مطارات اسيوية تحظر حمل السوائل على الرحلات الى بريطانيا وامريكا

> بانكوك «الأيام» رويترز :

>
مطارات اسيوية تحظر حمل السوائل على الرحلات
مطارات اسيوية تحظر حمل السوائل على الرحلات
صعدت السلطات الاجراءات الامنية المطبقة في المطارات في انحاء آسيا أمس الجمعة وحظرت على المسافرين الى الولايات المتحدة وبريطانيا حمل سوائل بعد ان اعلنت لندن انها أحبطت مؤامرة لتفجير طائرات اثناء رحلات عبر المحيط الاطلسي.

وتأخرت رحلات الطيران وتشكلت طوابير طويلة في المطارات في انحاء المنطقة بسبب الاجراءات الامنية الجديدة التي تشمل التفتيش الذاتي والفحص المكثف للحقائب.

وقال مسؤولون في الهند ان أفراد فرق شرطة الرد السريع الذين يحملون أسلحة الية خفيفة تولوا الحراسة في مختلف المطارات واختلط افراد الشرطة السرية بالمسافرين بحثا عن أي شخصيات مريبة.

وقال ضابط في قوات الامن الصناعي المركزية وهي الوكالة المسؤولة عن الامن في المطارات الهندية "لن يسمح بحمل حقائب يد على رحلات معينة الى بعض مدن الدول الغربية."

وقال "في جميع رحلات الطيران الاخرى سيتم بطريقة عشوائية فحص 50 في المئة من حقائب اليد بطريقة يدوية."

وفي اليابان قال متحدث باسم مطار ناريتا الدولي في طوكيو انه سيحظر حمل السوائل والكريم المثبت للشعر في حقائب اليد للمسافرين الذين يستقلون رحلات على طائرات شركات امريكية أو رحلات متجهة الى الولايات المتحدة.

وقال "أي سوائل بما فيها أي شيء مثل الشامبو محظورة." وأضاف "وبالطبع فحص الحقائب سيكون أكثر صرامة مما كان في السابق ويستغرق وقتا أطول ولذلك نحث المسافرين على الذهاب الى المطار مبكرا."

واعتقلت الشرطة البريطانية 24 شخصا بشأن مؤامرة لتهريب قنابل مخفاة في صورة مشروبات على متن طائرات. وقال مسؤولون امريكيون ان ما يصل الى عشر طائرات كانت ستستهدف.

كما فرضت بانكوك قيودا على المسافرين المتجهين الى الولايات المتحدة تمنعهم من حمل سوائل لكنها لم تمنع حقائب اليد.

وفي اوكلاند بنيوزيلندا فرض حظر على المسافرين المتجهين الى الولايات المتحدة وبريطانيا يمنع حمل حقائب اليد.

وقالت السلطات الاندونيسية انها صعدت امن المطارات لكن لم يحظر حمل السوائل أو حقائب اليد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى