليافعي تمر بجانب القائم الايسر لمرمى الهلال وكانت آخر فرص الشوط الأول في د.41 من رأس المدافع خالد المحروق تخرج الى ركنية لينتهي الشوط الاول بالتعادل سلباً ومع الشوط الثاني نزل الشعلة عاقداً العزم على حسم نتيجة اللقاء وجاءت فرحته في د.3 بتسجيل هدف السبق بواسطة المتحرك الجيد عبدالله رامي، عندما سدد كرة قوية داخل شباك مرمى الهلال من ركنية ، وفي د.6 عزز الشعلة التقدم بهدف ثان اثر متابعة جيدة داخل منطقة جزاء الهلال اكملها في المرمى الواعد رشيد علي فضل، مسجلاً هدف الشعلة الثاني .. وبعد تسجيل الشعلة الهدفين ضغط على مرمى الهلال واضاع هدفاً في د.19 عندما قام أنيس اليافعي، بمجهود فردي بتوغله داخل منطقة جزاء الهلال اضاعها وتباطأ في تسديدها .. الهلال قام بعدة مناوشات خجولة واستطاع ان يقلص الفارق في د.37 بتسجيل هدفه الاول من مجهود فردي عبر المهاجم برهانو قاسم، عندما تلاعب بدفاع الشعلة وسدد كرته على يمين حارس الشعلة وقام مدرب الشعلة بإشراك البديل الناجح عماد باموسى، الذي أنعش هجوم الشعلة، وهيأ كرة جميلة لنفسه لعبها (دبل كيك) فصدها حارس الهلال على مرتين وفي الدقائق العشر الاخيرة حاول الهلال التعديل وبالمقابل الشعلة سعى لعمل شيء لكن رعونة لاعبيه حالت دون التسجيل لينتهي اللقاء بفوز صريح لفريق الشعلة بهدفين مقابل لا شيء ليبقى في مصاف الدرجة الاولى برصيد 34 نقطة ، فيما بقي الهلال بنفس الرصيد السابق 40 نقطة.

من وحي اللقاء
ادار المباراة الحكم الدولي مختار صالح، بمساعدة محمد المطري ومجاهد الظفيري ومحمد العرابي رابعاً وراقبها بلال الردم وسعد خميس مراقبا للحكام ومن الفرع خالد عوض اليماني .

هجمة شعلاوية صوب مرمى الهلال
هجمة شعلاوية صوب مرمى الهلال
نقلت المباراة عبر إذاعة عدن بصوت الزميلين محمد البرعي وسالم القريشي.

تلقينا أثناء سير المباراة نبأ وفاة الأستاذ علي عمر حسن، رئيس نادي البريقة سابقاً الذي ترأس النادي من عام 1970-1973م.

أعجبني هدوء مساعد مدرب الشعلة الكابتن محمد حسن ابوعلاء طوال شوطي اللقاء .. هذا الهدوء أعطى للشعلة الأحقية في الفوز في المباراة من أجل البقاء في الاولى.

حضر المباراة الاخوة: فيصل شوكرة، مدير مكتب الشباب والرياضة بلحج وعزيز سالم رئيس اتحاد فرع عدن وحسين عبيد أمين عام فرع اتحاد الكرة وأحمد عبدالعزيز العريقي، مدير عام نادي الشعلة الذي كان متوتراً وقلقاً على فريقه.

عقب انتهاء اللقاء التقت صحيفة «الأيام الرياضي» الكابتن علي موسى، مساعد الامين العام بنادي الشعلة وقال: في البداية أهنئ نادي الصقر على حصوله على لقب بطل الدوري.

أما في ما يتعلق بالمباراة فقد عانى فريقنا من شدة توتر الاعصاب واضاع فرصاً بالجملة في الشوط الاول ولكن الشوط الثاني لعب بشكل جميل وسجل هدفين وكاد ان يضيف اهدافا اخرى لكن الحظ عاند فريقنا ولكن نقول الحمدلله على البقاء في مصاف الدرجة الاولى ويجب على فريقنا ان يتعلم الدرس جيداً .

ونتمنى في الموسم القادم ان يشكل جهاز فني مقتدر والبحث عن لاعبين محترفين من اجل المنافسة وليس البقاء في الأولى فقط.

في الاخير اشكر الداعم الحقيقي الشخصية الرياضية فتحي سالم، رئيس النادي على بقاء فريقنا في مصاف الدرجة الاولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى