مقتل 31 شخصا على الاقل بسبب الامطار الموسمية الغزيرة في باكستان

> إسلام آباد «الأيام» د.ب.أ :

>
انتشال احد القتلى
انتشال احد القتلى
أودت الفيضانات العارمة بحياة 31 شخصا على الاقل في باكستان أمس السبت بعد أن هطلت أمطار موسمية غزيرة على أجزاء مختلفة من البلاد لليوم الثالث على التوالي، وتشير توقعات الارصاد الجوية إلى احتمال استمرار هطول الامطار حتى غدا الاحد.

وقال مسئولون باكستانيون إن الامطار الغزيرة قتلت حتى الان أكثر من 181 شخصا معظمهم بشمال البلاد.

وغرق 25 شخصا على الاقل ببلدة ماردان النائية بإقليم الحدود الشمالية الغربية عندما انهار جسر الذي كان يقفون عليه لمراقبة تدفق المياه بأحد الانهار.

وقال مسئول محلي لقنا جيو التلفزيونية الخاصة إن "عمال الانقاذ انتشلوا 25 جثة ويواصلون البحث عن المزيد".

وجرفت مياه الانهار المتدفقة بقوة خمسة أشخاص بمنطقة قبلية في باجور بينما أغرقت الامطار الغزيرة العديد من المنزل في المنطقة القريبة من الحدود مع أفغانستان.

وأصيب نحو 14 شخصا معظمهم أطفال عندما انزلقت حافلة عن طريق غمرته مياه الامطار بالقرب من حديقة تشاتار على أطراف العاصمة إسلام آباد.

وقتل نحو 12 شخصا على متن حافلة صغيرة أمس الأول الجمعة عندما انحرفت الحافلة عن مسارها وهي تنطلق بسرعة لتهوي في مجرى ممتلئ بمياه الامطار على مشارف مدينة راوالبيندي.

وفي مقاطعة مانسيهرا في شمال غربي البلاد والتي تضررت بشدة جراء زلزال تشرين أول/أكتوبر الماضي قال مسؤولون إن 31 شخصا قتلوا في انهيارات أرضية وقعت خلال الايام الاربعة الماضية.

ونقلت حوالي 300 أسرة في المناطق الجبلية إلى مخيمات للاجئين بعد أن اقتلعت الانهيارات الارضية خيامهم أو أماكن الايواء المؤقتة التي كانوا يقيمون فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى