وصول 308 مهاجرين إلى السواحل الاسبانية

> سانتا كروث دي تنيريفي «الأيام» د.ب.أ :

>
جانب من المهاجرين
جانب من المهاجرين
وصل إلى سواحل جزر الكناري 308 مهاجرين على متن ثلاثة زوارق في الوقت الذي توشك فيه وكالة التحكم في الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي (فرونتكس) على نشر قواتها في جزر الكناري الاسبوع المقبل.

ورسا زورقان من الثلاثة على سواحل تينيريفي أمس الأول الأحد وكان أحدهما يحمل على متنه 97 مهاجراً أفريقياً. بينما رسا زورق آخر على سواحل ميناء لوس كريستيانوس وعلى متنه 104 مهاجرين,كما وصل على متن الزورق الثالث الذي رسا في ميناء سان سباستيان دي لا جوميرا حوالي 107 مهاجرين. وجرى سحب الزورقين الاخيرين بواسطة مراكب الاغاثة البحرية.

وأكدت النائبة الاولى لرئيس الحكومة الاسبانية ماريا تيريسا فرناندث دي لابيجا أمس الأول الأحد أن فرونتكس التي من شأنها أن تعمل على "تعزيز أمن الحدود وإحكام السيطرة على حدود بلادنا" ستبدأ في مزاولة مهامها في جزر الكناري الاسبوع المقبل.

والهدف من هذه البعثة الاوروبية وهى الاولى من نوعها على مستوى دول الاتحاد الاوروبي والتي أجازها المجلس الاوروبي للعدل والشئون الداخلية يوم الاثنين الماضي، هو مراقبة مياه جزر الكناري الواقعة قبالة الشواطئ الافريقية التي يتدفق منها المهاجرون الافارقة متجهين إلى الشواطئ الاسبانية مثلما هو الحال في كل من موريتانيا والسنغال والرأس الاخضر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى