تجمهر في لبعوس أمام مبنى السلطة المحلية بيافع احتجاجاً على نقل مشروع المجمع الإداري

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> تجمهر صباح أمس الإثنين المئات من مشايخ وأعيان وأهالي قرى مديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج أمام مبنى السلطة المحلية والمجلس المحلي للمديرية احتجاجاً على عملية نقل مشروع بناء المجمع الإداري من مركز العاصمة في منطقة سوق السلام الى جوار محطة الكهرباء الأمر الذي اعتبروه إجراء غير صحيح ولا يخدم السواد الأعظم من الأهالي.

وقال المعتصمون في مذكرة احتجاج تقدموا بها لمحافظ المحافظة: «إن الموقع الذي يريده المدير العام في حرم محطة الكهرباء بعيد عن مركز المديرية والمرافق والخدمات العامة ومجاور تماماً للمحطة وفي حرمه ولا يمكن أن يكون مجمع اداري ومحطة كهرباء تحتوي على أكثر من 12 مولداً».

وأشارت المذكرة الى أن هذا الموقع مخطط كمحطة للتقوية لمشروع الربط الكهربائي خط 33 ميجاوات اضافة الى أن المساحة في موقع المحطة غير كافية.

وطالبت المذكرة بتعديل الموقع من حرم محطة الكهرباء الى مركز المديرية سوق السلام كما كان مقرراً من قبل والذي تم تعديله بعد نزول فريق المهندسين الذين أكدوا أن المـوقع الجـديد فـي سوق السلام هو الأفضل.

وقالت المذكرة إن أصحاب الملك كانوا قد تنازلوا بهذا الموقع على اعتبار أنه موقع متميز في مركز عاصمة المديرية ومجاور لبقية المرافق والخدمات العامة إلا أن الأهالي تفاجأوا بتغيير هذا الموقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى