بايرن ميونيخ هو المرشح المعتاد للفوز بلقب البوندسليجا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
رشح نصف مدربي الاندية الـ18 المشاركة في الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب للفوز باللقب في هذا الموسم الذي تنطلق فعالياته يوم الجمعة المقبل.

وأوضح استطلاع للرأي أجرته وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) وأعلن أمس الثلاثاء أن أرمين فيه المدير الفني لفريق شتوتجارت ومايكل سكيبه المدير الفني لفريق باير ليفركوزن هما فقط اللذان رشحا فيردر بريمن لاحراز اللقب.

وقال فيليز ماجات المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الذي أحرز ثنائية الدوري والكأس الالماني في الموسمين الماضيين "بالطبع نرغب الفوز باللقب".

ولدى سؤال المدربين بشكل عام عن أكثر المرشحين والمتنافسين على إحراز اللقب كان بايرن ميونيخ هو المرشح الاول لدى 16 مدربا كما ذكر نادي هامبورج ونادي شالكه ضمن المرشحين إلى جانب نادي بريمن.

والجدير بالذكر أن أربعة أندية فقط بخلاف بايرن ميونيخ أحرزت لقب البوندسليجا خلال الاعوام العشرين الماضية وهي فيردر بريمن وشتوتجارت وكايزر سلاوترن وبوروسيا دورتموند.

وقال توماس دول المدير الفني لفريق هامبورج "بالطبع بايرن ميونيخ هو المرشح ولكن الفرق الاخرى لديها طموح أيضا .. إن حمل الكأس في نهاية الموسم يعد شيئا عظيما".

ومن جهة أخرى يستعد النجم الالماني الدولي السابق أوليفر كان لخوض مباراته رقم 500 في الدوري الالماني (بوندسليجا) ضمن صفوف فريق بايرن ميونيخ حامل اللقب ومن المؤكد أن حارس المرمى المخضرم سيكون أكثر ارتياحا من أي وقت مضى.

وللمرة الاولى منذ سنوات يحتاج أوليفر فقط للتركيز مع ناديه حيث اعتزل اللعب الدولي بعد فوزه مع المنتخب الالماني بالمركز الثالث في كأس العالم 2006 إثر الفوز على المنتخب البرتغالي في الثامن من يوليو الماضي.

وقال أوليفر"الضغط المتواصل لكي أكون الحارس الاساسي بالمنتخب الالماني انتهى الان. وهذا يريحني ويمكنني أن أرى أنني أستمتع بالتدريبات وكرة القدم بشكل أكبر الآن".

وظهر الوضع الجديد الاكثر ارتياحا بالنسبة لاوليفر كان بالفعل بعدما قام يورجن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب الالماني باختيار ينز ليمان حارس مرمى أرسنال الانجليزي للمشاركة ضمن التشكيل الاساسي للمنتخب الالماني في كأس العالم 2006 ووضع أوليفر في التشكيل الاحتياطي.

وتقبل أوليفر وضعه حارسا ثانيا للمنتخب في كأس العالم الاخيرة وكانت مشاركته الوحيدة مع الفريق في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة والتي فازت فيها ألمانيا على البرتغال في الثامن من يوليو الماضي.

ووصف أوليفر المباراة التي شارك فيها أمام البرتغال بأنها "كانت مباراة رائعة.. ولا يمكنك أن تعتزل اللعب الدولي في مباراة أفضل منها".

واعتبر أن أوليفر كان /37 عاما/ أكثر لاعب ألماني يكرس جهوده للعبة لسنوات وذلك بعدما تألق في التصدي للكثير من التسديدات الخطيرة ولكنه أيضا ظهر في أحيان كثيرة أنه طموح بشكل أكثر من اللازم.. وشارك أوليفر في البوندسليجا للمرة الاولى ضمن صفوف فريق كارلسروه في نوفمبر عام 1987 وذلك قبل أن ينتقل لبايرن ميونيخ عام 1994. ويستمر عقد أوليفر الحالي مع بايرن ميونيخ حتى عام 2008.

وكان أوليفر فاز مع المنتخب الالماني بالمركز الثاني في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان كذلك فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة وأحرز مع المنتخب الالماني لقب كأس الامم الاوروبية لعام 1996. كذلك فاز أوليفر مع بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للاندية عام 2001 ولقب الدوري الالماني (بوندسليجا) سبع مرات وكأس ألمانيا خمس مرات.

ويفتتح الموسم الجديد للدوري الالماني يوم الجمعة المقبل بلقاء بايرن ميونيخ أمام بوروسيا دورتموند. وسيصبح أوليفر اللاعب رقم 11 في تاريخ البوندسليجا الذي يشارك في 500 مباراة في المسابقة.

ومن المؤكد أن أوليفر لن يحقق الرقم القياسي المسجل بإسم كارل هاينز كوربل نجم آينتراخت فرانكفورت سابقا والذي خاض 602 مباراة بالبوندسليجا .. ولكن ذلك لا يعني أن أوليفر فقد طموحه رغم أن الموسم المقبل الذي يأتي بعد بطولة كأس العالم يمكن أن يكون صعبا بالنسبة له وبالنسبة لنادي بايرن ميونيخ.

وقال أوليفر "إن الصعود للقمة خلال فترة قصيرة شيء مطلوب للغاية. ونحن واثقون ولكننا يجب أن نعتني باللاعبين الشبان الذين شاركوا في بطولة كأس العالم.. لقد كانت حدثا فريدا ولكنها انتهت الان".

وأضاف أوليفر "إن المواسم التي تلي كأس العالم تكون خطيرة دائما بالنسبة للفرق التي تضم الكثير من اللاعبين الدوليين".

ولكن بينما يواصل لوكاس بودولسكي وباستيان شفاينشتايجر وفيليب لام وزملاؤهم الدوليون الاخرون بفريق بايرن ميونيخ مشاركتهم الدولية بجانب مشاركتهم مع النادي فإن أوليفر يبدو سعيدا بانتهاء تنافسه مع ليمان على حراسة مرمى المنتخب.

وقال أوليفر"لم تكن الامور سهلة في العامين الماضيين ولكن كل ذلك انتهى. إنني واثق من أنني سأصبح أفضل الان. ببساطة لان الامور أصبحت أكثر سهولة الان".

ما زالت مشاكل المشاكس (واين روني) مستمرة على ملاعب كرة القدم
ما زالت مشاكل المشاكس (واين روني) مستمرة على ملاعب كرة القدم
استمرار مشكلة جالاس مع تشيلسي واحتمال رحيل اللاعب إلى الدوري الاسباني
مازالت الشكوك تزداد حول استمرار المدافع الفرنسي ويليام جالاس كلاعب بصفوف نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم بعد تصريحات اللاعب للتليفزيون الفرنسي الاحد الماضي بأنه يريد الرحيل من النادي .. لم ينضم جالاس حتى الان إلى معسكر تشيلسي التدريبي استعدادا للموسم الجديد مشيرا إلى حاجته للمزيد من الوقت للراحة من مشاركته مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم الاخيرة بألمانيا.. هذا إلى جانب ما تردد عن غضب اللاعب من إعطاء رقم قميصه (13) للاعب خط الوسط الالماني مايكل بالاك الذي انضم في وقت سابق من الصيف لصفوف تشيلسي قادما من بايرن ميونيخ الالماني.. وأفصح جالاس بالامس للتليفزيون الفرنسي عما يرغب فيه حيث قال "أريد الرحيل من تشيلسي. ولكن الامر لا يرجع إلي وحسب .. فلاشك أن تشيلسي سيود بقائي معه.. يجب أن نتناقش في الامر ونتحدث".. لعب جالاس أكثر من 200 مباراة بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز مع تشيلسي خلال ما يزيد على خمسة مواسم ولكنه قد يكون بالفعل في طريقه للرحيل من النادي مع احتمال انتقاله إلى الدوري الاسباني.

وقال جالاس "ربما تضطر إلى ترك الدوري الانجليزي الممتاز في يوم ما.. حيث توجد العديد من بطولات الدوري الاخرى .. لنقل أنني إذا انتقلت إلى أسبانيا فقد أحتاج إلى التأقلم وقد أستغرق بعض الوقت". وأثار غياب جالاس /28 عاما/ عن جولة تشيلسي بالولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد غضب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الذي أعرب عن استيائه بصراحة يوم الخميس الماضي. وقال مورينيو "لست الغاضب الوحيد- إنما كلنا غاضبون .. الجميع غاضب هنا لاننا كانت لدينا أسرة قوية ومجموعة قوية وما حدث أظهر قلة احترام للجميع وهذا الامر لا يعجبني".. مازال أمام جالاس عام واحد فقط على انتهاء عقده الحالي مع تشيلسي. ولكن النادي عرض عليه تمديد عقده لاربعة أعوام أخرى.

روما: «ميدو» ليس للبيع
أعلن المسؤولون في نادي روما الإيطالي تمسكهم بنجم المنتخب المصري أحمد حسام «ميدو»، للاستمرار مع الفريق في الموسم الجديد. وأكدوا بشكل رسمي لوسائل الإعلام الإيطالية أن ميدو ليس للبيع.

ورفض النادي العاصمي الكبير عرضين لشراء اللاعب تلقاهما الأسبوع الماضي، الأول من توتنهام الذي كان يلعب له ميدو الموسم الماضي علي سبيل الإعارة، وعرض شراءه مقابل 13 مليون يورو لمدة 4 سنوات، والآخر من بورتسموث الإنجليزي أيضا، والذي عرض 9 ملايين لمدة عامين. ويأتي هذا التطور، بعد تألق ميدو في المباراة الودية التي خاضها روما أمام هامبورج الألماني أمس الأول، ونجاحه في الحصول على لقب رجل المباراة، على الرغم من مشاركته من بداية الشوط الثاني، وقد تصدت العارضة لقذيفتين، إحداهما بقدمه والأخرى برأسه ونجح فرعون مصر في نيل ثقة الجهاز الفني للفريق والمسؤولين وكذلك الجماهير، وقد أشاد به المدير الفني سباليتي وكابتن الفريق توتي في برنامج تليفزيوني بثته قناة سكاي سبور عقب المباراة، وتوقعا له شأنا في دوري الكالتشيو في الموسم الجديد، والمنافسة على لقب الهداف إذا ما استمر على هذا المستوى المرتفع.

على ذات الصعيد، أبدى الإيطالي كابيلو المدير الفني لفريق ريال مدريد إعجابه بميدو خلال لقائه مع وكيل أعماله «مينو» مؤخرا، ووعد بضمه إلي صفوف نادي القرن في الموسم المقبل. وفي الوقت الذي يمر فيه ميدو بحالة معنوية مرتفعة نتيجة استقراره مع فريقه روما، فوجئ الجميع بالمدير الفني للمنتخب الوطني حسن شحاتة يواصل تجاهله، رافضاً استدعاءه لمباراة المنتخب الودية مع الأورجواي رغم قيامه بضم ستة محترفين آخرين.

روني يواجه خطر الإيقاف 3 مباريات
يواجه المهاجم الإنجليزي الصاعد «وين روني» لاعب مانشستر يونايتد خطورة الإيقاف لمدة 3 مباريات بالدوري الإنجليزي، بسبب طرده من لقاء فريقه مع بورتو البرتغالي ضمن دورة أمستردام الرباعية.

وتتوقف مسألة إيقاف روني في دوري بلاده الأول لكرة القدم علي قيام الحكم رود بوزن بذكر حالة طرد روني من اللقاء في تقريره الذي سيرفعه إلى الاتحاد الهولندي لكرة القدم ومنه إلي الفيفا.. وإذا فشلت محاولات مانشستر يونايتد في إقناع حكم مباراة بورتو بعدم إدراج الواقعة، فإن روني سيغيب 3 مباريات بالدوري الإنجليزي أمام كل من فولهام، تشارلتون، واتفورد..وكان الإسكتلندي فرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد قد طالب الاتحاد الهولندي بعدم إدراج واقعة روني في تقرير المباراة، رأفة بالفريق الذي يعاني من كثرة الإصابات قبل الموسم الجديد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى