دوري أبطال أوروبا:اختبارات سهلة نسبيا للكبار .. آرسنال يعاني من الغيابات وميلان يبدأ بالدور التمهيدي بدواعي فضيحة التلاعب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
بنفيكا مواجهة لا تخلو من الصعوبة خارج قواعده
بنفيكا مواجهة لا تخلو من الصعوبة خارج قواعده
تخوض اندية "العيار الثقيل" اختبارات سهلة نسبية في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيما يعاني ارسنال الانكليزي وصيف البطل غياب العديد من نجومه في مواجهة دينامو زغرب الكرواتي.

وستقام مباريات هذا الدور اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء بحيث يبدأ آرسنال وبنفيكا البرتغالي، بطل المسابقة العريقة مرتين، مشوارهما اليوم خارج قواعدهما فيحل الاول ضيفا على دينامو زغرب والثاني على اوستريا فيينا النمسوي، فيما تقام 14 مباراة غدا، فيستقبل كل من ميلان الايطالي، بطل المسابقة 6 مرات، النجم الاحمر الصربي وليفربول الانكليزي، حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2005 ماكابي حيفا الاسرائيلي.

وسيفتقد ارسنال في مباراة اليوم جهود العديد من نجومه في مقدمتهم المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري وصيف بطل مونديال المانيا وهداف الدوري الانكليزي في الموسم الماضي، لانه لم يعاود تمارينه مع الفريق اللندني الا مؤخرا وهو لن يكون في كامل لياقته البدنية لخوض هذه المباراة.

كما سيغيب عن ارسنال حارسه الدولي الالماني ينز ليمان بسبب الايقاف بعد طرده في المباراة النهائية لهذه المسابقة امام برشلونة الاسباني (1-2) في مايو الماضي، والمدافع اشلي كول والسويدي فريدي ليونغبرغ للايقاف ايضا.

واعرب مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر عن ثقته بقدرة لاعبيه على تجاوز عقبة الغيابات وتحقيق نتيجة ايجابية في زغرب، قبل ان يخوض الفريق اللندني مباراة الاياب على ملعبه الجديد "استاد الامارات" الذي يتسع لـ60 الف متفرج.

وقال فينغر "نحن نعي تماما اهمية هذه المباراة الا انني واثق بانه بامكاننا التأهل"، مضيفا "دينامو زغرب فريق جيد الا انه يمكننا الفوز عليه".

وعبر فينغر عن سخطه من جدول المباريات الدولية الودية خصوصا فيما يخص مواطنه هنري الذي يخوض مع منتخب بلاده في 16 الشهر الجاري مباراة دولية ودية في ساراييفو امام البوسنة.

وعلق فينغر على هذا الموضوع "لم يصل اللاعبون في الوقت الحالي الى لياقتهم البدنية بالشكل الذي نريده الا ان ذلك يعود الى ان الاتحاد الدولي "فيفا" لم يغير برنامج المباريات الدولية الودية المتزامنة مع انطلاق الموسم الكروي".

وتابع فينغر "يؤثر ذلك على تحضيراتنا لانطلاق دوري ابطال اوروبا الا انه يجب التأقلم مع هذا الوضع"، مضيفا "لا يمكنني ان ادفع بتييري هنري الى الوصول لقمة لياقته البدنية لانه لعب في كأس العالم والان انا مجبر على التخلي عنه لمصلحة منتخب بلاده حتى قبل ان يلعب لارسنال. هذا يظهر مدى سخافة هذا الوضع".

هنري قد يغيب لعدم اكتمال لياقته البدنية
هنري قد يغيب لعدم اكتمال لياقته البدنية
وسيعول ارسنال في مواجهة دينامو زغرب بشكل اساسي على الدولي الهولندي روبن فان بيرسي الذي قدم مستوى رائعا في مباراة الفريق اللندني الاخيرة امام الكمار الهولندي الجمعة الماضي والتي انتهت لمصلحة رجال فينغر بثلاثية نظيفة. وسيشهد ملعب "سان سيرو" في ميلانو غدا الاربعاء اختبار جدي لصاحب الارض ميلان الذي لم يحصل على اذن المشاركة في هذه المسابقة الا الاربعاء الماضي وذلك على خلفية تورطه بفضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري المحلي.

وثبت الاتحاد الاوروبي لكرة القدم مشاركة ميلان في بيان رسمي لانه لا يملك ادلة قضائية تسمح باستبعاده بسبب "ظروف معينة"، مؤكدا ان هذا القرار لم ينبع من اقتناع تام.

وتابع الاتحاد الاوروبي في بيانه "لجنة الطوارىء في الاتحاد قلقة جدا من قضية تورط ميلان في فضائح التلاعب بنتائج الدوري الايطالي".

وكان ميلان انهى الموسم الماضي في مركز الوصيف خلف يوفنتوس الذي جرد من لقبي الموسم الماضي والذي سبقه ايضا كما تم انزاله الى مصاف الدرجة الثانية ولن يشارك بالتالي في المسابقة الاوروبية العريقة.

واعتبر الاتحاد الاوروبي في بيانه ان ميلان لم يع حتى الان حجم تأثير الفضيحة التي تورط بها على الكرة الاوروبية بشكل عام.

وكانت محكمة البداية في ايطاليا قررت حسم 44 نقطة في موسم 2005-2006 من رصيد ميلان، وصيف البطل، ما يحرمه من اي مشاركة في المسابقة الاوروبية، لكن محكمة الاستئناف خفضتها الى 30 نقطة وبات يستطيع بالتالي المشاركة اعتبارا من الدور التمهيدي الثالث.

وعلى ملعب "انفيلد" لن يواجه ليفربول صعوبة كبرى لتحقيق نتيجة مريحة على حساب ماكابي حيفا، فيما يحل فالنسيا الاسباني ضيفا على سالزبورغ النمسوي واياكس امستردام الهولندي على كوبنهاغن الدنماركي، في حين ستكون مواجهة هامبورغ الالماني واوساسونا الاسباني الابرز خلال هذا الدور.

وفي المباريات الاخرى، يلعب سبارتاك موسكو الروسي مع سلوفان ليبريتش التشيكي، وشاختار دونيتسك الاوكراني مع ليجيا وارسو البولندي، وليفسكي صوفيا البلغاري مع كييفو الايطالي، وهارتس الاسكتلندي مع ايك اثينا اليوناني، وسسكا موسكو الروسي مع روزومبيروك السلوفاكي، وغلطة سراي التركي مع ملادا بوليسلاف التشيكي، وستاندار لياج البلجيكي مع ستيوا بوخارست الروماني، ودينامو كييف الاوكراني مع فنربغشة التركي، وليل الفرنسي مع رابوتنيكي المقدوني.وستقام مباريات الاياب في 23 و24 الشهر الجاري.

كريسبو من تشلسي الى انتر ميلان
انتقل المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو من تشلسي بطل الدوري الانكليزي الى انتر ميلان الذي اعلن مؤخرا بطلا للدوري الايطالي على خلفية فضائح التلاعب بالنتائج، لمدة عامين ودون مقابل حسب ما اعلن الفريق الايطالي أمس الاثنين في موقعه على شبكة الانترنت.

النجم الارجنتيني كريسبو يعود إلى إيطاليا
النجم الارجنتيني كريسبو يعود إلى إيطاليا
وتوصل انتر ميلان الى اتفاق مع تشلسي انتقل بموجبه كريسبو الى الاول على ان يبقى للفريق اللندني حق استعادة النجم الارجنتيني مع نهاية الموسم المقبل، اذ يرتبط معه بعقد يمتد لعامين آخرين.

وسيعود كريسبو (31 عاما) الذي حصل مؤخرا على الجنسية الايطالية، الى انتر ميلان الذي تركه عام 2003 للتحول الى تشلسي مقابل 9ر24 مليون يورو.

وصرح كريسبو "في اغسطس 2003، تركت انتر ميلان باكيا وأعود اليوم اليه ضاحكا".

ولعب كريسبو، صاحب 3 اهداف في مونديال 2006 في المانيا، لفترة طويلة في ايطاليا بحيث انه دافع عن الوان بارما (96-2000) ولاتسيو (2000-2002) وميلان (2004-2005)، وسجل 119 هدفا في 216 مباراة.

بورغيتي من بولتون الى الاتحاد السعودي
اكد نادي بولتون الانكليزي لكرة القدم ان مهاجمه الدولي المكسيكي خاريد بورغيتي سينتقل الى اتحاد جدة السعودي.

وقبل بولتون العرض المقدم من الاتحاد، وسيلتحق بورغيتي قريبا بناديه الجديد من اجل تسوية تفاصيل العقد.

وكان بورغيتي انتقل الى بولتون الموسم الماضي قادما من باتشوكا، وهو افضل هداف في تاريخ منتخب بلاده لكنه لم يسجل مع بولتون سوى 7 اهداف في موسم 2005-2006 ولم يستطع ان يفرض نفسه في تـشكيلة الـفـريق الذي يدربه سام الاردايس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى