استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين الى جزر الكناري

> تينيريف «الأيام» ا.ف.ب :

>
تدفق المهاجرين غير الشرعيين الى جزر الكناري
تدفق المهاجرين غير الشرعيين الى جزر الكناري
وصل اكثر من 200 مهاجر افريقي أمس الأحد الى جزر الكناري على متن زوارق بدائية، ما يرفع الى اكثر من 600 عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا خلال اربعة ايام بحسب مراسلة لوكالة فرانس برس.

ووصل ما مجموعه 97 مهاجرا غير شرعي من جنوب الصحراء الى شاطئ كونفيتال في جزيرة تينيريف فجر اليوم وقام باسعافهم في بداية الامر بعض رواد مخيم على الشاطئ.

ووصل زورق صيد اخر ينقل 104 مهاجرين غير شرعيين بينهم ستة اطفال تتراوح اعمارهم بين 10 و12 سنة الى بويرتو دي لوس كريستيانوس في جزيرة تينيريف ظهر أمس الأحد.

ويستمر تدفق المهاجرين غير الشرعيين من جنوب الصحراء الى ارخبيل الكناري منذ بداية الصيف وقد تكثف العدد خلال الايام الاخيرة بعد توقف موقت لدورية بحرية اسبانية وموريتانية قبالة سواحل موريتانيا,واستأنفت هذه الدوريات عملها الثلاثاء الماضي لكنها لم تحل دون وصول هؤلاء المهاجرين.

ومنذ بداية العام، وصل اكثر من 13 الف مهاجر الى جزر الكناري، وبلغ عددهم حسب صحيفة "الباييس" الاسبانية 15 الفا وهو رقم يتجاوز بكثير الرقم القياسي الذي سجل عام 2002والبالغ 9929 مهاجرا.

وتترقب السلطات في جزر الكناري وصول اربعة زوارق وضعتها دول الاتحاد الاوروبي في تصرفها في اطار برنامج "فرونتكس" لتسيير دوريات قبالة السواحل الافريقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى