مدير المكتب التنفيذي بمؤسسة طيبة الخيرية:ستصل تكلفة المخيم الطبي الخيري بإب الى 40 مليونا بعد إجراء 600 عملية

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> أوضح الشيخ سعيد محمد عبدالهادي السروري مدير المكتب التنفيذي لمؤسسة طيبة الخيرية أن المخيم الطبي الخيري الحادي والعشرين المقام حالياً في مدينة إب ستصل تكلفته الى 40 مليون ريال في حال تم إجراء 600 عملية كاملة وأن المؤسسة تحاول صرف نصف المبلغ فقط.

وأفاد السروري بأن سياسة المؤسسة هي عمل ثلاثة مخيمات في السنة غير أنه اتضح حسب قوله أن هناك من 400 الى 450 عملية قابلة للزيادة الى 600 عملية في مدينة إب ذات الكثافة السكانية، مشيرا الى أنه تردد على المخيم حتى الآن أكثر من 4000 مريض للمعاينة واتضح أن هناك عدداً كبيراً منهم بحاجة إلى تدخل جراحي، الأمر الذي وصفه بأنه دفع بالمؤسسة إلى تجاوز عدد ما هو مخطط له من العمليات.

وأوضح السروري أن الخطة للمخيم القادم أن يكون في مدينة عدن بعد عيد الفطر المبارك، وأن هناك خطة في العام المقبل 2007م أن تكون هناك ثلاثة مخيمات طبية خيرية ومن الممكن أن تعود إلى إب نظراً للكثافة والإقبال على المخيم الحالي.

وأثنى مدير المكتب التنفيذي لمؤسسة طيبة على التعاون الكبير لإنجاح هذا المخيم من قبل محافظ المحافظة ومكتب الصحة وإدارة مستشفى الثورة، كما أثنى على زيارة نائب رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي للمخيم التي قام بها أمس الأول الإثنين واستمع خلالها الى شرح مفصل حول عمل المخيم والعمليات التي قام بإجرائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى