اسلاميون متطرفون في اندونيسيا يجندون "جهاديين" للقتال في لبنان

> جاكرتا «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المجاهدين
جانب من المجاهدين
اعلنت منظمة اسلامية اندونيسية بقيادة الزعيم الاسلامي ابوبكر باعشير الذي قضى عقوبة بالسجن لضلوعه في اعتداءات بالي عام 2002، أمس الثلاثاء انها اطلقت نداء من اجل تجنيد متطوعين لمقاتلة اسرائيل في لبنان والاراضي الفلسطينية.

وقال مساعد رئيس مجلس المجاهدين الاندونيسي عرفان سوريهادي عواس لوكالة فرانس برس "اننا ندون الاسماء أمس (الثلاثاء) في جاكرتا"، وقد اكدت المنظمة انها جندت حتى الان اسماء 500 شخص.

غير ان الشرطة اكدت من جهتها ان ايا من هؤلاء الاشخاص لن يغادر الاراضي الاندونيسية وقال مساعد المتحدث باسم الشرطة انتون بحر العلم "يمكننا منعهم من الرحيل وهذا ما سنفعله".

وتابع "ان رحيلهم الى الشرق الاوسط سيشكل انتهاكا لدستورنا الذي ينص على وجوب مساهمة اندونيسيا بشكل ناشط في السلام في العالم".

كذلك افادت صحيفة "كوران تمبو" ان مجموعة متطرفة اخرى هي جبهة حماة الاسلام اعلنت انها سترسل الاربعاء خمسة مقاتلين الى الشرق الاوسط عبر ماليزيا.

وهذه المجموعة عرفت بشن هجمات على بعض حانات جاكرتا التي تقدم كحولا وقد هاجمت اخيرا النسخة الاندونيسية لمجلة "بلاي بوي".

واثار الهجوم الاسرائيلي على حزب الله الشيعي في لبنان مشاعر غضب عارمة في اندونيسيا، اكبر دولة اسلامية في العالم عدديا اذ يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة,ولا تقيم جاكرتا علاقة دبلوماسية مع الدولة العبرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى