فيردر بريمن يوجه ضربة قاسية لبايرن ميونيخ ويتوج بلقب كأس الدوري الالماني

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فيردر بريمن يتوج بلقب كأس الدوري الالماني
فيردر بريمن يتوج بلقب كأس الدوري الالماني
وجه فيردر بريمن ضربة قاسية إلى بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس الالماني لكرة القدم قبل أيام من بداية الموسم الجديد للدوري الالماني (بوندسليجا) وتغلب عليه 2/صفر أمس السبت في المباراة النهائية لبطولة كأس الدوري الالماني.

وفي المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على ملعب "زينترال شتاديون" في مدينة لايبزج أحرز هدفي فيردر بريمن المهاجم الكرواتي ايفان كلاسنيتش في الدقيقتين 29 و66 ليتوج فيردر بريمن بلقب البطولة.

وجاءت هزيمة الأمس لتشكل صدمة لنادي بايرن ميونيخ قبل أيام من بداية مشواره للدفاع عن لقب البوندسليجا الذي أحرزه في الموسمين الماضيين.

وتنطلق فعاليات الدوري الالماني يوم الجمعة المقبل بلقاء بايرن ميونيخ مع بوروسيا دورتموند .. وبدا كلاسنيتش متواضعا عقب التألق في المباراة .. وقال اللاعب الكرواتي "إنني مهاجم. ويجب علي أن أسجل أهدافا، وهو ما فعلته".

وقال الالماني الدولي تورستن فرينجز لاعب خط وسط فيردر بريمن إن فريقه كان الافضل في المباراة .. وأوضح "نحن لم نكن متحمسين فقط. وإنما كنا أفضل أيضا.. ولم يكن الاداء سيئا".

وأشاد المدير الفني توماس شاف بفريقه فيردر بريمن وقال المدرب "إن الامور لم تصبح على ما يرام حتى الآن .. ولكننا في الطريق الصحيح".

أما فيليز ماجات المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ فاعترف أن بريمن كان الفريق الافضل.

وقال ماجات "إننا أخفقنا في فرض سيطرتنا على المباراة .. وبريمن كان الفريق الافضل وهو بالتأكيد واحد من الفرق المرشحة لإحراز لقب البوندسليجا".

دونجا يتحدى الأرجنتين على ملعب الإمارات يوم 2 سبتمبر
أعلن دونجا المدير الفني الجديد لمنتخب البرازيل أنه ينوي مواجهة منافسه التقليدي بقارة أمريكا الجنوبية التانجو الأرجنتيني يوم الثاني من سبتمبر المقبل .. وأكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت ما ذكره دونجا خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة ريو دي جانيرو. واعتبر دونجا مواجهة الأرجنتين بمثابة عنق الزجاجة للسامبا من قبل انتشال الفريق من دوامة العروض المتواضعة والتي جلبت العار للبرازيليين.

المعروف أن دونجا تولى مهمة تدريب منتخب بلاده خلفاً لمواطنه كارلوس ألبرتو باريرا الذي استقال من منصبه بعد الخروج من دور ربع نهائي مونديال 2006 بألمانيا. وودعت البرازيل المرشحة بقوة لإحراز الكأس السادسة البطولة علي يد ديوك فرنسا بهدف للا شيء أحرزه غزال أرسنال الإنجليزي تيري هنري .. وستقام المباراة الودية بين البرازيل والأرجنتين على ملعب أرسنال الجديد بلندن والمسمى «الإمارات» والمباراة هي الثانية من نوعها التي يخوضها منتخب البرازيل تحت قيادة دونجا حيث من المقرر أن تواجه السامبا يوم السادس عشر من أغسطس الجاري النرويج، فيما يعتبر اللقاء هو الأول من نوعه للتانجو إثر الوداع الحزين لمونديال ألمانيا أمام أصحاب الأرض.

رييس ينفي انه ينوي ترك آرسنال والانتقال إلى ريال مدريد
نفى الدولي الاسباني خوسيه انطونيو رييس لاعب الوسط المهاجم في ارسنال الانكليزي لكرة القدم انه ينوي ترك الفريق اللندني والانتقال الى ريال مدريد الاسباني.

وكانت صحف اسبانية عدة كشفت ان رييس (22 عاما) طلب من الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الا يشركه الثلاثاء في المباراة ضد دينامو زغرب الكرواتي ضمن دوري ابطال اوروبا كي يتمكن مع اللعب مع الفريق الذي سينتقل اليه وهو على الارجح ريال مدريد الذي عرض حسب صحيفة "آس" مبلغ 15 مليون يورو للحصول على خدماته. لكن رييس شدد في بيان نشره ارسنال على موقعه في شبكة الانترنت على انه لا يريد الانتقال الى اي ناد.

وكانت صحيفة "نيوز اوف ذي وورلد" الانكليزية نقلت ان رييس يعترف بوجود صعوبة بالغة في الاستقرار في لندن رغم انه يلعب في صفوف ارسنال منذ يناير 2004 قادما من اشبيلية مقابل 5ر10 ملايين جنيه استرليني ومدد عقده في يوليو2005م لستة اعوام اضافية، ويبدي رغبة في التحول الى فريق العاصمة الاسبانية ريال مدريد.

ونسبت الصحيفة الى رييس قوله "شرف كبير لي ان العب مع ريال مدريد، لطالما قلت اني اريد العودة الى اسبانيا، لم اتأقلم مع الحياة الانكليزية.. واذا اراد ريال مدريد التعاقد معي سيكون الامر رائعا.. لا املك شيئا ضد ارسنال بل على العكس، انه ناد رائع وساعدني كثيرا كما حظيت بدعم الجماهير منذ انتقالي الى الفريق، لكنهم يعلمون انني لم اتأقلم مع اللغة والمناخ هنا".

وشدد رييس أمس قائلا "لم اتفوه بمثل هذه الكلمات.. اني اؤكد اليوم مرة جديدة اني سعيد هنا في ارسنال.. لدينا ملعب جديد هذا الموسم وسنشارك في جميع المسابقات .. لا ارغب في ترك ارسنال ابدا".

كريسبو يعترف بأنه يرغب بترك تشلسي والعودة الى ايطاليا
اقر الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو مهاجم تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين، انه يرغب بترك ناديه والعودة الى ايطاليا حيث دافع عن الوان بارما ولاتسيو وانتر ميلان.

وقال كريسبو (31 عاما) في تصريحات نشرتها صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" أمس السبت "اود العودة الى ايطاليا لاني احب الحياة هناك واحب كرة القدم الايطالية". واكد كريسبو الذي حصل مؤخرا على الجنسية الايطالية، انه يرغب بالعودة تحديدا الى ميلان حيث لعب معه موسم 2004-2005 على سبيل الاعارة من تشلسي وسجل هدفين في المباراة النهائية من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي خسرها الفريق الايطالي امام ليفربول الانكليزي بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 3-3).

وكان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي صرح امس الأول الجمعة ان النادي تلقى عروضا عدة بخصوص كريسبو، وقال "كريسبو له وضع خاص وعلينا جميعا ان نشارك في حله".. واضاف "بدأ هذا الوضع من خلال تصريحه اكثر من 20 مرة في الموسم المنصرم انه يرغب بالعودة الى ايطاليا.. لدينا عدة عروض ليست جيدة وليست سيئة".

وكان كريسبو انضم الى تشلسي في اغسطس 2003 مقابل 8ر16 مليون يورو (6ر21 مليون دولار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى