مسلحون يقتحمون مكاتب كردية في جنوب العراق

> كربلاء «الأيام» رويترز :

>
هجوم على مكاتب كردية في جنوب العراق
هجوم على مكاتب كردية في جنوب العراق
اقتحم مسلحون اغضبهم انتقادات موجهة لرجل دين شيعي مكاتب الحزب الكردي الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال الطالباني في جنوب العراق أمس الجمعة بعد ان ذكرت احدى الصحف ان رجل الدين يثير التوترات الطائفية.

وقال جميل زانجانا وهو مسؤول كبير بمكتب الاتحاد الوطني الكردستاني في كربلاء ان مسلحين هشموا نوافذ وابواب مكتب الحزب في المدينة.

وفي مدينة الكوت المجاورة قالت الشرطة ان حارسا اصيب بجروح خلال هجوم مماثل نفذه حوالي 50 رجلا على مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني.

ويأتي الهجومان بعد ان طالب حزب الفضيلة وهو حزب شيعي يتمتع بنفوذ قوي في مدينة البصرة بجنوب العراق باعتذار من الطالباني عن مقال نشرته صحيفة يملكها حزبه يتهم الشيخ اليعقوبي بسكب البنزين على النار لاشعال حرب بين الشيعة العرب والاكراد في كركوك.

ويطالب الاكراد بالسيطرة على مدينة كركوك الغنية بالنفط والتي يقطنها ايضا العديد من التركمان والسنة والشيعة العرب.

وقال صباح السعيدي المتحدث باسم حزب الفضيلة أمس الأول الخميس ان المقال الذي نشرته صحيفة الاتحاد التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني يوم الثلاثاء الماضي اهان رجل الدين ويستلزم اعتذارا.

وقال السعيدي في مؤتمر صحفي ان الحزب يطالب باعتذار من رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني على ان ينشر في نفس الصحيفة التي انتقدت الشيخ اليعقوبي.

واظهرت صور لمكتب الاتحاد الوطني الكردستاني في الكوت اضرارا طفيفة نسبيا تمثلت في نوافذ محطمة وكتب واوراق متناثرة على الارض واثار نيران امام المبنى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى