غدا الاحد مواجهة جديدة بين تشلسي وليفربول

> عواصم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
نجوم تشيلسي يبحثون عن بداية للانطلاق في الموسم الجديد
نجوم تشيلسي يبحثون عن بداية للانطلاق في الموسم الجديد
يلتقي تشلسي بطل انكلترا الموسم الماضي وليفربول حامل الكأس غداً الاحد في مباراة كأس الدرع الانكليزية "كوميونيتي شيلد" التقليدية السنوية التي تسبق انطلاق الدوري المحلي بأسبوع واحد على ملعب "ذي ميلينيوم" في مدينة كارديف عاصمة ويلز.

والتقى الفريقان 10 مرات في الموسمين الاخيرين محليا وأوروبيا وبالتحديد منذ ان تولى كل من البرتغالي جوزيه مورينيو والاسباني رافايل بينيتيز تدريب الفريقين اللندني والشمالي على التوالي.

والود مفقود بين مورينيو وبينيتيز وقد بدأ الاول الحرب الكلامية قبل اللقاء المرتقب بينهما بالقول بأنه لا يرشح اطلاقا ليفربول للمنافسة على اللقب هذا الموسم، علما بأن الاخير فاز بالدوري المحلي للمرة الاخيرة عام 1990، وقال "من الناحية التنظيمية ليفربول فريق جيد، لكنني افضل الطريقة التي يلعب بها مانشستر يونايتد وارسنال".

وسيقدم تشلسي الى الجمهور الانكليزي لاعبين جديدين هما الهداف الاوكراني اندري شفتشنكو الذي حصل على خدماته من ميلان الايطالي، والالماني ميكايل بالاك القادم من بايرن ميونيخ.

رغبة بيكام في اللعب لانجلترا "لا تزال قوية كما كانت"
قال ديفيد بيكام الذي استبعد أمس الجمعة من تشكيل منتخب انجلترا الاول لكرة القدم تحت قيادة مدربه الجديد ستيف مكلارين ان رغبته في اللعب للمنتخب الانجليزي لا تزال قوية كما كانت دوما.

وقال بيكام في بيان ارسل الى رويترز عن طريق مدير اعماله سايمون اوليفيرا "بعد حديثي الى ستيف مكلارين في الاسبوع الحالي فانا افهم تماما ان اي مدرب جديد يجب ان تكون له بصمته الخاصة على الفريق وان يعمل للاستعداد لنهائيات كأس العالم المقبلة."

وأضاف بيكام "اشعر بالفخر لانني لعبت لمنتخب انجلترا لمدة عشرة اعوام ورغبتي في تمثيل بلادي لا تزال قوية كما كانت دوما."

وقال لاعب نادي ريال مدريد الاسباني "اود ان اتمنى حظا سعيدا لجون تيري (كابتن المنتخب الانجليزي الجديد) وسأقدم له كل دعم في المستقبل."

وقد اثار استبعاد بيكام من التشكيل الجديد تكهنات باحتمال وصول مشوار بيكام الدولي الى نهايته.

وقال مكلارين في مؤتمر صحفي "تحدثت الى ديفيد يوم الاثنين الماضي وأبلغته بقراري... أبلغته بأنني اخطط للمستقبل واسعى الى تغيير بعض الامور والسير في اتجاهات مختلفة وان ديفيد ليس ضمن هذه الخطط."

واضاف مكلارين "لقد تقبل الامر رغم شعوره بخيبة الامل لكني حصلت على رد الفعل الذي كنت اريده وهو انه سيسعى جاهدا للسعي للحفاظ على مكانه في الفريق وانا لن اغلق الباب امامه ابدا."

وجاء التشكيل الجديد الذي اعلنه مكلارين استعدادا لمباراة ودية امام اليونان تقام يوم الاربعاء المقبل في انجلترا.

وتضمن التشكيل الجديد 25 لاعبا وهو اول تشكيل لانجلترا منذ خروجها من دور الثمانية في نهائيات كأس العالم التي استضافتها المانيا وفازت بها ايطاليا في وقت سابق من العام الحالي.

بينيتيز ولاعبوه للرد على مدرب تشيلسي في مواجهة اليوم
بينيتيز ولاعبوه للرد على مدرب تشيلسي في مواجهة اليوم
ولعب بيكام 94 مباراة دولية لمنتخب انجلترا الاول.

ويلعب بيكام (31 عاما) لنادي ريال مدريد الاسباني الذي يقوم حاليا بجولة في الولايات المتحدة يلعب خلالها عددا من المبـاريات الوديـة استعـدادا للموسم الجديد .

استبعاد نيستلروي من تشكيلة هولندا لمباراتها الودية مع أيرلندا
استبعد ماركو فان باستن مدرب منتخب هولندا لكرة القدم المهاجم رود فان نيستلروي من تشكيلته التي تضم 18 لاعبا لخوض مباراة ودية أمام أيرلندا يوم الأربعاء.

كان نيستلروي قد انتقل الشهر الماضي الى ريال مدريد الاسباني من مانشستر يونايتد الانجليزي. واستبعد فان باستن أيضا لاعب خط الوسط مارك فام بومل.

وقال فان باستن في مؤتمر صحفي أمس الجمعة "نستعد حاليا للتأهل الى البطولة الاوروبية التي ستقام بعد عامين ويجب أن ندقق في اختياراتنا."

وأضاف "في رأينا اخترنا أفضل تشكيل وسيحظى اللاعبون بثقتنا في الفترة القادمة.."لعب نيستلروي 54 مباراة دولية مع منتخب هولندا كان آخرها المباراة التي تعادل فيها الهولنديون بدون أهداف مع الأرجنتين في آخر لقاء لهما بالدور الأول لبطولة كأس العالم لكرة القدم بألمانيا.

وجلس نيستلروي على مقعد البدلاء في مباراة الدور الثاني التي خسرتها هولندا على يد البرتغال.

واستبعد فان باستن كذلك المدافعين خالد بولحروز وجيوفاني فان برونكهورست اللذين طردهما الحكم في مباراة الدور الثاني أمام البرتغال من تشكيل المنتخب الهولندي نظرا لإنهما لن يستطيعا المشاركة في أول مباراة لهولندا بتصفيات أمم أوروبا 2008 أمام لوكسمبورج الشهر القادم بسبب الإيقاف.

وعبر فان باستن عن سعادته بقرار قائد الفريق وحارس مرماه ادوين فان دير سار الذي يعد من الأعمدة الاساسية للمنتخب الهولندي منذ عام 1995 مواصلة اللعب الدولي.ولعب فان دير سار 113 مباراة دولية.وقال فان باستن "سألت ادوين عقب نهاية كأس العالم عن مستقبله وأبلغته اننا نتمنى أن يواصل اللعب."..وتابع "نحن سعداء بقراره لإنه شخص يثير الإعجاب كرجل وكقائد وكلاعب."

مانشستر يونايتد يسعى لابقاء روني في صفوفه "مدى الحياة"
يعتزم مانشستر يونايتد تقديم عرض جديد لمهاجمه وين روني في مسعى لابقائه في صفوف الفريق الإنجليزي حتى نهاية مسيرته الكروية.

وقال اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد للصحفيين أمس الجمعة "بحثت هذا الموضوع مع (الرئيس التنفيذي) ديفيد جيل لإننا جميعا نرغب في بقاء وين في النادي مدى الحياة."

وأضاف "إنه يتمتع بالطاقة والحماس والرغبة في البقاء دوما على القمة ونحن نرغب في لاعبين شبان مثله."

ينتهي عقد روني الحالي مع مانشستر يونايتد في 2010 لكن جيل اعترف بأن محادثات يجري الاعداد لها لتمديد عقد اللاعب.

وقال جيل "نخطط لعمل ذلك. لكننا لن نحدد موعدا نهائيا أو توقيتا."

وأضاف "أي لاعب يقول انه يرغب في توقيع عقد يعد علامة إيجابية وسنجلس وسنفعل شيئا من أجله."

كان مانشستر يونايتد دفع لايفرتون غريمه في الدوري الممتاز الانجليزي 30 مليون جنيها استرلينيا (56.90 مليون دولار) مقابل ضم روني قبل عامين.

شيفتشينكو في اول ظهور رسمي مع تشيلسي
شيفتشينكو في اول ظهور رسمي مع تشيلسي
أيالا يتهم بلنسيه بخداعه ويرغب في الرحيل إلى فياريال
قال المدافع الدولي الأرجنتيني روبرتو أيالا المحترف في صفوف بلنسية إنه يشعر بأن النادي الإسباني خدعه وعبر عن رغبته في الإنتقال الى غريمه فياريال.

وأضاف أيالا (33 عاما) الذي ينتهي عقده مع النادي الإسباني في نهاية هذا الموسم إن بلنسية لم يحافظ على كلمته بشأن مدة العقد الجديد.

وقال أيالا في مؤتمر صحفي بمدينة بلنسية أمس الجمعة "أنا لاعب محترف. ولذلك إذا طلب مني استكمال المدة المنصوص عليها في عقدي سأفعل. لكني لا أشعر بالسعادة في هذا النادي."

وأضاف "احترم المدرب (سانشيز فلوريس) لكنه يعلم انني لـن استطيع التركيز بنسبة 100 في المئة."

وتابع "هناك أشخاص على بعد 70 كيلومترا من هذا المكان (في فياريال) يقدرونني بشكل أفضل من المسؤولين هنا. أود أن أحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن لكن عقلي لم يعد مع هذا الفريق."

ونفى أيالا الذي شارك مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم بألمانيا أن يكون خلافه مع بلنسية يرجع لاسباب مادية.

وقال "هذا الأمر لا علاقة له بالمال."

وأضاف "أشعر بأنهم يدفعون لي بشكل جيد في بلنسية. لكني أشعر انني خدعت. كنت أرغب في البقاء هنا حتى نهاية مسيرتي الكروية لكن هذا الحلم تلاشى الآن لأن أشخاصا بعينهم لم يحافظوا على كلمتهم."

كان أيالا انتقل الى بلنسية من ميلانو الإيطالي في عام 2000 واثبت انه من أكثر اللاعبين المؤثرين في خط ظهر الفريق الإسباني من وقتها.

ولعب أيالا دورا رئيسيا في وصول بلنسية الى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2001 والفوز بلقب الدوري الاسباني في عام 2002 والجمع بين لقبي بطولة الدوري الإسباني وبطولة كأس الاتحاد الاوروبي في عام 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى