شمسان يواصل الصحوة ويتجاوز وحدة صنعاء .. شعب صنعاء يهزم شباب البيضاء برباعية ويبقي على أمله بالصعود

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> أبقى فريق شعب صنعاء على آماله في الصعود إلى الأضواء وأجل حسم بطاقة الصعود الثانية حتى الجولة الأخيرة بعد فوزه على شباب البيضاء بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الظرافي ضمن مباريات الأسبوع قبل الاخير من الدوري العام.

المباراة بدأت سريعة وتحصل مهاجم شباب البيضاء عبدالغني الغرابي على فرصتين ثمينتين للتقدم خلال العشر الدقائق الأولى، إلا أنه سدد الكرة في جسم البرحي، ومع استمرار اللعب بدأ هطول الامطار وبغزارة على الملعب ليضطر الجمهور الى مغادرة الملعب، فيما بقي اللاعبون والحكام فقط في الملعب الذي تأثر بصورة واضحة مما أثر على الأداء بشكل عام، واستمر اللعب في ظل غياب التنظيم واللعب العشوائي والمواقف الكوميدية، ليستطيع فؤاد العميسي افتتاح التسجيل في آخر دقائق الشوط مستفيدا من مرور الكرة أمام الحارس دون ان يفعل لها شيئا بسبب ارضية الملعب السيئة وخاصة امام المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الشعب بهدف.

وفي الشوط الثاني لم نشاهد كرة قدم بالمعنى الحقيقي بل شاهدنا فاصلا من الكوميديا، حيث كان الملعب عبارة عن برك ماء ولم يستطع اللاعبون السيطرة عليها ليضيف فؤاد العميسي الهدف الثاني مع بداية الحصة الثانية، وحاول لاعبو شباب البيضاء عمل شيء لكنهم لا يلامون فقد لعبوا في أجواء غير معتادة واستمر فاصل الضحك والسقوط المتكررة للاعبين ليعزز فؤاد التويتي تقدم الشعب بهدف ثالث، قبل أن يضيف زميله خالد قائد الهدف الرابع ومع دخول الوقت بدل الضائع سجل بديل الشباب أحمد عبدالله هدفا شرفيا لأبناء البيضاء .. لتنتهي المباراة بفوز الشعب 4/1.

أدار اللقاء الحكم الدولي خلف محمد عبدالله وساعده إيهاب باشراحيل وعادل شذان وحميد عثمان رابعاً وراقبه إداريا بهاء عبدالحفيظ وفنياً سعد خميس.

> قرار استمرار اللعب رغم هطول المطر يرجع للحكم وإذا كانت أرضية الملعب تسمح بتمرير الكرات رغم المياه الراكدة في أغلب الأماكن لكن الامر خلاف ذلك خاصة أمام المرميين حيث كانت هناك بركة ماء أمام كل مرمى مما أثر على الحارسين.

> البعض قد يستغرب من النتيجة الكبيرة على شباب البيضاء ويظن أن هناك تلاعباً إلا أن الحقيقة والتي يعرفها من حضر المباراة تؤكد عكس ذلك والأكيد أن المطر وأرضية الملعب هزما الشباب.

> رغم فوز الشعب إلا أن أمل صعوده مرهون بتقديم وحدة عدن خدمة له في الأسبوع القادم بالفوز على نصر الضالع الاقرب إلى الصعود.

شمسان يتجاوز وحدة صنعاء

فاز فريق شمسان على مضيفه وحدة صنعاء بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أعيد صباح امس بعد أن تم تأجيله بسبب المطر من عصر أمس الاول .. وحدة صنعاء كان صاحب السبق حيث تقدم له مهدي الطويل في د (25) من الشوط الأول، فيما قلب الضيوف الأمور في الشوط الثاني حيث أدركوا التعادل بواسطة ضربة جزاء نفذها محمد عبدالله وخطف المهاجم جميل ياسين الفوز لشمسان في د (35) لتنتهي المباراة بفوز شمسان 2/1.

أدار اللقاء نادر شخص وساعده شداد راشد وسليمان كليب ومحمد المطري رابعاً وراقبه إداريا عبدالعزيز الذبحاني وفنياً د. يحيى الدحامي.

> المباراة كانت تحصيل حاصل بعد أن ضمن الوحدة الصعود إلى الأضواء في الأسبوع الماضي فيما ضمن شمسان البقاء في دوري الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى