اعتقال مدير عام مديرية حطيب بمحافظة شبوة إثر خلاف نشب مع المحافظ

> عتق «الأيام» خاص:

> اعتقلت السلطة المحلية بمحافظة شبوة يوم الأحد المنصرم 6/8، الأخ محمد مبخوت الربيزي، مدير عام مديرية حطيب ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمديرية، وتم حجزهما في سجن الأمن المركزي. كما تم اعتقال أفراد حراسة مدير عام المديرية ومديري مكتبي الزراعة والأشغال العامة بالمديرية وحبسهم جميعاً في سجن عتق المركزي. وذكرت مصادر مطلعة لـ «الأيام» أن حادث الاعتقال تم إثر خلافات نشبت بين الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة ومدير عام مديرية حطيب حول قرار السلطة المحلية بالمحافظة بإيقاف صرف مرتبات مديرية حطيب لشهر يوليو 2006م.

وأفادت تلك المصادر بأن مدير عام حطيب توجه الى منزل المحافظ برفقة المديرين الثلاثة ودخل المنزل مع مدير مكتب الصحة ليبحث معه المشكلة، إلا أنه لم يتوصل مع المحافظ إلى اتفاق بسبب إصرلر المحافظ على صرف مرتبات مكتبي الصحة والتربية بالمديرية فقط، وهو ما رفضه مدير عام مديرية حطيب، الذي طالب بصرف كافة المرتبات بالمديرية أو إيقافها جميعاً بحسب المصادر، وهو ما دفع محافظ شبوة الى احتجازهما في المنزل ومن ثم نقلهما على ظهر طقمين إلى سجن الامن المركزي بالمحافظة.

وأضافت المصادر أنه ولدى خروج المحافظ من منزله لم يخرج مدير عام المديرية، فقامت حراسته ومرافقوه بمتابعة موكب المحافظ الى ديوان عام المحافظة، وحينما لم يجدوا مدير عام حطيب ومدير مكتب الصحة دخلوا في مشادة كلامية مع المحافظ وحراسته الشخصية أدت الى اعتقالهم جميعاً وحبسهم في سجن عتق المركزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى